حلــــم
زائرنا الكريم إذا اردت التمتع بجميع الصلاحيات عليك التسجيل وإذا اردت المشاهده فتفضل بزيارة اقسام المنتدى

وشكرا

حلــــم

منتدى ثقافى واجتماعى وفنى ورياضى وسياسى واسلامى
 
الرئيسية7olmالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قرعة كأس العالم 2010 ( جنوب افريقيا )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15849
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: شروط وآليات سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2010   الأحد 6 ديسمبر - 1:51









أصدر الاتحاد الدولي لكرة (فيفا) بياناً يوضح فيه آلية وخطوات سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2010 التي ستقام بمدينة كيب تاون يوم غد الجمعة في الساعة الرابعة مساءً بالتوقيت العالمي السابعة بتوقيت مكة المكرمة.



وأوضح البيان آلية توزيع المنتخبات الـ32 المشاركة على المستويات الأربع، والإجراءات التي اتخذها لضمان عدم وقوع منتخبين من القارة ذاتها في نفس المجموعة.



المستويات:

المستوى الأول:البرازيل، الأرجنتين، إنجلترا، ألمانيا، إيطاليا‘ هولندا، جنوب إفريقيا، إسبانيا.

المستوى الثاني (آسيا والكونكاكاف): أستراليا، اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، هندوراس، المكسيك، الولايات المتحدة، نيوزيلندا.

المستوى الثالث (إفريقيا وأمريكا الجنوبية):تشيلي، باراغواي، أوروغواي، الكاميرون، كوت ديفوار، غانا، نيجيريا، الجزائر.

المستوى الرابع: فرنسا، البرتغال، سلوفينيا، سويسرا، اليونان، صربيا، الدنمارك، سلوفاكيا.

وستكون آلية سحب القرعة وفقاً للنقاط التالية:



* توزع المنتخبات إلى أربعة أوعية، وسيضم كل وعاء ثمانية منتخبات، سوف تسحب من الأوعية بحسب الترتيب الرقمي بدءاً من الوعاء الأول، فتسحب المجاميع انطلاقاً من المجموعة الأولى حتى الثامنة بواقع فريق من كل وعاء.



* سيحترم مبدأ التوزيع الجغرافي في نظام سحب القرعة بهدف تجنب أن يكون هناك منتخبات من نفس القارة في المجموعة ذاتها، وبالتالي من المرجح أن يتم تجاوز مجموعة ما في عملية السحب إذا كانت من نفس قارة رأس المجموعة، الأمر الذي يؤكد عدم وقوع الجزائر أو أي منتخب إفريقي آخر في المجموعة الأولى.



* وسيتحقق هذا الأمر كالتالي: المنتخبان الإفريقيان الأوليان اللذان يتم سحبهما من القبعة الثالثة سيوضعان في مجموعتي البرازيل والأرجنتين، والمنتخب الأمريكي الجنوبي الذي سيسحب من القبعة الثالثة سيتم وضعه في المجموعة الأولى إلى جانب جنوب إفريقيا.



* سيكون هناك استثناء وحيد لقاعدة الفصل الجغرافي: سيسمح لمنتخبين أوروبين كحد أقصى أن يكونا معاً ضمن المجموعة ذاتها بحكم أن هناك خمسة رؤوس مجموعات من القارة الأوروبية وثمانية منتخبات في الوعاء الرابع.



* تم تصنيف منتخب جنوب إفريقيا (صاحبة الأرض) في المستوى الأول ووضعت بالتالي في الوعاء الأول، وستكون أول منتخب يسحب اسمه في القرعة، كما ستوضع جميع منتخبات المستوى الأول في المركز الأول بكل من المجموعات الثماني.



* ستكون جنوب إفريقيا المنتخب الوحيد الذي حددت مجموعته (المجموعة الأولى)، فيما ستحدد مجموعات المنتخبات السبعة الأخرى بالقرعة من الثانية وحتى الثامنة.



* بقية المنتخبات ستسحب إلى مجموعات ومراكز، بحيث يتم تحديد المجموعة ومن ثم موقعه فيها من 2-4.





وسيتيح موقع شبكة راديو وتلفزيون العرب artonline.tv لزواره متابعة نتائج القرعة أولاً بأول عبر عرض تويحي متحرك، عبر هذا الرابط.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15849
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: دونغا يعترف بصعوبة المهمة   السبت 5 ديسمبر - 22:48




اعترف مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونغا بصعوبة المجموعة التي وقع فيها منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا الصيف المقبل.

وقال دونغا التي وضعته القرعة في المجموعة السابعة الحديدية إلى جانب البرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية: "إنها مجموعة قوية ومهمة جداً. فأمام البرتغال وبالنظر إلى أسلوب لعبهم واللاعبين الذين يضمهم منتخبهم، ستكون المباراة بين البرازيل والبرازيل (في إشارة إلى لاعبي البرتغال الملقبين ببرازيليي أوروبا). أما كوريا الشمالية فهي علامة استفهام كبيرة يجب أن أدرسها جيداً. في حين يعتبر المنتخب العاجي كبيراً وقوياً".





أما مدرب البرتغال كارلوس كيروش، فقال: "المباراة الأولى ستكون حاسمة بالنسبة لنا، لدينا حظوظ كبيرة للفوز على ساحل العاج، لكن يجب أن نستعد جيداً. إذا نجحنا في ذلك فسنفوز أيضاً بالمباراة الثانية (كوريا الشمالية) والمباراة الثالثة (البرازيل)".

من جهته، قال نجم وسط ريال مدريد الإسباني وصانع ألعابه ومنتخب البرازيل ريكاردو كاكا: "إنها أصعب مجموعة في النهائيات، مجموعة الموت. يجب أن نكون في قمة تركيزنا في جنوب أفريقيا".

أما زميله في النادي الملكي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فقال: "إنها مجموعة معقدة، ستكون المهمة صعبة، لكن لا بأس لا يجب أن نتذمر. لست سعيداً بالقرعة، لكن علينا تقبلها".

في المقابل، قال مدرب ساحل العاج الفرنسي وحيد خليلودزيتش: "لا أعرف كوريا الشمالية، لكني أعرف البرازيل والبرتغال. إنها قرعة صعبة جداً، سيكون المنتخبان البرازيلي والبرتغالي مرشحين في المجموعة، وبالتالي يتعين علينا الاستعداد جيداً كي نحقق المفاجأة".

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15849
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: المنتخبات الآسيوية وقعت في مجموعات صعبة   السبت 5 ديسمبر - 22:44




أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام أن المنتخبات الآسيوية وقعت في مجموعات صعبة ضمن منافسات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا بموجب القرعة التي سُحبت أمس في كايب تاون.

واستبعد بن همام، الذي كان يشارك اليوم السبت في افتتاح مركز تكوين للمنتخبات الإماراتية في إمارة أم القيوين، أن تصل المنتخبات الآسيوية المشاركة في المونديال إلى أدوار متقدمة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي: "المنتخبات الآسيوية وقعت في مجموعات صعبة ويجب الاعتراف بأن الشخصية الخاصة بها لا تملك القاعدة الأساسية للمنافسة في كأس العالم، كما أن الدوريات المحلية الضعيفة لا تخلق منتخبات قوية، كما اعتقد أن وصول منتخب أو أثنين إلى دور الستة عشر سيكون إنجازاً للاتحاد الآسيوي بكل تأكيد".

ووقعت كوريا الجنوبية في المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين ونيجيريا واليونان، واستراليا في المجموعة الرابعة مع ألمانيا وصربيا وغانا، واليابان في المجموعة الخامسة مع هولندا والدنمارك والكاميرون، وكوريا الشمالية في المجموعة الأقوى وتضم البرازيل والبرتغال وساحل العاج.

تفوّق منتخبات شرق آسيا



وتحدث بن همام عن التفوق الذي أبدته منتخبات شرق آسيا ولاعبيها واحتكارها لجوائز الاتحاد الآسيوي لعام 2009 التي وزعت مؤخراً وقال: "تفوق دول واتحادات شرق آسيا ليس وليد الصدفة وإنما يحدث منذ سنوات كثيرة وبالتالي فمن الطبيعي أن تكون جوائز الإتحاد الآسيوي قد حُصدت جميعها من دول شرق أسيا".

وعن اختيار الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم كأفضل اتحاد في آسيا على الرغم من أنه لم يكن ضمن المرشحين لنيل الجائزة، قال بن همام: "الاختيار النهائي جاء بوصول 5 اتحادات إلى المرحلة النهائية من 46 إتحاداً وبالتالي فإن الفارق بين الأول والخامس لم يكن كبيراً، وكوريا الشمالية استحقت الجائزة لأنها في عام 2009 امتلكت المنتخب الذي استطاع أن يصل إلى كأس العالم، ومنتخبها للسيدات تأهل إلى نهائيات كأس آسيا ومنتخب دون 19 عاماً للرجال والسيدات تأهل إلى كأس آسيا ومنتخب دون 16 عاماً للرجال وصل إلى كأس آسيا وجميع منتخباتها بقيادة مدربين وطنيين، وهذا يدل على أن الاتحاد الكوري الشمالي يملك سياسة وخطة لتطوير المدربين والمنتخبات".

وتطرق إلى الأجواء الإيجابية التي يعيشها الاتحاد الآسيوي حالياً بقوله: "الاتحاد الآسيوي مر بتجربة ديمقراطية فريدة من نوعها وكان واضحاً انقسام الإتحاد إلى شقين، بالإضافة إلى أن المعسكر الآخر قام بمجهود خرافي لفوز مرشحه لرئاسة الاتحاد، أما أنا فقد فزت بأقل مجهود وهذا يدل على الديمقراطية الكبيرة التي يعيشها الاتحاد الآسيوي".

وعن ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم قال بن همام: "من المبكر أن نتحدث عن ذلك أو مساندة الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر أو غيره وسنقوم بدراسة ذلك خلال الفترة القادمة".

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15849
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: مارادونا: ليس هناك ضعفاء في كأس العالم   السبت 5 ديسمبر - 22:41




صرح دييغو مارادونا، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، بأنه لا وجود لمنافسين ضعفاء في كأس العالم، وذلك بعد أن أوقعت قرعة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا التي أجريت أمس الجمعة بمدينة كيب تاون، منتخب التانغو في المجموعة الثانية للبطولة إلى جوار اليونان ونيجيريا وكوريا الجنوبية.

وتابع مارادونا قرعة البطولة إلى جوار باقي أفراد جهازه الفني بمقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بضواحي العاصمة بوينس آيرس.

ورغم التكهنات التي دارت في البداية حول احتمالية عقد مؤتمر صحفي، اكتفى مارادونا الذي لم يحضر قرعة البطولة تنفيذاً لعقوبة الإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ببيان صحفي على الموقع الإلكتروني للاتحاد الأرجنتيني قال فيه: "إن أفضل المنتخبات تتأهل إلى كأس العالم. لا يوجد منافسون ضعفاء".

وأضاف: "نثق تمام الثقة في لاعبينا. نعرف أننا نتمتع بالظروف التي تجعلنا على مستوى التاريخ الذي نتمتع به. إننا متفائلون".

ومثل كارلوس بيلاردو، الأمين العام للمنتخبات الوطنية في البلاد، الاتحاد الأرجنتيني في مراسم إجراء القرعة أمس، حيث علق عليها بقوله: "القرعة كانت جيدة. على دييغو أن يكون سعيداً".

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15849
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: أدفوكات يعتبر مهمة كوريا الجنوبية مستحيلة   السبت 5 ديسمبر - 22:35




اعتبر الهولندي ديك ادفوكات، مدرب منتخب كوريا الجنوبية السابق أن لا أمل للكوريين بالتأهل إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام المقبل بعد وقوعهم في مجموعة صعبة.

ووقعت كوريا الجنوبية في المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين ونيجيريا واليونان.

وقال أدفوكات: "إنها مجموعة صعبة، فالأرجنتين ونيجيريا أقوى بكثير من كوريا الجنوبية"، مشيراً إلى أنهما ستحجزان بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني على الأرجح.

وكان منتخب كوريا الجنوبية حقق أفضل إنجاز آسيوي بقيادة المدرب الهولندي الآخر غوس هيدينك حين بلغ نصف النهائي في مونديال 2002 على أرضه وبين جمهوره.

مدرب المنتخب الكوري هو جونغ-مو قال بدوره: "وقعنا في مجموعة وصفت بمجموعة الموت في التصفيات الآسيوية ونجحنا في التأهل"، مضيفاً: "نعتقد بأننا قادرون على إنجاز المهمة في جنوب أفريقيا، سنبدأ بالعمل على إستراتيجيتنا للنهائيات".

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15849
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: دل بوسكي يشدد على ضرورة التركيز في البداية   السبت 5 ديسمبر - 22:32




شدد فيسنتي دل بوسكي، مدرب المنتخب الإسباني بطل أمم أوروبا 2008 على ضرورة التركيز أولاً على التأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب أفريقيا العام المقبل.

وأوضح دل بوسكي عقب قرعة النهائيات التي أوقعت إسبانيا في المجموعة الثامنة إلى جانب هندوراس وتشلسي وسويسرا: "يجب التفكير أولاً في تخطي الدور الأول وبعد ذلك الدور ثمن النهائي" في إشارة إلى احتمال مواجهته للبرازيل أو البرتغال المرشحتين عن المجموعة السابعة، في الدور ثمن النهائي.

وقال دل بوسكي: "لا يجب أن نتذمر. لكل منتخب مؤهلاته، فهندوراس منتخب جيد وتشيلي منتخب كبير وسويسرا ستكون خصماً صعباً".

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15849
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: الفيفا يحيل تييري هنري إلى التحقيق   السبت 5 ديسمبر - 21:50







أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر اليوم الأربعاء، أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي ستفتح تحقيقاً حول مهاجم المنتخب الفرنسي تييري هنري بخصوص لمسه الكرة بيده قبل الهدف الذي سجله زميله وليام غالاس في مرمى منتخب جمهورية ايرلندا في إياب الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010.

وأوضح بلاتر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي درست اليوم الأربعاء في اجتماعها الاستثنائي هدف التعادل الذي سجله المنتخب الفرنسي في مرمى جمهورية أيرلندا والذي منحه بطاقة التأهل إلى المونديال.

وواجه هنري انتقادات شديدة بسبب لمسه الكرة قبل تسجيل هدف التعادل وتحديدا من وسائل الإعلام الإنكليزية التي سخرت من حركته ووصفتها ب"يد الضفدع". كما انتقدت الحكام الذين لم ينتبهوا إلى لمس هنري للكرة بيده.

ورفض الاتحاد الدولي طلب المسؤولين الأيرلنديين بان تكون جمهورية ايرلندا المنتخب الـ33 في مونديال جنوب أفريقيا.

وتطرقت اللجنة التنفيذية للفيفا إلى مسألة مساعدة الحكام خلال المباريات، وفي معرض رده عن سؤال حول ما إذا كانت المساعدة بشرية (إضافة حكام مساعدين) أو تكنولوجية (فيديو)، أوضح بلاتر أن جميع اللجان التابعة للفيفا تفكر جدياً في الموضوع.

وفي انتظار قرار بهذا الشأن، أعلن بلاتر بان تجربة التحكيم بخمسة حكام (حكم للساحة و4 حكام مساعدين) التي يتبعها الاتحاد الأوروبي في مسابقة كأس الاتحاد (يوروبا ليغ) ستستمر العام المقبل حتى في مباريات الإقصاء المباشر وحتى المباراة النهائية.

وأعلن بلاتر أن التحكيم سيبقى على ما هو عليه بثلاثة حكام (حكم للساحة وحكمان مساعدان) في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وبخصوص نظام تصفيات كأس العالم أكدت اللجنة التنفيذية أنها ستطلب من أمناء سر الاتحادات القارية العمل على إعداد أفضل نظام ممكن ناحية القوانين أو شكل التصفيات، مشيرة إلى أن هذا النظام سيقدم إلى اللجنة التنفيذية في اجتماعها المقبل في آذار/مارس 2010.

وصادقت اللجنة التنفيذية على خلق مجموعة عمل دولية لمحاربة الرهانات غير القانونية وغير الشرعية في الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.

وأبلغ بلاتر اللجنة التنفيذية بأن الأمين العام للانتربول رونالد نوبل أكد للفيفا بان الانتربول سيساند مجموعة العمل التي سيحدثها الفيفا.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15849
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: بلاتر يدشّن مشروع احتفالات المشجعين   السبت 5 ديسمبر - 21:48





دشّن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة "كيب تاون" في جنوب أفريقيا اليوم الجمعة مشروع احتفالات المشجعين في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وبعد نجاح فكرة المشروع خلال نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا ، قررت المدن التسع التي ستستضيف فعاليات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا تطبيق الفكرة مجدداً لتبدأ من "كيب تاون" التي تستضيف اليوم العديد من النجوم العالميين على هامش إجراء قرعة نهائيات كأس العالم 2010 .

وتجمع نحو عشرة آلاف مشجع متحمس في ساحة شارع "لونغ ستريت" المشمسة اليوم استعداداً لمراسم تدشين المشروع من قبل بلاتر في حضور رؤساء المجلس المحلي لكل من المدن التسع وكذلك تميمة البطولة التي يطلق عليها اسم "زاكومي" وتتخذ شكل أسد له شعر أخضر.

كما حضر مندوبون من مدن برلين ولندن ومكسيكو سيتي وباريس وريو دي جانيرو وروما وسيدني مراسم التدشين نظراً لأن كل من هذه المدن العالمية ستستضيف مهرجانات أيضا للمشجعين خلال فترة البطولة.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15849
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: دومينيك: لن تكون الأمور سهلة   السبت 5 ديسمبر - 21:46





اعتبر مدرب فرنسا ريمون دومينيك أنه ليس من السهل مواجهة البلد المضيف وذلك بعدما وقع منتخبه في مجموعة جنوب أفريقيا في قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي سحبت أمس الجمعة في كايب تاون.

وكان المنتخب الفرنسي متخوفاً من إمكانية أن تجمعه القرعة بمنتخبات من العيار الثقيل لأنه لم يصنف في المستوى الأول، إلا أن الحظ أسعفه وجاء في المجموعة الأولى إلى جانب جنوب أفريقيا والمكسيك وأوروغواي.

ورأى دومينيك الذي واجه الكثير من الانتقادات خصوصاً بعدما اضطر منتخبه لخوض الملحق الأوروبي أمام أيرلندا من أجل التأهل إلى النهائيات للمرة الثالثة عشرة في تاريخه المتوج بلقب 1998، أنه من الصعب دائماً أن تواجه البلد المضيف في أرضه وبين جماهيره، مضيفاً: "ستكون هذه المباراة في الجولة الثالثة والتأهل سيحسم دون شك في هذه اللحظة. لن تكون الأمور سهلة. الجميع يعتبرنا مرشحين، لكن لا أعلم على ماذا يستندون".

وسيبدأ رجال دومينيك مشوارهم في اليوم الأول في 11 حزيران/يونيو أمام أوروغواي على ملعب "كايب تاون ستاديوم"، قبل أن يلتقوا المكسيك بعد ستة أيام في ملعب "لوفتوس فرسفيلد ستاديوم" في بريتوريا، على أن تكون المواجهة الأخيرة لهم أمام البلد المضيف على ملعب "فري ستايت ستاديوم" في بلومفونتين.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15849
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: الجهاز الفني الألماني راضٍ عن نتيجة القرعة   السبت 5 ديسمبر - 21:44





أعرب الجهاز الفني للمنتخب الألماني بقيادة المدرب يواكيم لوف عن رضاه عن نتيجة قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا.

وقال لوف: "إننا راضون عن نتيجة القرعة، المجموعة مثيرة للاهتمام. سبق لنا أن استهلينا بطولة في مواجهة استراليا في كأس القارات وعانينا للتغلب عليها 4-3، يتوجب علينا الفوز بالمباراة الأولى لنكسب جرعة ثقة كبيرة للمباراتين المتبقيتين. صربيا منتخب يتمتع بمستوى فني عال نجح في السيطرة على مجموعته في التصفيات وخلق العديد من المتاعب للمنتخب الفرنسي. أما غانا فهي بنظري أقوى منتخب في أفريقيا إلى جانب ساحل العاج والجزائر".

وأوضح: "ندرك تماماً ماذا ينتظرنا وسيتسنى لنا التحضير جدا لهذا الحدث الكبير قبل خوض مباراتنا الأولى المقررة في 13 حزيران/يونيو".

وكان لوف مساعداً ليورغن كلينسمان عندما بلغ المنتخب الألماني الدور نصف النهائي في النسخة الأخيرة حيث سقط أمام نظيره الإيطالي، قبل أن يحتل المركز الثالث بفوزه على البرتغال. كما نجح لوف في قيادة فريقه إلى نهائي كأس أوروبا 2008 لكنخه خسر أمام إسبانيا.

وكان لسان حال المدير الرياضي للمنتخب الألماني اوليفر بيرهوف مماثلاً عندما قال: "نحن سعداء لأننا لن نواجه فرنسا أو البرتغال في الدور الأول، لكن منتخبات استراليا وصربيا وغانا ليست سهلة على الإطلاق. نملك معلومات عن بعض اللاعبين الصرب الذين يلعبون في الدوري الألماني، إنهم يتمتعون بفنيات عالية".

أما المدير التقني في الاتحاد الألماني ماتياس زامر فقال: "يجب أن نحترم جميع المنتخبات في مجموعتنا وخصوصاً المنتخب الغاني، لكنني اعتقد بأن بلوغ الدور الثاني ممكن، وعلى الورق نملك المنتخب الأفضل".

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15849
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: قرعة كأس العالم 2010 ( جنوب افريقيا )   السبت 5 ديسمبر - 21:37

<table style="WIDTH: 100%; HEIGHT: 40px" dir=rtl cellSpacing=0 cellPadding=0><tr><td vAlign=center align=right></TD></TR></TABLE>
<table style="WIDTH: 100%" class=style1><tr id=ctl00_cphBody_trImage><td class=style4>

<table class=style3 cellSpacing=0 cellPadding=0 align=center><tr><td class=style5> </TD>
<td width=5></TD></TR></TABLE>
</TD>
<td id=ctl00_cphBody_tdRelatedNews><table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" height="100%"><tr><td class=RelatedItemsBox_TopRight width=5></TD>
<td class=RelatedItemsBox vAlign=top rowSpan=2>


</TD></TR>
<tr><td class=RelatedItemsBox_BottomRight width=5></TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>

انطلقت البداية الحقيقية لكأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها جنوب أفريقيا منتصف العام القادم، بسحب قرعة البطولة في حفل رائع أقيم في المركز الدولي للمؤتمرات في مدينة كيب تاون مساء اليوم الجمعة الرابع من كانون أول/ديسمبر.

وقد أسفرت القرعة عن مفاجآت حقيقية في مقدمتها وقوع منتخبي البرازيل والبرتغال في مجموعة واحدة إلى جانب كوت ديفوار أما منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد في المونديال القادم فقد وقع في مجموعة متوازنة هي المجموعة الـثالثة بجوار إنكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

أما فرنسا فجاءت في المجموعة السهلة نسبياً بجوار جنوب أفريقيا الدولة المنظمة والمكسيك والأوروغواي، وستكون مباراة الافتتاح بين جنوب أفريقيا والمكسيك.

وجاءت مجموعات المونديال القادم الثمانية على النحو التالي.

المجموعة الأولى : جنوب أفريقيا – المكسيك –الأوروغواي-فرنسا

المجموعة الثانية :الأرجنتين – نيجيريا - كوريا الجنوبية - اليونان

المجموعة الثالثة : إنكلترا- الولايات المتحدة – الجزائر-سلوفينيا

المجموعة الرابعة : ألمانيا-أستراليا-صربيا-غانا

المجموعة الخامسة : هولندا- الدنمارك-اليابان-الكاميرون

المجموعة السادسة : إيطاليا-الباراغواي- نيوزيلندا-سلوفاكيا

المجموعة السابعة : البرازيل-كوريا الشمالية-كوت ديفوار -البرتغال

المجموعة الثامنة : إسبانيا-سويسرا-هندوراس-تشيلي

حضور كبير

وحضر سحب القرعة عدد كبير من أهم الشخصيات الرياضية على مستوى العالم في مقدمتهم رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة إلى جيروم فالكه أمين عام الفيفا، إضافة إلى أهم الشخصيات وأبرزها على صعيد كرة القدم العالمية، وتقدمهم القيصر الألماني الشهير فرانس بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم الماضية وعضو المكتب التنفيذي في الفيفا والوحيد الذي سبق له التتويج بلقب المونديال كلاعب في مونديال ألمانيا عام 1974 وكمدرب في مونديال إيطاليا عام 1990.

وقام بسحب القرعة لفيف من اللاعبين يتقدمهم دافيد بيكهام لاعب وسط المنتخب الإنكليزي وثاني أفضل لاعب في العالم عامي 1999 و2001 بحسب تصنيف الفيفا ونجم مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني سابقاً، إضافة إلى هالي جيبرسيلاسي العداء الإثيوبي الشهير والحاصل على ميداليتين أولمبيتين، بجانب عددٍ من أشهر لاعبي جنوب أفريقيا في الرغبي والكريكت وكرة القدم.

فعاليات الحفل





وبدأ الحفل ببعض الرقصات الاستعراضية التي تعبر عن الفولكلور الجنوب أفريقي والثقافة الأفريقية بشكل عام.
ودخل بعد ذلك إلى قاعة الاحتفال جاكوب زوما وبلاتر اللذان قاما بإلقاء كلمة عبرا فيها عن سعادتهما بتنظيم كأس العالم في أفريقيا، ورحب رئيس جنوب أفريقا بمنتخبات وجماهير المنتخبات المشاركة في البطولة، بل وبجماهير العالم أجمع التي ستحل ضيفة على جنوب أفريقيا لمتابعة الحدث الرياضي الأهم عام 2010، وبعد ذلك دخل إلى قاعة الاحتفال جيانكارلو أبيتي رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وهو يحمل كأس العالم التي فاز بها المنتخب الإيطالي في المونديال الماضي التي أقيمت فعالياته في ألمانيا عام 2006، وقام أبيتي بتسليم الكأس إلى اللجنة المنظمة بعد أن ظل في حوزة الاتحاد الإيطالي طيلة السنوات الأربع الماضية.
وعقب ذلك تم استعراض الـ32 منتخب الذين تأهلوا إلى المونديال القادم، مع ذكر معلومات مختصرة عن هذه المنتخبات.
وعُرض عقب ذلك فيلماً تسجيلاً تحدث عن تنظيم أفريقيا لجميع بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات في السنة الحالية بداية من كأس القارات في جنوب أفريقيا مرورا بكأس العالم للشباب التي استضافتها مصر ثم كأس العالم للناشئين التي أقيمت في نيجيريا، ثم تطرق الفيلم لجميع الجهود التي قامت بها حكومة جنوب أفريقيا طوال السنوات الأربع الماضية لاستضافة هذا الحدث الهام.
وقامت مذيعة الحفل الجنوب أفريقية بتقديم زاكومي تميمة المونديال القادم وهي عبارة عن فهد لونه أصفر ويرتدي ملابس رياضية وممسك في يده بكرة قدم.
الكشف عن "جابولاني

"




وكان مسؤولو الفيفا قد قاموا بالكشف عن الكرة الجديدة التي ستلعب بها مباريات كأس العالم القادمة، وقدم الفيفا مع اللجنة المنظمة للبطولة ومسؤولي شركة "أديداس" للأدوات والملابس الرياضية الكرة الجديدة والتي أطلق عليها اسم "جابولاني" والتي تأتي من لغة "إيسيزولو" وهي واحدة من 11 لغة رسمية في جنوب أفريقيا. وتعني كلمة جابولاني "لِنتحد".
وقدمت شركة "أديداس" التي صنعت هذه الكرة تقنية جديدة في "جابولاني" تعطي الكرة قدرة أكبر على التحليق في الجو لفترة أطول مع إمكانية السيطرة عليها بشكل تام في ظل كل الظروف من خلال المناطق المجوفة في السطح الخارجي للكرة.

ومنذ تقديم السطح الجديد للكرة التي استخدمت في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) شهدت التفاصيل الدقيقة للجلد الخارجي للكرة تغييرات كبيرة.

وصممت "جابولاني" بشكل مغاير لتحتوي على ثمانية فقط من الأجزاء الحرارية لامتصاص الطاقة الحرارية الناشئة عن ركل أو لعب الكرة، وذلك لمنح التسديدات دقة أكبر.

وتشتمل الكرة على 11 لوناً إشارة إلى أنها المرة الحادية عشر التي تصنع فيها أديداس الكرة الرسمية لبطولات كأس العالم كما تشير إلى وجود 11 لغة رسمية في جنوب أفريقيا و11 إقليما في جنوب أفريقيا و11 لاعبا في الملعب.

واختبرت الشركة الكرة الجديدة مع الاستعانة بعدد من نجوم اللعبة والذين أشادوا جميعاً بالكرة. وقال مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني لكرة القدم في تعليقه عليها: "رائعة ، إن الكرة تقوم بما أريدها أن تقوم به تماماً، بالنسبة لي، الاتصال بالكرة له كل الأهمية وهو أمر رائع مع هذه الكرة".
إجراء القرعة




وكان الفيفا قد حدد سلفاً تصنيف المنتخبات في القرعة، حيث تم تصنيفهم إلى أربعة مستويات وضم المستوى الأول منتخبات البرازيل والأرجنتين وإنكلترا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وجنوب أفريقيا وإسبانيا.
وجاء في المستوى الثاني أستراليا واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وهندوراس والمكسيك والولايات المتحدة ونيوزيلندا.
أما المستوى الثالث فضم كل من تشيلي وباراغواي وأوروغواي والكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا والجزائر.
ووضعت المنتخبات المتأهلة عن قارة أوروبا في المستوى الرابع حيث ضمت فرنسا والبرتغال وسلوفينيا وسويسرا واليونان وصربيا والدنمارك وسلوفاكيا.
وتم وضع جنوب أفريقيا في المجموعة الأولى بصورة مبدئية، مع تجنب وقوع أي فريق أفريقي معها في نفس المجموعة، وسُحبت في البداية المنتخبات صاحبة التصنيف الأول، ثم تم سحب أسماء منتخبات آسيا وأوقيانيا وأميركا الشمالية، وعقب ذلك وضعت أسماء منتخبات أفريقيا وأميركا الجنوبية، وبلغت الإثارة ذروتها عند سحب أسماء المنتخبات الأوروبية، خاصة عند وقوع فرنسا مع الدولة المنظمة في المجموعة الأولى، والبرتغال مع البرازيل في المجموعة السابعة.
سعدان : "حظوظنا قائمة"
وعقب سحب القرعة أكد مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم رابح سعدان أن حظوظ منتخب بلاده قائمة في بلوغ الدور الثاني.
وقال سعدان عقب القرعة التي أوقعت الجزائر في المجموعة الثالثة إلى جانب إنكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا: "لم نكن نتوقع هذه القرعة وفوجئنا بها، فالمجموعة متوازنة وبالتالي حظوظنا قائمة في التأهل إلى الدور الثاني".
وأضاف سعدان الذي سبق أن اشرف على تدريب المنتخب في آخر مشاركة له عام 1986 في مكسيكو في تصريح للجزيرة الرياضية "نتمنى أن يكون المنتخب الجزائري في مستوى كبير في النهائيات حتى نتمكن من منافسة المنتخبات القوية التي تضمها مجموعتنا".
تابع "ليست هناك منتخبات سهلة، فانكلترا منتخب محترم يقودها مدرب قدير هو الايطالي فابيو كابيلو، وسلوفينيا على الرغم من أنها ليست معروفة كثيرا لكنها حققت مفاجأة كبيرة بالتأهل إلى النهائيات، فيما تملك الولايات المتحدة خبرة كبيرة في النهائيات ولها ثقة كبيرة بعدما بلغت المباراة النهائية لكاس القارات وخسرت بصعوبة أمام البرازيل".
وأردف قائلا "تبقى المجموعة صعبة ويجب الاستعداد جيداً لضمان التمثيل المشرف لكرة القدم الجزائرية خاصة والعربية عامة".
وأوضح سعدان أن القرعة خدمت الجزائر عندما جنبتها مواجهة إنكلترا في المباراة الأولى، وقال "صحيح أن عدم مواجهة الانكليز في المباراة الأولى يصب في مصلحتنا، لكن لا يجب علينا الاستهانة بسلوفينيا، صحيح أنها مباراتنا الأولى لكن المباريات الافتتاحية دائما تكون صعبة وتحفل بالمفاجآت".

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
 
قرعة كأس العالم 2010 ( جنوب افريقيا )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أدم رافتش = مصور الغرائب يصور في اخطر المناطق في العالم حيث الوحوش البرية ووحوش الماء
» انواع الطراح
» تطريز الضرس المغربي
» اغنيه لعيون المدريدين
» موضوع علمي غريب عن القفاز العجيب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلــــم :: الفئة الأولى :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: