حلــــم
زائرنا الكريم إذا اردت التمتع بجميع الصلاحيات عليك التسجيل وإذا اردت المشاهده فتفضل بزيارة اقسام المنتدى

وشكرا

حلــــم

منتدى ثقافى واجتماعى وفنى ورياضى وسياسى واسلامى
 
الرئيسية7olmالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدورى الاوروبى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 15303
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: يوفنتوس يلاقي أياكس وهامبورغ يواجه آيندهوفن   السبت 19 ديسمبر - 11:28




أسفرت قرعة مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم والتي سُحبت في مدينة نيون السويسرية عن العديد من المواجهات الساخنة واللقاءات المرتقبة، حيث وقع فريق يوفنتوس الإيطالي في مواجهة أياكس أمستردام الهولندي، بينما اصطدم هامبورغ الألماني بآيندهوفن الهولندي.

وستكون مهمة فياريال الألماني صعبة عندما يواجه فريق فولفسبورغ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، بينما سيتعين على إيفرتون الإنكليزي أن يتخطى عقبة سبورتينغ لشبونة البرتغالي إذا ما أراد المضي قدماً في المسابقة.

وتنفس مسؤولو ليفربول الإنكليزي الصعداء بعدما أوقعتهم القرعة في مواجهة فريق أونيريا أورزيتشيني الروماني صاحب الخبرة القليلة بالمسابقات الأوروبية، أما روما الإيطالي فأمامه مهمة شاقة عندما يواجه باناثينايكوس اليوناني في اختبار صعب للفريقين.

وسيحل فريق شاختار دانييتسك حامل لقب النسخة الأخيرة من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، ضيفاً على فولهام الإنكليزي في لقاء الذهاب من الدور القادم.

وفي ما يلي المواجهات:

• روبن كازان الروسي - هابويل تل أبيب الإسرائيلي

• أتلتيك بلباو الاسباني - أندرلخت البلجيكي

• باناثينايكوس اليوناني - روما الإيطالي

• أياكس أمستردام الهولندي - يوفنتوس الإيطالي

• كلوب بروج البلجيكي - فالنسيا الإسباني

• فولهام الإنكليزي - شاختار دانييتسك الأوكراني

• ليفربول الإنكليزي - أونيريا اورزيتشيني الروماني

• هامبورغ الألماني - آيندهوفن الهولندي

• فياريال الإسباني - فولفسبورغ الألماني

• ستاندار لياج البلجيكي - سالزبورغ النمساوي

• توينتي إنسكيدي الهولندي - فيردر بريمن الألماني

• ليل الفرنسي - فنربغشه التركي

• إيفرتون الإنكليزي - سبورتينغ لشبونة البرتغالي

• هرتا برلين الألماني - بنفيكا البرتغالي

• أولمبيك مرسيليا الفرنسي – أتلتيكو مدريد الإسباني

• غلطه سراي التركي – باناثينايكوس اليوناني

وستقام مباريات الذهاب في 18 شباط/فبراير المقبل على أرض الفرق المذكورة أولاً، والإياب في 15 منه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 15303
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: هرتا وفولهام وباناثينايكوس إلى الدور الثاني   الخميس 17 ديسمبر - 6:31




لحقت فرق هرتا برلين الألماني، وفولهام الإنكليزي، وباناثينايكوس اليوناني، بركب المتأهلين إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أوروبا (يوروبا ليغ)، بعد تحقيقها الفوز في مبارياتها ضمن المرحلة السادسة الأخيرة من الدور الأول.

فقد نجحت الفرق الثلاثة بحسم تأهلها بعد فوز هرتا ضمن منافسات المجموعة الرابعة على سبورتنغ لشبونة البرتغالي الذي ضمن تأهله في مرحلة سابقة بهدف دون مقابل سجله الصربي غويكو كاتشار في الدقيقة 70، فيما لم تنفع الأهداف الخمسة التي سجلها هيرينفين الهولندي في مرمى ضيفه فنتسبيلز اللاتفي لينتقل إلى الدور المقبل.

وسجل لهيرينفين الفنلندي ميكا فايرينن (55) والسويدي فيكتور ايلم (58) وجيرالد سيبون (77 و79) وداريل جانمات (88).

وتصدر سبورتنغ المجموعة برصيد 11 نقطة، متقدماً بنقطة عن هرتا الثاني، وثلاث نقاط عن هيرينفين الثالث، في حين حل فنتسبيلز رابعاً بثلاث نقاط.

بدوره تغلب فولهام على مضيفه بال السويسري (3-2) ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل بوبي زامورا (41 و45) والمجري زولتان غيرا (77) أهداف الفائز، والكسندر فراي (63 من ركلة جزاء) وماركو ستريلر (87) هدفي بال.

وكان بال بحاجة للتعادل فقط لكي ينتقل إلى الدور الثاني، مع روما الإيطالي المتأهل سلفاً، الذي فاز على مضيفه سسكا صوفيا البلغاري بثلاثة أهداف نظيفة سجلها اليسيو سيرتشي (45 و52) وفيليبو سكارينا (89).

وحافظ روما على صدارته للمجموعة برصيد 13 نقطة، ورفع فولهام رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، وتراجع بال للمركز الثالث وأنهى رصيده على 9 نقاط، وختم سسكا صوفيا مسيرته في الدوري الأوروبي بنقطة يتيمة.

وبلغ باناثينايكوس الدور المقبل عن المجموعة السادسة، بتسجيله انتصاراً مميزاً على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بثلاثة أهداف دون مقابل توالى على تسجيلها الصربي انطونيو روكافينا (55) والفرنسي جبريل سيسيه (80) و85).

ورافق الفريق اليوناني إلى المرحلة القادمة، جاره التركي غلطة سراي التركي الذي ضمن تأهله سابقاً، رغم الخسارة اليوم أمام شتورم غراتس النمساوي في فيينا بهدف دون مقابل، سجله دانييل بيخلر في الدقيقة 20.

ولم تبعد الخسارة الفريق التركي عن صدارة المجموعة بحصوله على 12 نقطة، بفارق نقطة عن باناثينايكوس، فيما جاء الفريق الروماني ثالثاً بست نقاط، بفارق نقطتين عن الفريق النمساوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 15303
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: خمس بطاقات تحسم غداً في يوروبا ليغ   الثلاثاء 15 ديسمبر - 23:17




تُحسم غداً الأربعاء 5 بطاقات من أصل التسع المتبقية في الدور الأول من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم بإقامة الجولة السادسة الأخيرة للمجموعات 4 و5 و6 و10 و11 و12 غداً الأربعاء.

وتأهل 15 فريقاً حتى الآن هي آيندهوفن وأياكس أمستردام الهولنديان وأتلتيك بلباو وفياريال الإسبانيان وروما الإيطالي وسبورتينغ لشبونة وبنفيكا البرتغاليان وإيفرتون الإنكليزي وفنربهتشه وغلطة سراي التركيان وهامبورغ وفيردر بريمن الألمانيان وهابويل الإسرائيلي وسالزبورغ النمساوي وشاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب.

وتحسم البطاقات الأربع الأخيرة بعد غد الخميس بإجراء مباريات المجموعات 1 و2 و3 و7 و8 و9.

وتنضم الفرق الثماني التي ودعت مسابقة دوري أبطال أوروبا بحلولها في المركز الثالث في الدور الأول إلى الأندية الـ 24 المتأهلة من مسابقة يوروبا ليغ لخوض الدور الثاني. وتجرى القرعة يوم الجمعة المقبل في مقر الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية.

المجموعة الرابعة










انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة بين هرتا برلين الألماني صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط وهيرنفين الهولندي الثالث برصيد 5 نقاط.

ويكفي الفريق الألماني التعادل لضمان تخطيه الدور الأول كونه يتفوق على نظيره الهولندي في المواجهات المباشرة (خسر أمامه في برلين صفر-1 ذهاباً وتغلب عليه في هيرينفين 3-2 إياباً)، بيد أن ضيفه سبورتينغ لشبونة لن يكون لقمة سائغة على الرغم من حجزه بطاقته إلى الدور الثاني.

ويمني هرتا برلين النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز يمنحه بطاقة التأهل إلى الدور الثاني ويرفع معنويات لاعبيه ويكون بمثابة انطلاقة حقيقية نحو تجاوز محنه في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الأخير.

وتبدو مهمة هيرنفين سهلة كونه يستضيف فنتسبيلز اللاتفي صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط، لكن تأهل الفريق الهولندي مرتبط بخسارة هرتا برلين أمام سبورتينغ لشبونة.

المجموعة الخامسة




يلتقي بال السويسري مع فولهام الإنكليزي في قمة ساخنة على البطاقة الثانية واللحاق بروما الإيطالي الذي يحل ضيفاً على سسكا صوفيا البلغاري في مباراة هامشية.

وكان روما ضمن تأهله في الجولة الماضية بتغلبه على ضيفه بال 2-1. ويحتل روما المركز الأول برصيد 10 نقاط مقابل 9 لبال و8 لفولهام. ويكفي الفريق السويسري التعادل لبلوغ الدور الثاني، فيما سيكون فولهام مطالَباً بتحقيق الفوز لخطف البطاقة ومواصلة مشواره في المسابقة.

المجموعة السادسة




ولا تختلف الأمور في المجموعة السادسة عن سابقتها في الخامسة، حيث يلتقي باناثينايكوس اليوناني مع دينامو بوخارست الروماني في مواجهة حاسمة على البطاقة الثانية. ويحتل باناثينايكوس المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام دينامو بوخارست الثالث.

وتبدو حظوظ باناثينايكوس كبيرة لتخطي الدور الأول كونه يلعب على أرضه وأمام جماهيره بالإضافة إلى أنه يكفيه التعادل لبلوغ الدور الثاني، بيد أن مهمته لن تكون سهلة خصوصاً وأن الفريق الروماني يسعى إلى الثأر لخسارته على أرضه أمام باناثينايكوس صفر-1 وبالتالي فهو سيحاول الفوز بهدفين نظيفين لخطف البطاقة من الفريق اليوناني أو الفوز بفارق هدف شرط أن يسجل هدفين أو أكثر في مرمى باناثينايكوس.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي شتورم غراتس النمساوي صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة مع غلطة سراي صاحب البطاقة الأولى في مباراة هامشية.

المجموعة العاشرة






وتشهد المجموعة العاشرة أيضاً مواجهة حاسمة لتحديد المتأهل الثاني إلى الدور المقبل عندما يلتقي كلوب بروج البلجيكي صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط مع تولوز الفرنسي الثالث برصيد 7 نقاط.

ويكفي كلوب بروج التعادل، فيما يحتاج تولوز إلى الفوز.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب بارتيزان بلغراد النمساوي مع شاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب في لقاء هامشي بعدما ضمن الأخير تأهله إلى الدور الثاني، وخرج الأول خالي الوفاض بحلوله في المركز الرابع والأخير من دون رصيد.

وفي المجموعة الحادية عشرة، يلتقي سبارتا براغ التشيكي مع كوبنهاغن الدنماركي في مباراة مصيرية للتأهل إلى الدور الثاني.

ويتقاسم الفريقان المركز الثاني برصيد 7 نقاط لكل منهما، بيد أن الأفضلية للفريق الدنماركي كونه فاز 1-صفر ذهاباً وبالتالي فإن سبارتا براغ سيلعب من أجل الفوز بهدفين نظيفين لخطف البطاقة الثانية بعدما حجز آيندهوفن الهولندي الأولى في الجولة الماضية.

ويحل آيندهوفن ضيفاً على كلوج الروماني في مباراة هامشية على غرار مباراتي المجموعة الثانية عشرة، بين ناسيونال ماديرا البرتغالي وأوستريا فيينا النمساوي، وأتلتيك بلباو - فيردر بريمن بعدما حجز الأخيران بطاقتي الدور الثاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 16434
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: الدورى الاوروبى   السبت 5 ديسمبر - 22:58


أيندهوفن يحسم التأهل وصدارة مجموعته





لحق أيندهوفن الهولندي بركب الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، بعد فوزه المتأخر على ضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدف نظيف اليوم الخميس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول.

في المجموعة الحادية عشرة، حمل البرازيلي جوناثان رييس أيندهوفن إلى الدور الثاني بتسجيله هدف الفوز على سبارتا براغ في الدقيقة الأخيرة من المباراة، مانحاً فريقه فوزه الثالث ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط عن كل من سبارتا براغ وكوبنهاغن الذي أشعل المنافسة على البطاقة الثانية بعد فوزه على ضيفه كلوج الروماني بهدفين سجلهما مارتن فينغارد في الدقيقة 37 والسنغالي دامي ندوي في الدقيقة 43.

وحسم أيندهوفن صدارة المجموعة أيضاً، ما يعني أن مباراته الأخيرة مع كلوج ستكون هامشية في الوقت الذي سيتواجه سبارتا مع كوبنهاغن على ملعب الأول من اجل حسم البطاقة الثانية.





بلباو ينضم إلى المتأهلين





كما صعد أثلتيك بلباو الإسباني إلى الدور الثاني بتغلبه على مضيفه أوستريا فيينا النمساوي (3-صفر)، لينضم مع أيندهوفن إلى فرق بنفيكا البرتغالي وإيفرتون الإنكليزي وفناربخشه التركي وأياكس الهولندي وهامبورغ الألماني وهابويل الإسرائيلي وغلطة سراي التركي وسالزبورغ النمساوي وشاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب وفيردر بريمن الألماني.

ففي المجموعة الثانية عشرة، عاد بلباو من فيينا ببطاقة التأهل إلى الدور الثاني بعدما حقق فوزاً كبيراً على مضيفه أوستريا فيينا بثلاثية سجلها فرناندو لورنتي في الدقيقتين 19 و86 وميكيل دومينغيز في الدقيقة 61.

وكان الفريق الباسكي بحاجة إلى نقطة من مباراتيه الأخيرتين من أجل أن يضمن حصوله على البطاقة الثانية، فيما كان أوستريا فيينا مطالباً بالفوز بمباراتي اليوم والجولة الأخيرة أمام ناسيونال ماديرا، شرط أن يخسر بلباو أيضاً مباراته الأخيرة مع ضيفه فيردر بريمن الألماني.

وحقق الفريق الباسكي أكثر من المطلوب منه ليرفع رصيده إلى 10 نقطة في المركز الثاني خلف فيردر بريمن الذي واصل عروضه القوية جداً هذا الموسم بعدما تخلص من عقبة ضيفه ناسيونال ماديرا البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، سجل للفائز لسويدي ماركوس روزنبرغ في الدقيقتين 31 و33، والبيروفي مارسيلو مارتنز في الدقيقة 84 وماركو مارين في الدقيقة 90، فيما أحرز هدف روبن ميكايل هدف ناسيونال الوحيد في الدقيقة 61.







وكان بريمن ضمن تأهله إلى الدور الثاني في الجولة السابقة، وقد أكد فريق المدرب توماس شاف اليوم صدارته للمجموعة بعدما حقق فوزه الرابع، مقابل تعادل.

تجدر الإشارة إلى أن بريمن لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم في جميع المسابقات سوى في مناسبة واحدة وكانت في المرحلة الافتتاحية للدوري المحلي أمام آينتراخت فرانكفورت.

في المجموعة العاشرة، حسم شاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب الصدارة بعد حصوله على نقطة بتعادله السلبي مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي.

وكان الفريق الأوكراني ضمن تأهله قبل هذه الجولة، فيما تأجل الصراع على البطاقة الثانية إلى الجولة الأخيرة بعد فوز تولوز الفرنسي على بارتيزان بلغراد الصربي بهدف للنرويجي دانيال براتن جاء في الدقيقة 53.

وتعادل تولوز وكلوب بروج بعدد النقاط بسبع لكل منهما وسيكون الحسم في الجولة الأخيرة عندما يتواجه الطرفان على الأراضي البلجيكية.



روما ينتزع الصدارة بالفوز على بازل







وفي المجموعة الخامسة، تأجل حسم البطاقتين بعدما حول روما الإيطالي تخلفه أمام ضيفه بازل السويسري المتصدر إلى فوز بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تقدم الضيوف في الدقيقة 19 بهدف لبنيامين هاغل، وتعالد لروما قائده فرانشيسكو توتي من ركلة جزاء في الدقيقة 33، وفي الشوط الثاني سجل المونتينيغري ميركو فوسينيتش هدف الفوز لروما في الدقيقة 58، لينتزع الصدارة من ضيفه.

ورفع فريق العاصمة الإيطالية رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن فولهام الإنكليزي الذي أصبح ثانياً بفوزه على ضيفه سسكا صوفيا البلغاري بهدف سجله المجري زولتان غيرا في الدقيقة 15، فيما تراجع بازل إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وكان من الممكن أن يتأهل بازل وروما معاً إلى الدور الثاني في حال ثأر الثاني لخسارته ذهاباً (صفر-2)، وفي حال خسارة فولهام أمام سسكا صوفيا، إلا إن ذلك لم يحصل ليؤجل حسم بطاقتي هذه المجموعة إلى الجولة الأخيرة، عندما يحل روما ضيفاً على سسكا صوفيا، فيما يلعب بازل على أرضه أمام فولهام



سبورتينغ لشبونة يتصدر ويتأهل







وضمن مباريات المجموعة الرابعة، أنقذ الأرجنتيني لياندرو غريمي فريقه سبورتينغ لشبونة البرتغالي من تلقي هزيمته الأولى بعدما سجل هدف التعادل (1-1) أمام هيرينفين الهولندي في الدقيقة الأخيرة، وذلك بعد أن افتتح المغربي أسامة السعيدي التسجيل لهيرينفين في الدقيقة 47، ليؤكد الفريق البرتغالي تأهله وصدارته للمجموعة، مقدماً خدمة لهرتا برلين الألماني الذي أصبح ثانياً بفوزه على مضيفه فينتسبيلز اللاتفي بهدف للبرازيلي رافايل جاء في الدقيقة 12.

وأصبح رصيد هرتا برلين 7 نقاط، مقابل 5 لهيرينفين الذي يلعب في الجولة الأخيرة في 16 الحالي مع ضيفه فينتسبيلز، فيما يلتقي هرتا برلين مع سبورتينغ لشبونة.

وفي السادسة، جدد غلطة سراي تفوقه على ضيفه باناثينايكوس اليوناني بعد أن كان فاز عليه ذهاباً في أرضه وبين جماهيره (1-3)، وهذه المرة بهدف وحيد سجله مصطفى سارب في الدقيقة 50.

وكان غلطة سراي ضمن تأهله إلى الدور الثاني قبل هذه الجولة وهو رفع اليوم رصيده 13 نقطة وأكد صدارته للمجموعة، فيما اشتعلت المنافسة على البطاقة الثانية بين باناثينايكوس ودينامو بوخارست الروماني بعد فوز الأخير على ضيفه شتورم غراتس النمساوي بهدفين لماريوس نيكولاي سجلهما في الدقيقتين41 و57، مقابل هدف لماريو سونلايتنر جاء في الدقيقة الخامسة من المباراة التي شهدت إهدار الخاسر لركلة جزاء في الدقيقة الرابعة عبر البوسني سمير موراتوفيتش، ولعب الفائز بعشرة لاعبين لطرد لورنتيو روس في الدقيقة 43.

وتجمد رصيد باناثينايكوس الذي كان بحاجة إلى التعادل لكي يتأهل، عند 9 نقاط، مقابل 6 لدينامو بوخارست الذي يحتاج للفوز بفارق هدفين في الجولة الأخيرة على أرض الفريق اليوناني لكي يحصل على البطاقة الثانية لأنه خسر ذهاباً في ملعبه بهدف دون مقابل.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
 
الدورى الاوروبى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلــــم :: الفئة الأولى :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: