حلــــم
زائرنا الكريم إذا اردت التمتع بجميع الصلاحيات عليك التسجيل وإذا اردت المشاهده فتفضل بزيارة اقسام المنتدى

وشكرا

حلــــم

منتدى ثقافى واجتماعى وفنى ورياضى وسياسى واسلامى
 
الرئيسية7olmالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كأس أمم أفريقيا 2010 - انغولا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه


عدد المساهمات : 319
نقاط : 14253
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: الفراعنة يضربون بقوة أمام نيجيريا   الأربعاء 13 يناير - 15:38

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/1/12/2010112183813430580_2.jpg

استهل المنتخب المصري رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح بعد فوزه الثمين على نظيره النيجيري 3-1 اليوم الثلاثاء في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها أنغولا حتى 31 كانون الثاني/يناير الحالي.

وسجل عماد متعب في الدقيقة 34 واحمد حسن في الدقيقة 54 ومحمد ناجي (جدو) في الدقيقة 88 أهداف مصر، وتشينيدو اوباسي هدف نيجيريا في الدقيقة 12.

الشوط الأول

على ملعب "اومباكا بايرو دي نوسا سينيورا دا غراسا" في بنغيلا، ضرب المنتخب المصري بقوة منذ الاختبار الأول مؤكداً استعداده للدفاع عن سمعته القارية خصوصاً بعد فشله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا.

وكانت أول فرصة في المباراة للمنتخب المصري عندما تلقى زيدان كرة من احمد حسن وأطلقها بقوة من حافة المنطقة بيد أن الحارس فينسنت اينياما أبعدها إلى ركنية (6)، ونجحت نيجيريا في افتتاح التسجيل عبر اوباسي عندما تلقى كرة من جون ميكل اوبي فتلاعب بالمدافع محمود فتح الله عند حافة المنطقة قبل أن يطلقها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس عصام الحضري (12).
وأهدر هاني سعيد فرصة ثمينة لإدراك التعادل عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة سددها بعيداً عن الخشبات الثلاث (16)، وتلاعب زيدان بالدفاع النيجيري وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية بيمناه بجوار القائم الأيمن (23).

وكادت نيجيريا تعزز تقدمها بهدف ثان عندما توغل اوباسي في الجهة اليمنى ومرر كرة زاحفة إلى ايغبيني ياكوبو لكن هاني سعيد أبعدها إلى ركنية في توقيت مناسب (26)، وكاد كالو اوتشي أن يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من تايي تايوو اثر مجهود فردي رائع للأخير فسددها بيسراه بجوار القائم الأيمن للحضري (33).

وارتدت مصر مباشرة إلى الهجوم مدركة التعادل عندما استغل متعب خطأ فادحاً للحارس اينياما الذي خرج من عرينه لقطع كرة بينية خارج المنطقة خطفها مهاجم الأهلي وتابعها داخل المرمى الخالي (34).

وكاد متعب يفعلها مجدداً عندما تلقى كرة عرضية من فتحي فسددها بمضايقة من المدافع اوبينا نوانيري فوق العارضة (40)، وأنقذ الحضري مرماه من هدف محقق عندما تصدى ببراعة لتسديدة قوية لتايي تايوو من ركلة حرة جانبية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

الشوط الثاني

كادت نيجيريا تفاجئ مصر بهدف مطلع الشوط الثاني عندما انطلق المشاكس اوباسي من الجهة اليمنى مراوغاً حسام غالي ومرر كرة عرضية خطيرة إلى ياكوبو بيد أن الأخير فشل في متابعتها داخل المرمى فالتقطها الحضري (46).

وردت مصر بتسديدة قوية لفتحي من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن لاينياما (52)، ومنح حسن التقدم لمصر عندما هيأ له زيدان كرة خارج المنطقة فسددها قوية بيمناه ارتطمت بتايوو وخدعت الحارس اينياما (54).

وأضاع متعب فرصة ذهبية للتعزيز عندما تلقى كرة خلف المدافعين وكسر التسلل منفرداً بالحارس اينياما لكنه سدد فوق العارضة (60)، ثم تدخل اينياما ببراعة لإبعاد ركلة حرة لزيدان إلى ركنية لم تثمر (63).
واندفعت نيجيريا بقوة بحثاً عن التعادل لكن المنتخب المصري نجح في إبعاد الخطر، وعزز مدربه حسن شحاتة خط الدفاع بإشراك احمد المحمدي مكان حسام غالي، ورد عليه شعيبو امودو مدرب نيجيريا بتعزيز خط الهجوم عندما أشرك اوبينا نسوفور مكان كالو اوتشي.

وجرب زيدان حظه بتسديدة قوية من 20 مترا بجوار القائم الأيمن (73)، ورد عليه تايوو باخرى تصدى لها الحضري (75)، ودفع شعيبو بالمخضرم نوانكوو كانو مكان جون اوبي ميكل في الدقيقة 79 لتنشيط خط الهجوم.

ووجه الفراعنة الضربة القاضية للمنتخب النيجيري عندما سجلوا الهدف الثالث اثر مجهود فردي لسيد معوض الذي مرر الكرة إلى محمد ناجي جدو، بديل حسني عبد ربه، فسددها الأخير بيمناه من 20 متراً على يمين الحارس اينياما (87).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 632
نقاط : 15384
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: أديبايور يعلن انسحاب توغو من أمم أفريقيا   الإثنين 11 يناير - 18:31

أعلن مهاجم وقائد منتخب توغو إيمانويل أديبايور انسحاب منتخب بلاده نهائياً من نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق اليوم الأحد في أنغولا، نزولاً عند إرادة حكومة بلاده.

وقال أديبايور في تصريح لإذاعة راديو مونتي كارلو اليوم الأحد: "قررت السلطات التوغولية أن نحزم حقائبنا. لقد اتخذت الحكومة قرارها، وسنعود إلى الديار. بصفتي قائداً ومتحدثاً رسمياً باسم منتخب توغو، فقد تحدثت مع جميع السلطات هنا وطلبت منهم اتخاذ جميع الإجراءات لحمايتنا".

وأوضح: "تكلمت أيضاً مع قائدي منتخبي ساحل العاج وغانا وقد أكدا لي تضامنهما معنا وقالا لي أيضاً بأنهما سيكونان على استعداد لعدم المشاركة في حال انسحابنا. رأينا في ما بعد بأنهما سيستمران في البطولة على الأرجح".

وكشف: "إذا تحدثنا عن الضحايا أعتقد بأنه يجب إلغاء هذه البطولة، لكن الاتحاد الأفريقي لم يشأ ذلك. أما نحن فسنغادر ونتمنى الخير لجميع الذين سيبقون وتحديداً بوركينا فاسو وساحل العاج وغانا".

وختم: "ما قلته إلى مسؤولي هذه المنتخبات بأنه يمكن أن يتعرضوا للهجوم في كابيندا في أي لحظة".

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin


عدد المساهمات : 632
نقاط : 15384
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: قمة ساخنة بين مصر ونيجيريا   الإثنين 11 يناير - 18:29

يبدأ المنتخب المصري لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبيه في النسختين الأخيرتين بقمة ساخنة أمام نظيره النيجيري غداً الثلاثاء في بينغيلا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في انغولا وتستمر حتى 31 كانون الثاني/يناير الحالي.

وكان المنتخب المصري قهر أقوى المنتخبات القارية في النسختين الأخيرتين وظفر باللقب الغالي مرتين متتاليتين معززاً رقمه القياسي في الألقاب القارية برصيد 6 مرات. بيد أن المهمة هذه المرة لن تكون سهلة لاعتبارات كثيرة أهمها غياب القوة الضاربة في خط الهجوم بسبب الإصابة ويتعلق الأمر بنجم الأهلي محمد أبو تريكة الذي يعود إليه الفضل في اللقبين الأخيرين وتحديداً في المباراتين النهائيتين حيث سجل الهدف الحاسم في الركلة الترجيحية الأخيرة أمام ساحل العاج في نهائي 2006 في القاهرة، ثم سجل هدف الفوز في مرمى الكاميرون في النسخة الأخيرة 2008 في غانا.

كما يغيب زميله في الأهلي محمد بركات ومهاجم الزمالك عمرو زكي للسبب ذاته، بالإضافة إلى محمد شوقي لابتعاده عن مستواه، واستبعاد أحمد حسام ميدو من التشكيلة الأولية.

حامل اللقب لا يهاب أحد

ويسعى المنتخب المصري في انغولا إلى الدفاع عن سمعته بعد فشله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بخسارته المباراة الفاصلة أمام الجزائر صفر-1 في السودان، علماً بأنه كان مرشحا بقوة للتأهل إلى المونديال للمرة الأولى منذ عام 1990، والثالثة في تاريخه بعد عام 1934.

لكن المتتبع لتاريخ المنتخب المصري، يرى انه غالبا ما يتجاوز محنه ويحقق المفاجآت في العرس القاري على الرغم من الصعوبات والعروض المتواضعة قبل النهائيات، ونسخة 1998 في بوركينا فاسو خير دليل على ذلك.

ويبدأ المنتخب المصري حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة نارية على غرار النسخة الأخيرة عندما بدأها بمواجهة الكاميرون (4-2) قبل أن يجدد فوزه عليها 1-صفر في المباراة النهائية.

واكد المدير الفني للفراعنة حسن شحاتة أن فريقه لا يهاب أي منتخب "والدليل أن مباراتنا الأولى في غانا 2008 كانت أمام الكاميرون وسحقناها 4-2. المؤكد أن نيجيريا يحسب لها ألف حساب، لكن منتخب مصر قادر على تحقيق أفضل النتائج".

ويعول شحاتة على الثنائي عماد متعب (الأهلي) ومهاجم بوروسيا دورتموند الألماني محمد زيدان.

التاريخ يقف في صالح نيجيريا

ويقف التاريخ إلى جانب نيجيريا في مبارياتها الـ13 مع مصر في مختلف المسابقات حيث فازت 5 مرات مقابل خسارتين و6 تعادلات.

ويعقد المنتخب النيجيري آمالاً كبيرة على العرس القاري للظهور بمظهر مشرف يطمئن جماهيره قبل النهائيات العالمية.

وترغب نيجيريا في محو الصورة المخيبة في النسخة الأخيرة عندما خرجت من الدور ربع النهائي بفوز واحد وتعادل واحد وخسارتين، وهي أسوأ نتيجة لها منذ عام 1982.

وحاول الاتحاد النيجيري التعاقد مع مدرب محنك خلفاً لمواطنه شعيبو امودو وكانت وجهته مدرب عمان الفرنسي كلود لوروا الذي أبلى بلاء حسناً مع غانا في النسخة الأخيرة، بيد أن الاتحاد العماني أبدى تمسكه بمدربه خصوصاً وانه يخوض في الوقت الحالي تصفيات كأس آسيا التي تستضيف الدوحة نهائياتها عام 2011.

ولا تقلل مفاوضات الاتحاد النيجيري من قيمة امودو لان الأخير خسر مرة واحدة في المباريات الـ17 الأخيرة لنيجيريا وكانت منذ أكثر من عام وتحديداً في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 أمام كولومبيا صفر-1، علماً بأنه قاد "النسور الممتازة" إلى تحقيق فوز معنوي على فرنسا في عقر دارها 1-صفر في حزيران/يونيو الماضي.

وتعول نيجيريا على خبرة مخضرميها نوانكوو كانو الوحيد من كتيبة 1994، والقائد جوزيف يوبو الى جانب نجومها الواعدين جون ميكل اوبي وكالو اوتشي وتاي تايوو من أجل الظفر باللقب القاري الثالث في تاريخها والذي تلهث وراءه منذ عام 1994.

موزمبيق وبنين في المواجهة الأولى

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي موزمبيق مع بنين في أول مواجهة بين المنتخبين في تاريخهما.

وتأمل موزمبيق في تفجير المفاجأة على غرار ما فعلته أمام تونس في الجولة الأخيرة من التصفيات عندما تغلبت عليها 1-صفر وحرمتها من التأهل الى نهائيات المونديال مسدية خدمة كبيرة لنيجيريا التي حجزت بطاقة المجموعة.

وتشارك موزمبيق في النهائيات للمرة الرابعة وهي تمني النفس بتحقيق فوزها الأول في العرس القاري بعدما خسرت 8 مباريات وتعادلت في واحدة.

ولن تختلف الأمور بالنسبة إلى بنين التي تشارك بدورها في النهائيات للمرة الثالثة لكنها خسرت مبارياتها الست السابقة، ويقودها في هذه التظاهرة الأفريقية المدرب الفرنسي ميشال دوسوييه.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin


عدد المساهمات : 632
نقاط : 15384
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: مالي تقتنص تعادلاً ثميناً من المضيف   الإثنين 11 يناير - 18:28

اقتنص منتخب مالي تعادلاً مثيراً مع مضيفه الأنغولي بأربعة أهداف لكل منهما في افتتاح مباريات المجموعة الأولى لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها أنغولا حتى 31 كانون الثاني يناير الحالي.

أدار المباراة طاقم تحكيم عربي بقيادة المصري عصام عبد الفتاح وعاونه الليبي فؤاد المغربي والمصري ناصر صادق.

بعد انتهاء فترة جس النبض في الدقائق الأولى، بادر أصحاب الأرض بالهجوم بقيادة ثنائي المقدمة فلافيو أمادو لاعب الشباب السعودي ومانوتشو لاعب بلد الوليد الإسباني، في حين فرض المدافع كالي قائد المنتخب الأنغولي رقابة لصيقة على المهاجم المالي فردريك كانوتيه نجم إشبيليه الإسباني.

وأجرت أنغولا تغييراً اضطرارياً مبكراً في الدقيقة 24 بعد إصابة لاعب الوسط ديديه المحترف في تيميشوارا الروماني، حيث خرج ولعب بدلاً منه جالما كامبوس مهاجم ماريتيمو البرتغالي.

انحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، ولم تكن هناك خطورة حقيقية على المرميين حتى الدقيقة 32 حين وصلت كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى الأنغولي البديل جالما أمام المرمى المالي فسددها برأسه نحو الشباك ولكن الحارس مامادو سيديبيه كان لها بالمرصاد.

وأجرى منتخب مالي بدوره تغييراً اضطرارياً في الدقيقة 33 لإصابة موديبو فاستبدله المدرب النيجيري ستيفن كيشي بلاعب برشلونة الإسباني سيدو كيتا.

وأسفر الضغط الهجومي الأنغولي عن هدف التقدم في الدقيقة 35 برأس فلافيو إثر ركلة حرة وصلته فسددها في مرمى الحارس سيديبيه، ثم فاجأ فلافيو الجميع بهدف ثان في الدقيقة 42 بضربة رأس قوية إثر كرة عرضية لعبها الجناح الأيمن مابينا "بالمقاس" على رأس فلافيو الذي أسكنها الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من منتخب مالي للتعويض، وكاد مامادو ديارا نجم ريال مدريد الإسباني أن يحرز أول أهداف فريقه في الدقيقة 48 حين تلقى الكرة في مواجهة المرمى الأنغولي، ولكن الحارس كارلوس أغلق زاويته جيداً وتصدى لتسديدة ديارا.

وفي الدقيقة 66 احتسب الحكم عصام عبد الفتاح ركلة جزاء لمنتخب أنغولا إثر تعرض غيلبرتو لاعب الأهلي المصري للعرقلة داخل منطقة الجزاء من المالي مامادو باغايوكو مهاجم نيس الفرنسي، وقام جيلبرتو بالذات بتسديد الكرة ولكن الحكم أمر بإعادتها مرة أخرى، وسددها اللاعب الأنغولي بنجاح مرة أخرى على يمين سيديبيه محرزاً ثالث أهداف أنغولا.+
وازدادت المباراة إثارة في الدقيقة 74 حين احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لأصحاب الأرض بعد أن تعرض جيلبرتو للدفع داخل المنطقة من سيدو كيتا، وهذه المرة قام مانوتشو بتسديد الكرة بنجاح في الزاوية اليمنى لمرمى سيديبيه لتشتعل المدرجات الأنغولية بالفرحة بهذه النتيجة الكبيرة.

وأحرز سيدو كيتا هدف مالي الأول في الدقيقة 79 إثر ركلة ركنية وارتباك بين الدفاع الأنغولي وحارس المرمى كارلوس فاستغله كيتا ليقتنص باكورة أهداف فريقه، واستمرت الصحوة المتأخرة لمنتخب مالي الذي نجح في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 87 برأس كانوتيه، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع أضاف كيتا الهدف الثاني له والثالث لفريقه بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ثم فاجأ المهاجم البديل مصطفى ياتاباري كل من في الملعب بتسجيله هدف التعادل لفريقه في الوقت القاتل، بعد أن استغل خطأ الحارس كارلوس الذي ارتدت منه الكرة إلى ياتاباري الذي أكملها في المرمى.

وبهذا التعادل اقتنصت مالي النقطة الأولى لها في البطولة من فم الفريق المضيف الذي رفع رصيده إلى نقطة واحدة أيضاً، وتلعب غداً الجزائر مع مالاوي في الجولة الأولى للمجموعة ذاتها.

تشكيلة الفريقين

مثل أنغولا:

لحراسة المرمى: كارلوس

للدفاع: روي ماركيش و كالي ومابينا وفرانسيسكو زويلا

لخط الوسط: تشارا وستيلفيو وديديه (جالما) وجيلبرتو (غييرمي إينوكي)

للهجوم: مانوتشو وفلافيو (لوف)

مثل مالي:

لحراسة المرمى: مامادو سيديبيه

للدفاع: عثمان بيرتيه وآداما تامبورا وسليمان دياموتيني وباكاري سوماري

لخط الوسط: مامادو ديارا وباكاي تراوري (لاساني فانيه) وماماني الحاج تراوري

للهجوم: فردريك كانوتيه ومامادو باغايوكو (مصطفى ياتاباري) وموديبو مايغا (سيدو كيتا)

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin


عدد المساهمات : 632
نقاط : 15384
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: كأس أمم أفريقيا 2010 - انغولا   الخميس 26 نوفمبر - 14:34

المجموعه (1) المجموعه (2)

أنغولا ساحل العاج
مالى بوركينا فاسو
مالاوى غانا
الجزائر توغو


المجموعه (3) المجموعه (4)

مصر الكاميرون
نيجيريا الغابون
موزمبيق زامبيا
بنين تونس

جدول المباريات
الجوله الاولى : -

( الأحد 10/1/2010 ) انغولا * مالى 04:00م
( الإثنين 11/1/2010) الجزائر * مالاوى 01:45م
ساحل العاج * بوركينا فاسو 04:00م
توجو * غانا 06:30م
( الثلاثاء 12/1/2010) مصر * نيجيريا 04:00م
موزمبيق * بنين 06:30م
( الأربعاء 13/1/2010) الكاميرون * الغابون 04:00م
زامبيا * تونس 06:30م

الجوله الثانيه : -

( الاثنين 18/1/2010) أنغولا * الجزائر 04:00م
مالى * مالاوى 06:30م
(الثلاثاء 19/1/2010) بوركينا فاسو * غانا 04:00م
ساحل العاج * توجو 06:30م
( الاربعاء 20/1/2010) مصر * بنين 04:00م
نيجيريا * موزمبيق 06:30م
( الخميس 21/1/2010) الغابون * زامبيا 04:00م
الكاميرون * تونس 06:30م

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
 
كأس أمم أفريقيا 2010 - انغولا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أدم رافتش = مصور الغرائب يصور في اخطر المناطق في العالم حيث الوحوش البرية ووحوش الماء
» انواع الطراح
» تطريز الضرس المغربي
» اغنيه لعيون المدريدين
» موضوع علمي غريب عن القفاز العجيب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلــــم :: الفئة الأولى :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: