حلــــم
زائرنا الكريم إذا اردت التمتع بجميع الصلاحيات عليك التسجيل وإذا اردت المشاهده فتفضل بزيارة اقسام المنتدى

وشكرا

حلــــم

منتدى ثقافى واجتماعى وفنى ورياضى وسياسى واسلامى
 
الرئيسية7olmالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدورى الفرنسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15859
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: لنس يهزم سان إتيان في الوقت القاتل   الأربعاء 23 ديسمبر - 7:27




قاد المهاجم البرازيلي ادواردو دوس سانتوس مساء اليوم الثلاثاء فريقه لنس إلى فوزٍ ثمين على ضيفه سان إتيان بهدف وحيد من توقيعه في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "فيليكس بولارت"ضمن المرحلة 19 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل ادواردو الهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليرتفع رصيد فريقه إلى 26 نقطة في المركز 13 في حين تجمد رصيد الخاسر عند 16 نقطة في المركز 17 على جدول الترتيب.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15859
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: اختبارات صعبة لبوردو ومرسيليا وليون   الأربعاء 23 ديسمبر - 7:11




يخوض بوردو المتصدر وحامل اللقب اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على تولوز الثالث عشر بعد غد الأربعاء في المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب ضمن الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويمني بوردو الذي ضمن لقب بطل الخريف أول من أمس السبت بفوزه الكبير على ضيفه لوريان (4-1)، بمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية وتحقيق الفوز السادس توالياً للحفاظ على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن مطارده المباشر مرسيليا أو توسيعها في حال تعثر الأخير أمام ضيفه اوكسير الذي تصدر الدوري لفترة طويلة قبل أن يتخلى عن المركز الأول لبوردو.

ويملك بوردو الأسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث وان كان يلعب خارج قواعده علماً بأنه حقق 3 انتصارات خارج ملعبه في مبارياته الخمس الأخيرة على حساب كل من نانسي (3-0) وليون (1-0) ومونبلييه بالنتيجة ذاتها.

ويعوّل بوردو على صانع ألعابه الدولي يوان غوركوف وهدافه الدولي المغربي مروان الشماخ بالإضافة إلى البرازيلي جوسي والأرجنتيني فرناندو كافيناغي الذي فك صيامه عن التهديف في المباراة أمام لوريان بتسجيله الهدف الثالث لفريقه والأول له شخصياً منذ 22 شباط/فبراير الماضي في مرمى سانت اتيان، ودافيد بيليون صاحب الثنائية في مرمى لوريان.

ويدرك مدرب بوردو المدافع الدولي السابق لوران بلان أن مهمته لن تكون سهلة أمام تولوز خصوصاً بعد العرض الرائع الذي قدمه الأخير أمس الأحد أمام مضيفه اوكسير (1-1) وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج فائزاً. وقال بلان: "تولوز فريق صعب المراس خصوصاً أمام الكبار. ليس لديه ما يخسره الآن وسيحاول الإطاحة بنا لتكون انطلاقته نحو فرق المقدمة".

وأضاف: "معنوياتنا مرتفعة وثقتي بلاعبي فريقي كبيرة وسنلعب المباراة من أجل الفوز ومواصلة انتصاراتنا لتوسيع الفارق عن ملاحقينا ورفع معنويات لاعبينا قبل فترة توقف الدوري، لأن المرحلة الثانية ستكون صعبة جداً".

ولن تكون مهمة مرسيليا سهلة أمام اوكسير الجريح، وسيحاول أصحاب الأرض استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت السبت بالتعادل المخيب أمام سانت اتيان المتواضع وصاحب المركز السابع عشر (0-0) بعد 3 انتصارات متتالية.

ويطمح مرسيليا الثاني إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور والمعنويات المهزوزة للاعبي اوكسير بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الفترة الأخيرة، لتحقيق فوز يشدد به الخناق على بوردو في حال تعثر الأخير علماً بأن مرسيليا يملك مباراة مؤجلة.

وكان اوكسير يسير فيخط تصاعدي بعدما حقق 7 انتصارات متتالية خولته الصدارة لمراحل عدة، لكنه تعرض بعدها لخسارتين متتاليتين أمام مضيفه باريس سان جرمان (0-1) وضيفه نانسي (1-3) ثم 3 تعادلات متتالية أمام لوريان وفالنسيان بنتيجة واحدة (0-0) وامام تولوز (1-1) أدت إلى تراجعه إلى المركز السابع بفارق 11 نقطة خلف بوردو المتصدر.

ولا تختلف حال ليون عن بوردو ومرسيليا حيث تنتظره مواجهة ساخنة أمام شريكه في المركز الرابع مونبلييه.

ويعقد ليون آمالاً كبيرة على مواجهة مونبلييه لفك نحس نتائجه المتذبذبة في الآونة الأخيرة، آخرها سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه موناكو (1-1) أمس الأحد.

وهو التعادل الرابع لليون في مبارياته السبع الأخيرة حيث حقق خلالها فوزاً واحداً ومني بخسارتين.

من جهته، يسعى مونبلييه إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين بخسارتيه أمام ضيفيه بوردو (0-1) ونانسي (0-2)، من أجل الاقتراب أكثر من بوردو المتصدر وان كان ذلك على حساب ليون الذي فقد الشيء الكثير من هيبته ومستواه الذي مكنه من نيل لقب الدوري 7 مرات متتالية قبل أن يجرده منه بوردو الموسم الماضي.

ويأمل ليل الثالث إلى مواصلة انتصاراته المتتالية عندما يحل ضيفاً على نانسي الحادي عشر.

وحقق ليل 5 انتصارات متتالية حتى الآن خولته المركز الثالث عن جدارة، بيد أن مهمته لن تكون سهلة أمام نانسي الساعي إلى فوزه الثالث على التوالي والابتعاد عن منطقة الخطر.

وتفتتح المرحلة غداً الثلاثاء بلقاء لنس الرابع عشر مع سانت اتيان السابع عشر، وتختتم الأربعاء بلقاءات لومان الثامن عشر مع موناكو الثاني عشر، ولوريان العاشر مع فالنسيان الثامن، ونيس السادس عشر مع بولونيي التاسع عشر قبل الأخير، وباريس سان جرمان التاسع مع غرونوبل العشرين الأخير، وسوشو الخامس عشر مع رين السادس.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 14728
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: بوردو يواصل انتصاراته ويهزم ملاحقه مونبلييه   الخميس 17 ديسمبر - 6:37




واصل بوردو المتصدر وحامل اللقب انتصاراته وحسم المواجهة مع مضيفه ومطارده مونبلييه بفوزه عليه بهدف دون مقابل مساء اليوم الأربعاء في إطار المرحلة الحادية عشرة المؤجلة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وفوّت صانع ألعاب المنتخب الفرنسي يوهان غوركوف في الشوط الأول على بوردو فرصة افتتاح التسجيل حين أهدر ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد من قبل الكولومبي فيكتور هوغو مونتانو (30).

وتمكن البرازيلي جوسي في الشوط الثاني من تسجيل الهدف اليتيم في اللقاء بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى اعترضها أحد المدافعين فوصلت إلى البرازيلي الذي تلاعب بأحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل أن يودعها الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس جيفري جوردرين (57).

ورفع بوردو رصيده إلى 37 نقطة وابتعد بفارق 7 نقاط عن مونبلييه (يملك مباراة مؤجلة) و6 نقاط عن مرسيليا (مع مباراة مؤجلة) وصيف البطل الذي أصبح ثانياً بعد أن هزم مضيفه لوريان 2-1.

مرسيليا ثانياً

وفي لقاء لومان ومرسيليا، تقدم الأول بعد ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ ارتكبه الأرجنتيني غابرييل هاينزه ضد مورغان امالفيتانو انبرى لها بنجاح ماراما فاهيروا ووضع الكرة على يسار الحارس الدولي ستيف مانداندا (53).

وأدرك جوردان ايوو التعادل لمرسيليا بعد 5 دقائق من نزوله بديلاً للإسباني فرناندو موريانتس مستفيداً من تمريرة العاجي بكاري كونيه وتابع الكرة من زاوية صعبة في قلب الشباك (68).

وأهدى السنغالي سليمان دياورا النقاط الثلاث لمرسيليا بعدما سجل له الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة عرضية من الأرجنتيني لوتشو غونزاليز تابعها برأسه على يمين الحارس فابيان اودار (90+2).

فوز صعب لليون

وحقق ليون بطل الدوري سبع مرات متتالية (2002 إلى 2008) فوزاً صعباً على ضيفه بولونيه الوافد الجديد بهدفين نظيفين افتتحهما البوسني ميراليم بيانيتش بقذيفة يمينية من خارج المنطقة وضع منها الكرة على يمين الحاريس جان فرانسوا بينيديك (72).

وعزز الأرجنتيني سيزار دلغادو بالهدف الثاني بعد مرور دقيقة من الوقت بدل الضائع مستثمراً تمريرة من يانيس طافر.

ورفع ليون رصيده 29 نقطة وصار رابعاً على لائحة الترتيب.

بقية النتائج

وتعادل باريس سان جيرمان مع ضيفه لنس 1-1 على ملعب بارك ديبراني. وتقدم فريق العاصمة بواسطة المخضرم كلود ماكيليلي بعد تمريرة من التركي مولود اردينغ (70)، وأدرك الضيف التعادل بعد 4 دقائق عن طريق تويفيلو ماوليدا بعدما تلقى كرة من سيباسستيان روديه.

وفاز موناكو على ضيفه رين بهدف نظيف سجله الكوري الجنوبي بارك تشو يانغ في الدقيقة 20 بعد تمريرة رأسية متقنة من سيباستيان بويغرينييه.

وتغلب لومان على غرونوبل صاحب المركز الأخير بهدف وحيد سجله النروجي ثورشتاين هلشتاد بيمناه من زاوية ضيقة اثر تمريرة من ماتيو دوسيفي اودعها الشباك (7)، فيما تغلب نانسي على ضيفه نيس بهدفين نظيفين لجوليان فيريه بعد تمريرة من المغربي يوسف حجي (50) والكونغولي كريس مالونغا من مجهود فردي (53).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 14728
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: بوردو يعود من ليون بفوز ثمين   الإثنين 14 ديسمبر - 8:40




عاد فريق بوردو المتصدر من مدينة ليون بفوز ثمين على صاحب الأرض، قاده إليه المهاجم الدولي المغربي مروان الشماخ بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 86 من المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جيرلان في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

ولم يستطع أي من الفريقين افتتاح التسجيل طوال 86 دقيقة رغم المحاولات المستمرة إلى أن ارتكب علي سيسوكو خطأ فانتقلت المبادرة إلى الفريق الضيف الذي عكس لاعب وسطه وصانع ألعابه الدولي يوان غوركوف كرة عرضية تطاول لها الشماخ برأسه ووضعها على يسار الحارس الدولي هوغو لوريس في أسفل الزاوية.

ورفع بوردو رصيده إلى 34 نقطة مقابل 26 لليون، بطل فرنسا 7 مرات متتالية (2002-2008) الذي تراجع إلى المركز التاسع.



سان جيرمان يضرب بثلاثية



وفي لقاء ثان، تغلب نادي العاصمة الفرنسية، باريس سان جيرمان على ضيفه سانت إتيان بثلاثة أهداف نظيفة.

افتتح التسجيل للفائز، بيغي ليويندولا بعد تمريرة من المدافع مامادو ساخو داخل المنطقة أنهاها بيمناه في الشباك (11)، اتبعه ستيفان سيسينيون بالهدف الثاني بعد دقيقتين تماماً بفضل تمريرة ثانية لساخو نفسه (13).




وبصم التركي مولود اردينغ على الهدف الثالث مستغلاً تمريرة عرضية من كريستوف جاليه وتابع الكرة برأسه في الشباك (39).

وهو الفوز الثالث لسان جيرمان في آخر أربع مباريات في الدوري وبات في المركز العاشر على جدول الترتيب في حين جمّدت الهزيمة "الخضر" في المركز السابع عشر ليبقى الفارق بينهم وبين أول المهددين بالسقوط إلى الدرجة الثانية ثلاث نقاط فقط.



خسارة ثقيلة لموناكو



ومُني موناكو بخسارة ثقيلة أمام ضيفه ليل صفر-4 على ملعب لويس الثاني. ويدين ليل بفوزه إلى البرازيلي توليو دي ميلو الذي لعب دوراً كبيراً في انتزاع فريقه المركز الثالث مؤقتاً على حساب مرسيليا وصيف البطل، بتسجيله الهدفين الأولين.

افتتح دي ميلو التسجيل بعد تمريرة من ستيفان دومون خارج المنطقة وأطلق الكرة قذيفة استقرت في شباك الحارس ستيفان روفييه (39).

وفي الشوط الثاني، عزز دي ميلو تقدم الضيوف بالهدف الثاني بعد أن حصل فريقه على ركلة ركنية نفذها يوهان كاباي وتابع البرازيلي الكرة برأسه في الشباك (55).







وارتكب البرازيلي ادريانو بيريرا دا سيلفا خطأً في منطقة الجزاء ضد العاجي جيرفيه ياو كواسي المعروف بـ"جرفينيو" فطرد واحتسبت ركلة جزاء انبرى لها كاباي وسجل منها الهدف الثالث لفريقه والشخصي السادس له هذا الموسم في الدوري (72).

ووجه بيار اوميريك اوباميانغ قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء الضربة القاضية لفريق الإمارة بتسجيله الهدف الرابع مستغلاً تمريرة من زميله بيار الان فرو (85) ليرتفع رصيد فريقه إلى 28 نقطة بفارق الأهداف أمام مرسيليا.

مونبيلييه يستعيد الوصافة

واستعاد مونبيلييه المركز الثاني برصيد 30 نقطة بعد فوزه الهزيل على مضيفه تولوز بهدف يتيم سجله السنغالي سليمان كامارا بعد تمريرة من البوسني امير سباهيتش (11).

وتقدم سوشو على ضيفه غرونوبل صاحب المركز الأخير عن طريق التونسي يونس الميقاري (29)، وسنحت الفرصة للفريق الزائر لتقليص الفارق قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، لكن لاعبه الصربي دانيال ليوبويا أهدر ركلة الجزاء التي احتسبت بعد خطأ ارتكبه ستيفان دالمات ضد الياباني دايسوكي ماتسوي (43).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 14728
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: مرسيليا يقفز للمركز الثاني   الأحد 13 ديسمبر - 5:52




صعد مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي إلى المركز الثاني مؤقتاً اثر فوزه على ضيفه بولونيه الوافد الجديد 2-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع مرسيليا رصيده إلى 28 نقطة وصار على بعد 3 نقاط من بوردو المتصدر وحامل اللقب الذي يحل ضيفاً على ليون غداً الأحد في قمة وختام المرحلة، وبفارق نقطة أمام مونبيليه الذي يلعب غداً أيضاً في ضيافة تولوز.

على ملعبه فيلودروم، عجز مرسيليا عن هز شباك ضيفه في الشوط الأول، وانتظر حتى الدقيقة الثالثة من الثاني بعد أن حصل على ركلة ركنية نفذها بينوا شيرو وتابعها المدافع الدولي الأرجنتيني غابرييل هاينزه برأسه داخل الشباك (48).

وتعرض الأرجنتيني الآخر لوتشو غونزاليز لعرقلة من قبل داميان مارك فاحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة أصحاب الأرض انبرى لها بنجاح النيجيري تايي تايو مسجلاً الهدف الثاني (54).

وفاز لومان بعشرة لاعبين بعد أن خسر جهود لاعبه المالي موديبو مايغا (45)، على ضيفه فالنسيان بهدفين لسيباستيان كورشيا (29) وانطوني لو تاليك (90) مقابل هدف لغايل دانيك (33).

وفاز لنس على ضيفه نيس بهدفين نظيفين للعاجي كانغا اكالي (19) وتيوفيلو ماوليدا (36). وخسر الضيف جهود المالي مامادو باغايوكو بالطرد في مستهل الشوط الثاني (48) دون أن يستغل صاحب الأرض النقص العددي.

وفاز رين على مضيفه نانسي 2-1 مستفيداً من النقص العددي في صفوف الأول بعد طرد داميان ماكالوزو (67).

وافتتح جوليان فيريه التسجل لنانسي في الشوط الأول (41)، وأهدى مدافعه باكاي تراوري التعادل للضيوف عندما سجل خطأ في مرمى فريقه (63) قبل أن يهدر زميله اندريه لويز ركلة جزاء مفوتاً على فريقه فرصة التقدم من جديد (67).

وقال سيلفان مارفو الكلمة الأخيرة ومنح رين النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز بعد 3 دقائق (70) فارتفع رصيده إلى 26 نقطة وصار رابعاً بفارق الأهداف أمام فالنسيان وليون واوكسير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15859
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: ليون يستضيف بوردو في أقوى المواجهات   السبت 12 ديسمبر - 2:16




يستضيف ليون الرابع والبطل بين 2002 و2008، بوردو متصدر الترتيب وحامل اللقب في أقوى مباريات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد غد الأحد.

وفي ظل تأهل الفريقين إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهي نتيجة طيبة للأندية الفرنسية في المسابقة القارية، يبدو مستوى بوردو محلياً أفضل بكثير من ليون الذي يعاني في الآونة الأخيرة.

ويتصدر بوردو الترتيب برصيد 31 نقطة أمام مونبيلييه (27 نقطة) وكل من فالنسيان، أوكسير وليون الذين يملكون 26 نقطة.

وتعافى بوردو من خسارته على أرضه أمام فالنسيان، ليفوز بعدها على أرض نانسي وعلى ضيفه باريس سان جيرمان، لكن اللافت أن ليون صاحب السمعة القوية محليا لم يفز سوى مرة واحدة في آخر سبع مباريات.

وقال مدرب ليون كلود بوييل بعد فوز فريقه الكبير على ديبريشين المجري 4-صفر في دوري الأبطال: "أخرجنا المباريات السابقة من قاموسنا، ونحن الآن نركز على المباريات المقبلة، يجب أن نتعافى قبل مباراة الأحد".

من جهته، اكتفى المدرب لوران بلان بتشكيلة من الاحتياطيين خلال فوز بوردو على مضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي 1-صفر في دوري الأبطال.

وسيشارك في صفوف حامل اللقب نجم وسطه يوان غوركوف بعد غيابه عن تمارين الأربعاء لأوجاع في أسنانه، ومن جهة ليون سيغيب المهاجم الدولي سيدني غوفو لتعرضه لإصابة خلال مباراة ديبريشين.

ويسعى مرسيليا السابع إلى نسيان خروجه من دوري الأبطال عندما يستقبل بولوني على ملعبه "فيلودروم" غداً السبت.
ولا شك أن الغياب الأهم في صفوف الفريق الجنوبي سيتمثل في إصابة قائده وهدافه السنغالي مامادو نيانغ من خلال اصطدامه بحارس ريال مدريد الاسباني إيكر كاسياس، ليبتعد عن الملاعب بين 4 و6 أسابيع.

وسيكون بإمكان مونبيلييه الثاني، الذي أمضى مواسمه الخمسة الماضية في الدرجة الثانية، تقليص الفارق مع بوردو عندما يحل على تولوز بعد غد الأحد، علماً بأنه يملك مباراة مؤجلة.

وفي باقي المباريات، يلعب لومان مع فالنسيان ولنس مع نيس ونانسي مع رين ولوريان مع اوكسير غدا السبت وموناكو مع ليل وباريس سان جرمان مع سانت اتيان وسوشو مع غرونوبل بعد غد الأحد.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 14728
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: بوردو يحسم مواجهة باريس سان جرمان   الأحد 6 ديسمبر - 16:09




حسم بوردو حامل اللقب والمتصدر مواجهته القوية مع ضيفه باريس سان جرمان بالفوز عليه بهدف نظيف اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب لوران بلان بفوزه العاشر إلى التشيكي ياروسلاف بلازيل الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23، ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث التي رفع من خلالها رصيده إلى 31 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن مونبلييه الذي واصل تألقه وأصبح ثانياً مؤقتاً بفوزه على ضيفه لومان بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للفائز كريم أيت فانا في الدقيقة 12 وليليان كومبان في الدقيقة 73، فيما سجل أنتوني لو تاليك هدف لومان الوحيد في الدقيقة 62.

وحذا فالنسيان حذو مونبلييه وسجل فوزه الثامن بتغلبه على ضيفه موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز أهداف فالنسيان دافيد دوكورتيو والمالي مامادو ساماسا والتونسي فهد بن خلف الله في الدقائق 26 و84 و90 على التوالي، بينما أحرز البرازيلي نينيه هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 49 من ركلة جزاء.

ورفع فالنسيان رصيده إلى 26 نقطة وصعد إلى المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن بوردو، ونقطة عن مونبلييه الذي يملك أيضاً مباراة مؤجلة.

وتعادل سانت إتيان مع سوشو بدون أهداف.



مرسيليا يستعد لريال بالفوز على نيس









وتحضر مرسيليا بشكل جيد لمباراته الحاسمة في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني، وذلك بفوزه على مضيفه نيس (3-1).

واستعاد فريق المدرب ديدييه ديشان توازنه بعد خسارته في المرحلة السابقة أمام مضيفه لنس، وحصل على دفعة معنوية هامة قبل الجولة الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيستقبل الثلاثاء المقبل ريال مدريد على ملعبه "فيلودروم" لكن مهمته ستكون شبه مستحيلة لأن عليه الفوز بفارق ثلاثة أهداف لكي يتأهل.

وسجل أهداف مرسيليا كل من السنغالي مامادو نيانغ والأرجنتيني لوتشو غونزاليز والإيفواري باكاري كونيه في الدقائق 18 و76 و86 على التوالي، فيما أحرز كافومبا كوليبالي في الدقيقة 32 الهدف الوحيد لنيس الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد النيجيري أونيكاشي أبام في الدقيقة 45.

ورفع مرسيليا الذي يملك مباراة مؤجلة، رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن لوريان السادس الذي خسر بدوره أمام رين بهدف وحيد سجله موسى سو في الدقيقة الثانية من المباراة.

ويلعب غداً الأحد، بولوني مع لنس، واوكسير مع نانسي، وغرونوبل مع تولوز، وليل مع ليون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15859
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: باريس سان جرمان يفرمل المتصدر   السبت 5 ديسمبر - 23:42




استعاد باريس سان جرمان توازنه بعد خسارتين متتاليتين وفرمل أوكسير المتصدر عندما تغلب عليه 1-صفر اليوم السبت على استاد "بارك دي برانس" في باريس وأمام 34849 متفرجاً في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين باريس سان جرمان بفوزه إلى المهاجم جيريمي كليمان الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 66.

وشهدت الدقيقة 67 احتساب الحكم سعيد النجيمي لركلة جزاء لصالح أوكسير إثر عرقلة روي كونتو، بديل البولندي إيرينوش يلين، داخل المنطقة من قبل المدافع مامادو ساخو، بيد أنه تراجع عن قراره بعدما أكد له الحكم المساعد أن العرقلة كانت خارج المنطقة.

وهو الفوز الخامس لباريس سان جرمان هذا الموسم فرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر، وألحق الخسارة الثانية بأوكسير هذا الموسم والأولى في مبارياته العشر الأخيرة وأوقف انتصاراته المتتالية عند 7 انتصارات.

وتجمد رصيد أوكسير عند 26 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بوردو حامل اللقب وليون اللذين يملكان فرصة انتزاع الصدارة في حال فوز الأول على مضيفه نانسي، والثاني على ضيفه رين غداً الأحد في ختام المرحلة.

ويلعب غداً أيضاً لومان مع سانت إتيان، فيما تأجلت مباراة موناكو مع مونبيلييه بسبب تفشي فيروس أنفلونزا الخنازير.

وفشل مرسيليا في استغلال تعثر أوكسير لتقليص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة بخسارته أمام مضيفه لنس بهدف وحيد سجله البرازيلي إدواردو دوس سانتوس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية إثر ركلة حرة جانبية.

وعوض إدواردو إهدار زميله توافيلو ماوليدا لركلة جزاء في الدقيقة 60.

وتراجع مرسيليا إلى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة علماً بأنه يملك مباراة مؤجلة، فيما ارتقى لنس إلى المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة.

وارتقى لوريان إلى المركز الثاني مؤقتاً بتعادله مع ضيفه غرونوبل بهدفين للسلوفيني بوستيان سيزار (36 خطأ في مرمى فريقه) وكيفن غاميرو (90+2) مقابل هدفين للياباني دايسوكي ماتسوي (63) وجيمي جوان (71).

وأكرم ليل وفادة ضيفه فالنسيان بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها بيار آلان فرو (41) والعاجي جيرفينيو (52 و61) ويوهان كاباي (87 من ركلة جزاء).

وقاد التونسي ياسين الميكاري فريقه سوشو إلى الفوز على ضيفه نيس بهدف وحيد سجله في الدقيقة 29.

وفاز تولوز على بولوني بهدف وحيد سجله محمد فوفانا في الدقيقة 29.



غوميس يقود ليون للفوز على سان اتيان





قاد المهاجم الدولي الفرنسي بافيتمبي غوميس فريقه ليون إلى فوزٍ غالٍ على مضيفه سان اتيان على ملعب الأخير بهدف دون مقابل مساء السبت في إطار المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجّل غوميس، لاعب سان اتيان في الموسم الفائت، الهدف في الدقيقة 83 بعد دخوله مكان الأرجنتيني ليساندرو لوبيز في الدقيقة 73 ليخطف ليون بالتالي المركز الثاني من موناكو على لائحة ترتيب الدوري.



فوز بوردو وتعادل مرسيليا

وواصل بوردو المتصدر وحامل اللقب انتصاراته وحقق فوزاً جديداً على حساب ضيفه موناكو بهدف نظيف سجّله مارك بلانوس في الدقيقة 62 ليرفع رصيد فريقه إلى 25 نقطة، ويحافظ على فارق النقطتين بينه وبين ليون







ومن جهته، تعادل مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي مع ضيفه تولوز بهدف لمثله. سجّل موسى سيسوكو هدف تولوز في الدقيقة 28 قبل أن يعادل البرازيلي برانداو لمرسيليا في الدقيقة 75.

وتعرض لاعب وسط مرسيليا الأرجنتيني لوتشو غونزاليز لالتواء حاد في الكاحل في الدقيقة 64 وخرج، وسيغيب عن الملاعب نحو 3 أسابيع بموجب نتيجة الفحص الأولي الذي أجري له.

مباريات أخرى

وفي بقية النتائج، فاز اوكسير على ضيفه مونبلييه بهدفين للبولندي ايرينوش يلين (16 و29) مقابل هدف للصربي نيناد دجوديتش (90) بعد 15 دقيقة من طرد زميله البرتو كوستا (75).

وتعادل لنس مع لوريان بهدف لادورادو دوس سانتوس (49) مقابل هدف لفرانكو سوزا (42) في حين سقط الوافد الجديد بولوني أمام ضيفه نانسي بهدف لالكسندر كوفيلييه (16) مقابل هدفين لايسيار ديا (10) والمغربي يوسف حجي (81).

وخسر غرونوبل جهود لاعبه دافيد الجمالي (45) والمباراة أيضاً أمام ضيفه ليل بهدفين نظيفين سجلهما يوهان كاباي (27) والبرازيلي جرفينيو (90).

وتختتم المرحلة الأحد فيلعب نيس مع لومان، ورين مع فالنسيان، وسوشو مع باريس سان جيرمان.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15859
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: باريس سان جرمان إلى المركز السابع   السبت 5 ديسمبر - 23:37




صعد باريس سان جرمان إلى المركز السابع بفوزه الكبير على مضيفه بولوني 5-2 اليوم الأربعاء على ملعب "ليبيراسيون" وأمام 7 آلاف متفرج في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان بولوني البادئ بالتسجيل عبر غيوم دوكاتيل في الدقيقة 36، بيد أن باريس سان جرمان رد برباعية تناوب على تسجيلها كليمان شانتوم (61) وبيغي ليوندولا (63 من ركلة جزاء) والتركي مولود أردينغ (67 و69).

وقلص يوهان رامار الفارق في الدقيقة 82 من ركلة جزاء، بيد أن جان إسكوديه موريس أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الخامس لباريس سان جرمان في الدقيقة 86.

ورفع باريس سان جرمان رصيده إلى 22 نقطة بفارق الأهداف أمام مرسيليا الذي يملك مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها أمام سوشو. أما بولوني فبقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 9 نقاط.



بوردو يواصل تألقه ويستعيد الصدارة







استعاد بوردو حامل اللقب نغمة الانتصارات والصدارة بفوزه على مضيفه نانسي 3-صفر اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان بوردو الذي تأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا فيما يتصارع يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ على البطاقة الثانية في مجموعة بطل فرنسا، تلقى هزيمتين في المرحلتين السابقتين ما جعله يتنازل عن الصدارة لمصلحة أوكسير، لكن خسارة الأخير أمام باريس سان جرمان صفر-1 أمس السبت، مهدت الطريق أمام فريق المدرب لوران بلان لاستعادة الصدارة وهو نجح في تحقيق المطلوب بفضل ثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها البرازيليان فرناندو في الدقيقة 24 وويندل في الدقيقة 61 ويوان غوفران في الدقيقة 75.

ورفع بوردو رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين أمام أوكسير ونقطتين أمام ليون الذي فشل باللحاق به إلى الصدارة بعدما اكتفى بالتعادل للمرحلة الثالثة على التوالي، بعد الأول أمام مرسيليا (5-5) والثاني أمام غرونوبل (1-1)، وهذه المرة في مواجهة ضيفه رين بهدف للأرجنتيني ليساندرو لوبيز (42)، مقابل هدف للغاني أسامواه غيان (16).

وأصبح ليون ثانياً بفارق نقطتين عن بوردو وبفارق الأهداف عن أوكسير الذي تراجع إلى المركز الثالث.

وانتهت مباراة القاع بين سانت إتيان ومضيفه لومان بالتعادل بهدف للبرازيلي أراويو إيلان (17)، مقابل هدف لأنتوني لو تاليك (74).

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15859
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: الدورى الفرنسى   السبت 5 ديسمبر - 23:34

لقاء مرتقب بين بوردو وسان جيرمان






يستقبل بوردو حامل اللقب ومتصدر الترتيب باريس سان جيرمان السابع غداً السبت في أقوى مباريات المرحلة السادسة عشرة من بطولة فرنسا.

وتبدو المنافسة شرسة هذا الموسم في فرنسا، إذ يبلغ الفارق بين بوردو المتصدر ونيس الثاني عشر ثماني نقاط فقط.

ويبدو باريس سان جيرمان في حالة جيدة، خصوصاً بعد إنزاله أوكسير عن الصدارة الأسبوع الماضي (1-صفر) ثم فوزه الكبير على بولونيه 5-2 أول من أمس الأربعاء، لكنه حقق فوزاً واحداً على ملعب "جاك شابان دلماس" في العقد الأخير.

وحذر مدرب باريس سان جيرمان أنطوان كومبواريه من الثقة الزائدة بعد الانتصار على بولونيه: "بوردو ليس بولونيه، نحن واثقون لكن مواجهة بطل فرنسا ستكون صعبة".

من جهته، يعود إلى صفوف بوردو لاعب وسطه يوان غوركوف بعد غيابه عن المباريات الثلاث الأخيرة بسبب الإصابة.

وتختتم المرحلة بعد غد الأحد بلقاء ليون الثاني بفارق نقطتين عن بوردو وحامل اللقب سبع مرات مع ليل على ملعب الأخير "ليل ميتروبول".

ويستقبل أوكسير الثالث نانسي على ملعبه "أبي ديشان" بعد غد الأحد مرة جديدة بدون هدافه البولندي ايرينيوش يلين المصاب.

وفي باقي المباريات، يلعب مونبيلييه مع لومان ونيس مع مرسيليا ورين مع لوريان وسانت اتيان مع سوشو وفالنسيان مع موناكو غداً السبت، وبولونيه مع لنس وغرونوبل مع تولوز بعد غد الأحد.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
 
الدورى الفرنسى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلــــم :: الفئة الأولى :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: