حلــــم
زائرنا الكريم إذا اردت التمتع بجميع الصلاحيات عليك التسجيل وإذا اردت المشاهده فتفضل بزيارة اقسام المنتدى

وشكرا

حلــــم

منتدى ثقافى واجتماعى وفنى ورياضى وسياسى واسلامى
 
الرئيسية7olmالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدورى الإنجليزى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 632
نقاط : 15384
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: تشلسي يكتفي بنقطة واحدة   الإثنين 21 ديسمبر - 5:05




فشل تشلسي في استغلال خسارة مطارده المباشر حامل اللقب مانشستر يونايتد واكتفى بنقطة واحدة أمام مضيفه وجاره اللندني وست هام بالتعادل معه 1-1 اليوم الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 41 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط أمام مانشستر يونايتد الذي مني بخسارة مذلة أمام مضيفه فولهام صفر-3 أمس السبت في افتتاح المرحلة.

وخاض تشلسي المباراة في غياب هدافه الفرنسي نيكولا أنيلكا بعدما فضل المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي إراحته، كما غاب الغاني مايكل ايسيان بسبب الإصابة.

وكان وست هام البادئ بالتسجيل عندما حصل على ركلة جزاء اثر عرقلة جاك كوليسون داخل المنطقة من قبل المدافع الدولي اشلي كول فانبرى لها الإيطالي اليساندرو ديامانتي بنجاح (45).

وحصل تشلسي بدوره على ركلة جزاء اثر عرقلة دانيال ستاريدج، بديل العاجي سالومون كالو، داخل المنطقة من قبل قائد وست هام ماتيو ابسون فانبرى لها الاختصاصي فرانك لامبارد بنجاح علماً بأن الحكم مايك دين أمره بإعادتها مرتين بسبب دخول لاعبي الفريقين داخل المنطقة قبل تنفيذها (61).

مباريات أخرى

وحقق ولفرهامبتون فوزاً ثميناً على ضيفه بيرنلي بهدفين نظيفين سجلهما الصربي نيناد ميلياس (15) والايرلندي كيفن دويل (50).

وفي مباراة ثالثة، تعادل ايفرتون مع برمنغهام 1-1. سجل للأول الروسي دينيار بيلياليتدينوف في الدقيقة الخامسة، وأدرك السويدي سيباستيان لارسون التعادل للثاني في الدقيقة 22. وتختتم المرحلة غداً الاثنين بلقاء ويغان مع بولتون.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه


عدد المساهمات : 319
نقاط : 14253
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: فولهام المتألق يُسقط مانشستر يونايتد بثلاثية   الأحد 20 ديسمبر - 4:00



فولهام هواية اصطياد الكبار واسقط ضيفه مانشستر يونايتد بطل المواسم الثلاثة الأخيرة بثلاثية نظيفة اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان فولهام قد هزم وصيف البطل ليفربول 3-1 في الجولة الحادية عشرة.
وفاجأ فولهام ضيفه بهدف السبق بواسطة الدولي السابق ولاعب وسط ليفربول سابقا داني مورفي الذي أطلق صاروخاً من خارج المنطقة انفجر في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الدولي البولندي توماس كوشتشاك في الدقيقة 22.
وفي مستهل الشوط الثاني، صعب فولهام مهمة البطل بعد أن وجه إليه ضربة شبه قاضية حين تقدم بالهدف الثاني لهدافه بوبي زامورا الذي تابع تمريرة رأسية من الأميركي كلينت ديمبسي في الدقيقة 46.
وجاءت الضربة القاضية بالهدف الثالث بعد أن خطف بوبي زامورا الكرة من دفاع مانشستر ومررها إلى الأيرلندي داميان داف الذي لم يتردد في إيداعها الشباك في الدقيقة 75.
وأوقف فولهام رصيد مانشستر يونايتد عند 37 نقطة، ومنح الفرصة لتشلسي المتصدر للابتعاد 6 نقاط في حال فوزه على مضيفه وست هام غداً.


بورتسموث يعمق جراح ليفربول







بورتسموث صاحب المركز الأخير ضيفه ليفربول 2-صفر وجعل مصير مدربه الإسباني رافائيل بينيتيز على كف عفريت.
وتابع ليفربول عروضه ونتائجه المتذبذبة وهو لم يحقق بعد الفوز على مانشستر يونايتد حامل اللقب في المرحلة العاشرة 2-صفر، سوى الفوز مرتين مقابل ثلاث تعادلات و3 هزائم، أي 9 نقاط من 24 محتملة فضلاً عن خروجه من الدور الأول في دوري أبطال أوروبا.
وافتتح صاحب الأرض التسجيل بعد محاولة مقطوعة من الألماني كيفن برانس بواتينغ لتعود الكرة إلى الجزائري نادر بلحاج فتابعها من زاوية صعبة بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الإسباني خوسيه رينا في الدقيقة 33.
وعلى الفور، هتف أنصار ليفربول بعد هدف بلحاج الذي يحمل الرقم 500 في البطولة الحالية، متوجهين إلى المدرب بينيتيز "سترحل غداً صباحاً، غداً صباحاً".
وزادت محنة ليفربول مع طرد صانع ألعابه وقائد منتخب الأرجنتين خافيير ماسكيرانو لارتكابه خطأً عنيفاً قبيل صافرة نهاية الشوط الأول في الدقيقة 45.
وفي الشوط الثاني، لم تتحسن أحوال ليفربول ناقص الصفوف، بل على العكس عمق المضيف جراحه بهدف ثان بعد عرضية من بواتينغ عالجها بطريقة الهدف الأول الفرنسي فريديريك بيكيون بيمناه ومن زاوية ضيقه لكن في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى رينا في الدقيقة 82.


أستون فيلا يواصل انتصاراته








واكتفى أستون فيلا بهدف واحد في مرمى ضيفه ستوك سيتي وضعه مؤقتاً في المركز الثالث، حمل توقيع النرويجي جون كارو الذي استثمر عرضية من اشلي يانغ تابعها برأسه في شباك الحارس الدولي الدنماركي توماس سورنسن في الدقيقة 61.


توتنهام يقفز للمركز الرابع







توتنهام رابعاً بفوزه على مضيفه بلاكبيرن بهدفين نظيفين حيث أنهى الشوط الأول متقدما بهدف من صنع الكرواتي نيكو كرانيكار وبتوقيع العملاق بيتر كراوتش في الوقت بدل الضائع في الدقيقة 46.
وفي الشوط الثاني، أمّن توتنهام فوزه بهدف ثان لكراوتش نفسه بعد تمريرة طويلة في العمق من جيرماين جيناس تابعها بيمناه من مسافة قريبة وأسكنها أسفل الزاوية اليسرى في الدقيقة 83.


فوز مثير لمانشستر سيتي






وفاز مانشستر سيتي على ضيفه سندرلاند 4-3 في مباراة مجنونة بكر فيها صاحب الأرض في هز شباك ضيفه بهدفين نظيفين أولهما بتوقيع البارغوياني روكي سانتا كروز بعد هجمة مرتدة قادها الويلزي كريغ بيلامي قبل أن يناول الكرة لكروز الذي تابعها بيمناه في الشباك في الدقيقة الرابعة.
وبعد 8 دقائق، عزز الأرجنتيني كارلوس تيفيز تقدم فريقه بالهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها نايرون نوسورثي بارتكابه خطأ ضد بيلامي في المنطقة المحرمة في الدقيقة 12.
ولم يهنأ مانشستر سيتي كثيراً، وقلص الضيف الفارق بعد 4 دقائق حين تابع المدافع الدولي الغاني جون منساه برأسه كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها آندي ريد في الدقيقة 16.
وأدرك سندرلاند التعادل بعد منتصف الشوط الأول عبر جوردان هندرسون ومن ركنية ثانية تابعها بيمناه في شباك الحارس الدولي الأيرلندي شاي غيفن في الدقيقة 24.
وتقدم مانشستر سيتي مجددا بفضل بيلامي الذي صنع الهدفين الأولين، بعد أن مرر له شون رايت فيليبس كرة متقنة داخل المنطقة انهاها في اسفل الزاوية اليمنى في الدقيقة 35.
وأدرك الترنيدادي كينوين جونز التعادل من جديد للضيوف بتسجيله الهدف الثالث من ضربة رأس بعد كرة من هندرسون في الدقيقة 62، لكن الكلمة الأخيرة في اللقاء كانت لروكي سانتا كروز الذي منح النقاط الثلاث لمانشستر سيتي بتسجيله الهدف الرابع والشخصي الثاني بعد مؤازرة من غارسث باري في الدقيقة 69.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه


عدد المساهمات : 319
نقاط : 14253
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: تشلسي يستعيد نغمة الفوز   الخميس 17 ديسمبر - 6:52




استعاد تشلسي نغمة الفوز بعد تغلبه على ضيفه بورتسموث صاحب المركز الأخير 2-1 اليوم الأربعاء في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الثالث عشر لتشلسي هذا الموسم والأول في مباراتيه الأخيرتين حيث خسر أمام مانشستر سيتي 1-2 وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه ايفرتون 3-3.

ورفع الفريق اللندني رصيده إلى 40 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي كان لحق به مؤقتاً إلى الصدارة بفوزه على ولفرهامبتون 3-صفر أمس في الافتتاح.

على ملعب ستامفورد بريدج، استغل الدولي الفرنسي نيكولا انيلكا دربكة داخل المنطقة وخطف الكرة وتابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى مفتتحا التسجيل للمتصدر (23).

وفي الشوط الثاني، لم يطل انتظار بورتسموث لإدراك التعادل عبر الفرنسي فريديريك بيكيون الذي تابع بيمناه كرة قريبة من نقطة الجزاء اسكنها شباك الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك (51).

وتنفس تشلسي الصعداء بفضل ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ارتكبه مارك ويلسون ضد الشاب الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش نفذها بنجاح "المعلم" فرانك لامبارد (79).



خيبة أرسنال







وأصيب أرسنال بخيبة أمل أمام مضيفه بيرنلي رغم عدم تأخره أكثر من 7 دقائق لهز شباك صاحب الأرض بواسطة صانع ألعابه وعقله المفكر الإسباني فرانسيسك فابريغاس بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة تابعها مباغتة من مسافة قريبة في أسفل الزاوية اليسرى مسجلاً هدفه السابع في البطولة.

ولم يستسلم بيرنلي رغم صعوبة مهمته وأدرك التعادل بعدما ارتكب المدافع الدولي البلجيكي توماس فيرمالن خطأ ضد الكاميروني اندريه ستيفان بيكي فاحتسبت ركلة جزاء نجح غراهام الكسندر في ترجمتها إلى هدف (28).



ليفربول يفوز









وعلى ملعب انفيلد رود، تغلب ليفربول صاحب النتائج المتذبذبة والمحيرة حتى الآن بعد أن أنهى الموسم الماضي وصيفاً للبطل، على ضيفه ويغان 2-1.

ولم يمهل ليفربول الفريق الزائر سوى 9 دقائق لافتتاح التسجيل عبر الفرنسي دافيد نغوغ بعد كرة موزونة من ركنية نفذها البرازيلي فابيو اوريليو داخل المنطقة وتابعها الأول برأسه في المرمى.

وفي الشوط الثاني أضاف الإسباني فرناندو توريس الهدف الثاني بعد تسديدة قوية لم تمر فارتدت إليه الكرة تابعها ثانية في أسفل الزاوية اليسرى (79) رافعاً رصيده الشخصي إلى 11 هدفا في المركز الثالث على ترتيب لائحة الهدافين.

وقلص الفرنسي شارل نزوغبيا الفارق في الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من الكولومبي هوغو روداليغا (90+1).

خسارة سيتي

وعوض توتنهام خسارته غير المتوقعة على أرضه في المرحلة السابقة أمام ولفرهامبتون صفر-1 بفوز عريض وصريح على ضيفه مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة.

وتقدم توتنهام بعد تمريرة رائعة من ارون لينون إلى العملاق بيتر كراوتش تابعها برأسه وفشل ستيف ايرلاند في التعامل مع الكرة فوصلت إلى نيكو كارنيكار الذي تابعها مباشرة دون تردد في مرمى الحارس الدولي الأيرلندي شاي غيفن (37).

وفي الشوط الثاني، أكد جيرماين ديفو تفوق فريقه بالهدف الثاني بعد تمريرة رأسية من كراوتش أكملها في الشباك (54) رافعاً رصيده الشخصي إلى 13 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا الذي غاب عن مباراة اليوم ضد بورتسموث.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 40 نقطة من 17 مباراة
2- مانشستر يونايتد 37 من 17
3- استون فيلا 32 من 17
4- ارسنال 32 من 14
5- توتنهام 27 من 16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 632
نقاط : 15384
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: مانشستر يشارك تشلسي الصدارة مؤقتاً   الخميس 17 ديسمبر - 2:56




استعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب توازنه ولحق بتشلسي مؤقتاً إلى الصدارة بعد فوزه على ضيفه ولفرهامبتون (3-0)، على ملعب "اولدترافورد" في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان فريق "الشياطين الحمر" خسر في المرحلة السابقة أمام استون فيلا (0-1) للمرة الأولى على ملعبه منذ 5 تشرين الثاني/نوفمبر 1983 (1-2)، علماً بأن خسارته الأخيرة أمام استون فيلا في ملعب الأخير تعود أيضاً 19 آب/أغسطس 1995 (1-3).

لكن فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون نفض عنه هذه الخسارة وأبى أن يسقط في أرضه أمام ولفرهامبتون للمرة الأولى منذ 9 شباط/فبراير 1980 (0-2)، فحسم مواجهته مع فريق المدرب الايرلندي ميك ماكارثي دون عناء يذكر ليصبح بالتالي على المسافة ذاتها مع تشلسي الذي يستضيف غداً الأربعاء بورتسموث.

وفرض مانشستر أفضليته الميدانية المطلقة في بداية المباراة وكان قريباً من افتتاح التسجيل لكن الحارس الأميركي ماركوس هانيمان تدخل ليسد تسديدة واين روني (4)، ثم تألق مجدداً ليقف بوجه هداف "الشياطين الحمر" مجدداً بعد كرة عرضية من الفرنسي باتريس ايفرا (12).

وكاد ولفرهامبتون أن يفاجئ جماهير "اولدترافورد" عندما وصلت الكرة إلى النمساوي شتيفان مايرهوفر وهو في مواجهة المرمى لكن اخفق في تسديدها داخل الشباك ثم سقطت أمام زميله جورج فريند الذي أطاح بها فوق العارضة رغم وجود على بعد متر من المرمى (19)، وهو الأمر الذي فعله أيضاً مدافع مانشستر الصربي نيمانيا فيديتش العائد من الإصابة، إذ فرط بفرصة بوضع صاحب الأرض في المقدمة بعدما أطاح بدوره بالكرة فوق العارضة من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (26).

ثم قدم رونالد زوبار هدية لأصحاب الأرض عندما لمس الكرة بيده داخل المنطقة فلم يتردد الحكم ستيفن بينيت في احتساب ركلة جزاء انبرى لها روني بنجاح (30)، مسجله هدفي الثاني عشر ليتساوى في المركز الثاني مع مهاجم توتنهام جيرماين ديفو، فيما يتصدر هداف تشلسي الإيفواري ديدييه دروغبا ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً.

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة نجح فيديتش في إضافة الهدف الثاني لمانشستر بكرة رأسية بعد ركلة ركنية نفذها دارون غيبسون (43).

وفي الشوط الثاني، ضرب مانشستر مجدداً وسجل هدفه الثالث بعد لعبة جماعية رائعة بدأها بول سكولز بتمريرة كرة "ساقطة" إلى البلغاري ديميتار برباتوف المتواجد على الجهة اليسرى، ليعكسها الأخير إلى الإكوادوري انتونيو فالنسيا المنطلق من الخلف فأطلقها الأخير بيمينه صاروخية في سقف المرمى.

وبدوره واصل استون فيلا عروضه الجيدة وحقق فوزه الثالث على التوالي والتاسع هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه سندرلاند (66).

وسجل اميل هيسكي الهدف الأول في الدقيقة 24 بعد تمريرة متقنة من جيمس ميلنر الذي أضاف الثاني في الدقيقة 61 بعد مجهود فردي مميز أنهاه بكرة صاروخية أطلقها من خارج المنطقة.

يذكر أن فريق المدرب الايرلندي الشمالي مارتن اونيل لم يذق طعم الهزيمة منذ الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما خسر أمام وست هام (1-2) في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية.

وصعد استون فيلا بفضل هذا الفوز إلى المركز الثالث مؤقتاً بفارق نقطة عن ارسنال بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه بيرنلي غداً.

كما واصل برمنغهام تألقه وحقق فوزه الخامس على التوالي وكان على حساب ضيفه بلاكبيرن روفرز بهدفين سجلهما كاميرون جيروم (12 و48)، مقابل هدف للنيوزيلندي ريان نيلسن (69).

وحافظ برمنغهام الذي يشرف عليه المدرب الاسكتلندي اليكس ماكليش، على سجله الخالي من الهزائم منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي عندما خسر حينها أمام ارسنال (1-3) في المرحلة التاسعة، ليصبح في المركز السادس بفارق الأهداف عن توتنهام الخامس الذي يلعب غداً مع مانشستر سيتي في أقوى مباريات المرحلة.

وانتهت مواجهة القاع بين بولتون وضيفه وست هام بفوز الأول بثلاثة أهداف للكوري الجنوبي شانغ-يونغ لي (64) والكرواتي ايفان كلاسنيتش (77) وغاري كايهيل (88)، مقابل هدف للإيطالي اليساندرو ديامانتي (69).

وهذا الفوز الرابع لبولتون هذا الموسم والأول له منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي حين تغلب حينها على ايفرتون (3-1) في المرحلة العاشرة، ليصعد إلى المركز السابع عشر على حساب وست هام الذي أصبح في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه


عدد المساهمات : 319
نقاط : 14253
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: تشلسي ويونايتد للتعويض وارسنال لتعقّبهما   الثلاثاء 15 ديسمبر - 0:28




تبدو الفرصة مواتية أمام تشلسي المتصدر ومانشستر يونايتد حامل اللقب ومطارده المباشر للتعويض عندما يستضيفان بورتسموث صاحب المركز الأخير وولفرهامبتون السابع عشر فيما سيحاول ارسنال الاستمرار في سباق الصدارة حين يزور بيرنلي في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ايفرتون 3-3 أول من أمس السبت في المرحلة السادسة عشرة، ولم يستغل مانشستر يونايتد الفرصة لتشديد الخناق عليه واللحاق به الى الصدارة فخسر أمام ضيفه استون فيلا صفر-1 للمرة الأولى منذ 26 عاماً، علما بأنها الخسارة الأولى له على أرضه والرابعة في الدوري هذا الموسم.

في المباراة الأولى بعد غد الأربعاء، يمني تشلسي النفس بالعودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين بعدما كان خسر أمام مضيفه مانشستر سيتي 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة.

وشدد مدرب تشلسي الإيطالي كارلو انشيلوتي على ضرورة الفوز غداً لاستعادة الثقة خصوصا في الفترة الحالية التي تشهد إجراء العديد من المباريات. وقال "إنها كبوة ويجب علينا أن نضعها في الحسبان ونركز في مبارياتنا المقبلة".

وأوضح "قدمنا مباراة جيدة وكنا نستحق الفوز بيد أننا لم ندافع جيداً واستقبلت شباكنا 3 أهداف. إنها مشكلة عويصة ويجب علينا تفاديها في المستقبل وبسرعة"، مضيفا "عانينا من المشكلة ذاتها أمام استون فيلا مؤخرا لكننا تداركنا الموقف في المباريات التالية وبالتالي فنحن مطالبون باستخلاص العبر في المباريات المقبلة".

وأكد انشيلوتي أن مستقبله مع الفريق اللندني غير مهدد بالإقالة نافياً ما تداولته وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة، وقال "انتم (وسائل الإعلام) بإمكانهم القول بأننا نمر في أزمة، لكنني لا أرى ذلك، أريد أن أكون موضوعياً في هذه الناحية وأؤكد بأننا نملك حظوظا لإحراز اللقب".

ويعوّل تشلسي على نجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا هداف الدوري حتى الآن برصيد 13 هدفا علماً بأنه سجل 18 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم. ويأمل انشيلوتي في الاستفادة من خدمات دروغبا في المباريات المقبلة قبل سفره إلى انغولا في 29 كانون الأوّل/ديسمبر الحالي للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا.



فرصة جيدة ليونايتد







وفي المباراة الثانية غدا الثلاثاء، يملك مانشستر يونايتد فرصة ثمينة لمصالحة جماهيره بعد سقوطه أمام أستون فيلا للمرة الأولى منذ 26 عاما.

وطالب اليكس فيرغوسون لاعبيه بنسيان الخسارة أمام استون فيلا والتركيز على مواجهة ولفرهامبتون لتفادي كبوة جديدة تمنح تشلسي فرصة الابتعاد في الصدارة.

ويعاني مانشستر يونايتد كثيرا من الإصابات خصوصاً في خط الدفاع وتحديدا ريو فرديناند وويس براون والصربي نيمانيا فيديتش بالإضافة الى الكوري الجنوبي بارك جي سونغ، بيد أن الأخيرين سيعودان الى صفوفه غداً على أمل تقديم الدعم لزملائهم لاستعادة نغمة الانتصارات.

ويمني مانشستر يونايتد النفس بالفوز لتشديد الخناق على تشلسي كونه سيلعب قبله بـ24 ساعة ما سيزيد الضغوط على تشلسي في مباراته أمام بورتسموث لاستعادة فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن الشياطين الحمر.



آرسنال بضيافة بيرنلي







ويسعى ارسنال الثالث الى استغلال معنويات لاعبيه العالية بعد الفوز الثمين على مضيفه ليفربول 2-1 أمس الأحد، لتحقيق فوز آخر وهذه المرة على مضيفه بيرنلي الثالث عشر لتعزيز حظوظه في المنافسة على إحراز لقب الدوري.

وبالرغم من الفارق في الترتيب العام فإنّ مهمة ارسنال لن تكون سهلة خارج أرضه أمام فريق عنيد وصعب على أرضه، إلا أن مدرب الضيف، الفرنسي آرسين فينغير، يعوّل على تألق نجميه الإسباني سيسك فابريغاس والروسي اندري ارشافين علماً أن الأخير يلعب كرأس حربة بعيداً عن مركزه الأساسي وذلك بسبب الإصابات التي عصفت بلاعبي الهجوم في آرسنال.

ويملك آرسنال مباراة مؤجلة لذا فإن السباق على الصدارة ما زال مفتوحاً له وبقوة.

في المقابل، سيحاول ليفربول مرة جديدة تضميد جراحه ومداواة آلامه عندما يستضيف ويغان الرابع عشر بعد غد الأربعاء.

وفي باقي المباريات، يلعب سندرلاند مع استون فيلا، وبرمنغهام مع بلاكبيرن روفرز، وبولتون مع وست هام، وتوتنهام مع مانشستر سيتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه


عدد المساهمات : 319
نقاط : 14253
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: حصن أنفيلد يسقط أمام المدفعجية   الإثنين 14 ديسمبر - 8:21




عمق آرسنال جراح مضيفه ليفربول بالفوز عليه 2-1 اليوم الأحد على ملعب "أنفيلد" أمام 43853 متفرجاً في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليستعيد بالتالي المركز الثالث من أستون فيلا.

وزاد آرسنال من محن ليفربول الذي يمر في فترة صعبة للغاية خصوصاً بعدما ودّع مسابقة دوري أبطال أوروبا التي اختتم مشواره فيها بخسارته على أرضه أمام فيورنتينا الإيطالي 1-2 الأربعاء الماضي.

ولا يبدو وضع "الحمر" في الدوري المحلي أفضل منه على الصعيد القاري إذ فقدوا الأمل منطقياً في المنافسة على اللقب الأول لهم منذ عام 1990 لأنهم يتخلفون حالياً بفارق 10 نقاط عن تشلسي المتصدر الذي سقط أمس في فخ التعادل مع ضيفه إيفرتون 3-3.

يذكر أن ليفربول لم يذق طعم الفوز في الدوري سوى مرة واحدة في مبارياته الست الأخيرة.

في المقابل ضيق آرسنال الخناق على مانشستر يونايتد حامل اللقب والثاني لأنه أصبح على بعد ثلاث نقاط من فريق "الشياطين الحمر" الذي سقط أمس على أرضه أمام أستون فيلا صفر-1، علماً بأن الفريق اللندني يملك أيضاً مباراة مؤجلة.

وفك آرسنال عقدته في "أنفيلد" إذ لم يفز على ليفربول في عقر داره منذ الرابع من تشرين الأول/أكتوبر 2003 عندما خسر أمامه بهدف للأسترالي هاري كيويل، مقابل هدفين للفنلندي سامي هيبيا والفرنسي روبير بيريس، علماً بأن "المدفعجية" فازوا على "الحمر" مرتين عام 2007 في "أنفيلد"، بنتيجة 3-1 و6-3 في مسابقتي الكأس وكأس رابطة الأندية المحترفة على التوالي.

واستعاد ليفربول في مباراة اليوم خدمات هدافه الإسباني فرناندو توريس الذي سجل الأربعاء الماضي عودته إلى الملاعب بعد غيابه حوالي شهر بمشاركته أمام فيورنتينا، وهو كان صاحب أولى فرص المباراة عندما استلم تمريرة من القائد ستيفن جيرارد لكن مواطنه الحارس مانويل ألمونيا لم يجد صعوبة تذكر في صد هذه المحاولة (11).

ثم طالب ليفربول بركلة جزاء في الدقيقة 13 بعدما لمس الفرنسي وليام غالاس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لكن الحكم هاوارد ويب طالب بمواصلة اللعب وسط سخط لاعبي المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز.

ثم غابت الفرص حتى الدقيقة 35 عندما هدد آرسنال مرمى الحارس الإسباني خوسيه رينا لأول مرة بتسديدة بعيدة من الفرنسي سمير نصري لكتن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.

وجاء رد ليفربول مثمراً فافتتح التسجيل في الدقيقة 41 عبر الهولندي ديرك كويت بعد ركلة حرة نفذها البرازيلي فابيو أوريليو إلى داخل المنطقة ففشل ألمونيا في إبعادها بالشكل المناسب بسبب مضايقة البرازيلي الآخر لوكاس لتسقط أمام كويت الذي تابعها داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني نجح آرسنال في إطلاق المباراة من نقطة الصفر بهدية من مدافع ليفربول غلين جونسون الذي وضع الكرة عن طريق الخطأ في مرمى حارسه رينا عندما حاول اعتراض عرضية من نصري (50).

واستمر كابوس جونسون إذا كان له دور أيضاً في هدف التقدم الذي سجله فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر بعد 8 دقائق لكنه فشل في إيقاف الروسي أندري أرشافين الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى للمنطقة بعد عرضية من الإسباني فرانسيسك فابريغاس، فتلاعب الروسي بمدافع بورتسموث السابق قبل أن يطلق كرة صاروخية رائعة من حدود المنطقة إلى الزاوية اليمنى العليا لمرمى رينا (58).

وحاول بينيتيز أن يتدارك الموقف فزج بالإيطالي ألبرتو أكويلاني بدلاً من الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو (66)، ثم بالهولندي راين بابل بدلاً من الإسرائيلي يوسي بنعيون (79)، إلا أن شيئاً لم يتغير بعدما نجح آرسنال في إقفال منطقته بشكل تام حتى صافرة النهاية، ليلحق بالتالي الهزيمة السادسة بمضيفه هذا الموسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه


عدد المساهمات : 319
نقاط : 14253
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: أستون فيلا يُسقط مانشستر يونايتد في عرينه   الأحد 13 ديسمبر - 6:04




أسقط أستون فيلا مضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية في عقر داره 1-صفر، واستمر نزيف النقاط لدى تشلسي المتصدر ومانشستر سيتي بتعادل الأول مع ضيفه ايفرتون 3-3، والثاني مع مضيفه بولتون بالنتيجة ذاتها اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

على ملعب أولد ترافورد، أسدى استون فيلا خدمة إلى تشلسي بإلحاقه الخسارة الرابعة بالشياطين الحمر والأولى على أرضهم وحرمهم من اللحاق بالفريق اللندني إلى الصدارة.

ولم يستطع مانشستر يونايتد استيعاب ضيفه وسقط أمامه بهدف وحيد لغابرييل اغبونلاهور الذي وضعه زميله اشلي يونغ في مواجهة الحارس الدولي البولندي توماس كوشتشاك بكرة عرضية خطرة جداً استغلها الأول واضعاً فريقه في المقدمة ومسجلاً هدفه الثامن في البطولة الحالية (21).

وكاد واين روني يدرك التعادل بعد 10 دقائق بقذيفة ارتدت من العارضة (31)، ولم تثمر المحاولات المتلاحقة من جانب أصحاب الأرض في تغيير النتيجة، في حين اقتصرت محاولات الضيوف على المرتدات وتمكنوا في النهاية من المحافظة على هدف الفوز الغالي الذي رفع رصيدهم إلى 29 نقطة ونقلهم من المركز الخامس إلى الثالث مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام أرسنال الذي يحل ضيفاً على ليفربول غداً في قمة وختام المرحلة.

في المقابل، وقف رصيد مانشستر يونايتد الثاني عند 34 نقطة وفشل بالتالي في اللحاق بتشلسي الذي اكتفى بنقطة واحدة رافعاً رصيده إلى 37 نقطة بعد أن حقق أول تعادل في البطولة (مقابل 12 فوزاً و3 هزائم)، وهم لم يذق طعم الفوز في المباراة الثانية على التوالي بعد خسارته أمام مضيفه مانشستر سيتي 1-2 في المرحلة الماضية.



ايفرتون - تشلسي



فاجأ ايفرتون مضيفه بهدف مبكر بعدما تابع الفرنسي لويس ساها برأسه كرة وصلته من عرضية ليتون باينز اثر ركلة حرة لم يحسن الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك التعامل معها وادخلها شباكه مقدما هدية مجانية للضيوف (12).

ورد تشلسي بعد 6 دقائق مدركاً التعادل بعد تمريرة مثالية من فرانك لامبارد أحسن العاجي ديدييه دروغبا استغلالها ووضعها بيسراه داخل شباك الحارس الدولي الأميركي تيم هاوارد (16).

وضغط تشلسي بقوة على منطقة ضيفه وتقدم بسرعة عبر الدولي الفرنسي نيكولا انيلكا الذي تابع بيمناه كرة وصلته من لاعب الوسط الدولي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي نقذ ركلة ركنية (23).




وصعّب النيجيري ايغبيني ياكوبو مهمة أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني لايفرتون وادراك التعادل بعد ان تلاعب بالدفاع داخل المنطقة وسدد الكرة من زاوية صعبة في قلب المرمى في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع (45+5).

وفي الشوط الثاني، تابع ايفانوفيتش القيام بدوره على أكمل وجه وأرسل كرة عرضية استقبلها دروغبا بيمناه ووضعها في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى هاوارد مانحا فريقه التقدم مجددا (59) مسجلاً هدفه الثالث عشر هذا الموسم وتصدر ترتيب الهدافين.

وأدرك الفرنسي ساها التعادل من جديد بتسجيله الهدف الثالث لايفرتون والعاشر له في البطولة من ضربة رأسية اثر ركلة حرة (63).

بولتون – مانشستر سيتي

ولم يكن حال مانشستر سيتي أفضل من تشلسي، بعدما تعادل مع مضيفه بولتون بالنتيجة ذاتها على ملعب ريبوك ستاديوم.

ووجد مانشستر سيتي نفسه متخلفاً بهدف مبكر سجله الكرواتي ايفان كلاسنيتش من داخل المنطقة ومن زاوية صعبة (11)، لكنه لم ينتظر طويلاً لإدراك التعادل عن طريق الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز بقذيفة يمينية من خارج المنطقة اسكنها أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي الفنلندي يوس ياسكيلاينن (28).

وتقدم بولتون مرة جديدة بعد تمريرة من الأيسلندي غريتار شتاينسون الى غاري كاهيل أطلقها بيسراه من خارج المنطقة عجز الحارس الدولي الايرلندي شاي غيفن عن التصدي لها (43).

ولم يهنأ بولتون كثيراً لأن الرد كان سريعاً إذ أدرك مانشستر سيتي التعادل الثاني بعد دقيقتين وقبل صافرة نهاية الشوط الأول بواسطة ميكا ريتشاردز اثر تمريرة من الويلزي كريغ بيلامي الذي خاض أول مباراة مع فريقه بعد شفائه من انفلونزا الخنازير (45).




وفي بداية الشوط الثاني، وضع كلاسنيتش فريقه في المقدمة للمرة الثالثة بمجهود فردي وتسديدة يسارية من داخل المنطقة (53).

وتلقى مانشستر سيتي ضربة موجعة أضحت معها مهمته صعبة للغاية بعد طرد نجمه بيلامي بالبطاقة الحمراء (66)، لكن تيفيز أبى أن يخرج فريقه خاسراً وأضاف الهدف الثالث بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (77).

وكان توتنهام أكبر الخاسرين بسقوطه صفر-1 على ملعبه وايت هارت لاين أمام ولفرهامبتون الذي لم يحترم أصول الضيافة وهز شباك مضيفه في وقت مبكر وتحديداً في الدقيقة الثالثة بعد أن نفذ الصربي نيناد ميلياش كرة عرضية من ركلة حرة استقبلها كيفن دولية برأسه ووضعها داخل شباك الحارس البرازيلي غوميش.



ستوك سيتي – ويغان



وأهدر ويغان فوزاً كان في متناوله على مضيفه ستوك سيتي واكتفى بالتعادل معه 2-2. وتقدم الفريق الزائر مرتين بواسطة ايمرسون بويس (15) والهندوراسي ماينور فيغيرووا الذي سجل هدفا استثنائيا ونادرا من منتصف الملعب (72).

وارتكب خطأ ضد لاعب ويغان سكوت سنكلير عند نقطة المنتصف، ونفذ فيغيرووا الركلة الحرة ولعب الكرة مقوسة من 55 مترا بعد أن لمح الحارس الدولي الدنماركي توماس سورينسن متقدما فتابعت سيرها وسقطت داخل الشباك.




واستطاع صاحب الأرض إدراك التعادل مرتين عبر التركي تونجاي سانلي (37) وراين شوكروس (74)، وفشل الكولومبي هوغو رادوليغا في منح الضيوف النقاط الثلاث بعد أن أهدر ركلة جزاء تصدى لها سورينسن ببراعة هي الثالثة في المباريات الأربع الأخيرة لكنها الأهم لأنها جاءت في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء (90).

وفاز برمنغهام على ضيفه وست هام 1-صفر لي بوير (52)، ولم يستثمر الأول النقص العددي في صفوف الثاني الذي لعب الدقائق الأخيرة بعشرة أفراد بعد طرد لاعبه مارك نوبل (78).

وتعادل بيرنلي مع فولهام بهدف لوايد ايليوت (60) مقابل هدف لبوبي زامورا (50)، وسندرلاند مع ضيفه بورتسموث بهدف لدارين بنت (23) هو العاشر له هذا الموسم مقابل هدف للفرنسي يونس قبول (90+4)، وهال سيتي مع ضيفه بلاكبيرن صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 37 نقطة من 16 مباراة
2- مانشستر يونايتد 34 من 16
3- استون فيلا 29 من 16
4- أرسنال 28 من 14
5- توتنهام 27 من 16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 632
نقاط : 15384
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: ارسنال الطامح للقب بضيافة ليفربول الجريح   السبت 12 ديسمبر - 12:22






سيكون ليفربول الجريح مطالبا بالفوز ولا شيء سواه عندما يستقبل ارسنال، الساعي للقب، بعد غد الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي.

ويمر ليفربول في فترة صعبة للغاية خصوصا بعدما ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا التي اختتم مشواره فيها بخسارته على أرضه أمام فيورنتينا الإيطالي 1-2 أمس الأول الأربعاء.

ولا يبدو وضع "الحمر" في الدوري المحلي أفضل من الصعيد القاري إذ تراجع رجال المدرب الاسباني رافاييل بينيتيز إلى المركز السابع، وهم فقدوا الأمل منطقيا في المنافسة على اللقب الأول لهم منذ عام 1990 لأنهم يتخلفون حاليا بفارق 12 نقطة عن تشلسي المتصدر.

وأصبح الهدف الأساس لليفربول لما تبقى من الموسم ضمان مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو يأمل أن يعزز هذا الأمر من خلال بوابة ارسنال الذي لا يزال ضمن دائرة المنافسة على اللقب رغم تخلفه بفارق 8 نقاط عن تشلسي لكنه يملك مباراة مؤجلة.

وأكد قائد ليفربول ستيفن جيرارد أن الهدف الذي وضع الآن هو المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، مضيفا "مما لا شك فيه أن إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل يعتبر هدفنا الأساسي الآن. من المهم بالطبع للفريق أن يشارك في دوري أبطال أوروبا".

ولم يذق جيرارد وزملاؤه طعم الفوز سوى مرة واحدة في المباريات الخمس الأخيرة لفريقهم، لكن الفرصة ستكون متاحة أمامهم للتعويض عندما يواجهون ارسنال الذي مني بدوره بخسارتين في مبارياته الثلاث الأخيرة، خصوصا أنهم سيستعيدون خدمات هدافهم الإسباني فرناندو توريس الذي يغيب عن الملاعب منذ حوالي شهر بسبب الإصابة.

وستكون موقعة "انفيلد" المباراة الوحيدة التي ستقام الأحد، فيما سيلعب تشلسي المتصدر وملاحقه مانشستر يونايتد حامل اللقب غداً السبت أمام ايفرتون واستون فيلا على التوالي.

ويسعى تشلسي الى استعادة توازنه بعد خسارته في المرحلة السابقة أمام مضيفه مانشستر سيتي 1-2، ما سمح لمانشستر يونايتد في أن يقلص الفارق الى نقطتين بعدما تغلب بدوره على وست هام 4-صفر.

ولا تبدو مهمة رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي صعبة في مواجهة ايفرتون الذي يحتل المركز الخامس عشر، خلافا لمانشستر يونايتد الذي سيخوض اختبارا صعبا للغاية على أرضه أمام استون فيلا الخامس.

أمام توتنهام الرابع فيلعب أمام ولفرهامبتون المهدد بالهبوط الى الدرجة الأولى، فيما يحل مانشستر سيتي السادس ضيفاً على بولتون.

وفي المباريات الأخرى، يلعب ستوك سيتي مع ويغان، وبرمنغهام مع وست هام، وبيرنلي مع فولهام، وهال سيتي مع بلاكبيرن، وسندرلاند مع بورتسموث.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه


عدد المساهمات : 319
نقاط : 14253
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: سيتي يُسقط تشلسي ويونايتد يعزز وصافته   الأحد 6 ديسمبر - 16:30




تغلّب مانشستر سيتي على ضيفه تشلسي المتصدر 2-1 مقدماً خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد الذي سحق اليوم السبت مضيفه وست هام 4-صفر في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

مانشستر سيتي – تشلسي

لم يخيب مانشستر سيتي ظن فريق المدرب الـ"سير" اليكس فيرغوسون رغم تخلفه المبكر 0-1 حين افتتح تشلسي التسجيل في الدقيقة 9 بمساعدة من مهاجم أصحاب الأرض التوغولي ايمانويل اديبايور الذي ارتدت الكرة من ظهره إلى الداخل الشباك بعد فرصة ثلاثية بدأها الألماني ميكايل بالاك من ركلة ركنية وصلت الى العاجي ديدييه دروغبا الذي حولها برأسه فوصلت إلى فرانك لامبارد الذي سددها لكن الحارس الايرلندي شاي غيفن صدها لتسقط أمام الفرنسي نيكولا انيلكا فسددها وصدها غيفن مجدداً لكن الحظ لم يسعفه هذه المرة لأنها ارتدت من زميله اديبايور إلى داخل الشباك.

وحاول مانشستر سيتي أن يعود الى أجواء المباراة فحاصر الفريق اللندني في منطقته ونجح اديبايور في الدقيقة 37 في تعويض الهدف الذي سجله في مرماه بإدراكه التعادل بعدما تابع تسديدة زميله شون رايت فيليبس في مرمى الحارس التشيكي بتر تشيك.

وفي الشوط الثاني نجح الأرجنتيني كارلوس تيفيز في وضع فريق المدرب الويلز مارك هيوز من ركلة حرة سددها منخفضة على يسار تشيك (56)، ثم حصل تشلسي على فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما انتزع دروغبا ركلة جزاء بعد خطأ من نيدوم اونووها لكن فرانك لامبارد لم ينجح في ترجمتها الى هدف بعدما اصطدم بتألق شاي غيفن (83).

ثم حصل دروغبا على فرصة رائعة لإدراك التعادل إلا أنه أهدرها بطريقة غريبة وهو في مواجهة المرمى وحيدا (87).

وست هام-مانشستر يونايتد











أنجز مانشستر يونايتد حامل اللقب المطلوب منه بتحقيقه فوز كبير على مضيفه وست هام 4-صفر. وأصبح فريق "الشياطين الحمر" الذي سجل فوزه الثاني بنتيجة كبيرة بعد أن كان فاز على بورتسموث 4-1 في المرحلة السابقة، على بعد نقطتين فقط من تشلسي المتصدر.

ولم يكن فوز فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون سهلاً خصوصاً في الشوط الأوّل لأنه عانى في مواجهة دفاع وست هام.

وكاد مانشستر الذي غاب عنه قلبي الدفاع ريو فرديناند والصربي نيامانيا فيديتش، أن يهدي مضيفه اللندني هدف التقدم في الدقيقة 10 عندما أخطأ الويلزي راين غيغز في تمريرة الكرة فوصلت إلى زافون هاينز على حدود المنطقة فتوغل بها ولعبها عرضية أرضية نحو القائم الأيسر لكن غيغيز عاد وانقذ الموقف بعدما تدخل في الوقت الحاسم ليبعدها من امام جاك كوليزون.

وانتقل الخطر إلى الجهة المقابلة وكان غيغز طرفا فيه أيضاً عندما نفذ ركلة ركنية من الجهة اليسرى ارتقى لها الإكوادوري انطونيو فالنسيا ولعبها برأسه لكن محاولته علت العارضة بقليل (12).

ثم غابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما نجح بول سكولز في وضع "الشياطين الحمر" في المقدمة بتسديدة صاروخية رائعة أطلقها بيسراه من خارج المنطقة الى يمين الحارس روبرت غرين الذي لمس الكرة دون ان يتمكن من إبعادها عن شباكه.

وفي الشوط الثاني، صمد وست هام أمام ضيفه حتى الدقيقة 61 عندما هز الشاب الايرلندي دارن غيبسون شباك الفريق اللندني بكرة صاروخية أطلقها من خارج المنطقة اثر تمريرة من غيغز، مسجلا هدفه الثالث هذا الأسبوع بعد أن سجل هدفي الفوز لمانشستر في مرمى توتنهام (2-صفر) ضمن مسابقة رابطة الأندية المحترفة.

ثم ضرب مانشستر مجددا وسجل هدفين في دقيقتين فقط، أولاً عبر فالنسيا اثر تمريرة عرضية من اندرسون (71)، ثم بواسطة واين روني الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة في مرمى غرين بعدما وصلته على طبق من فضة عبر فالنسيا (72)، ليسجل هدفه الحادي عشر.





ارسنال-ستوك سيتي







على "استاد الامارات"، نفض ارسنال عنه غبار الهزيمة الثقيلة التي تلقاها في المرحلة السابقة على أرضه أمام جاره تشلسي (صفر-3)، وذلك بفوزه على ضيفه ستوك سيتي 2-صفر.

وفرض ارسنال أفضليته منذ البداية وحصل على فرصة لافتتاح التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من روري ديلاب على الروسي اندري ارشافين لكن الإسباني فرانسيسك فابريغاس فشل في ترجمتها الى هدف بسبب تألق الحارس الدنماركي توماس سورنسن (21).

لكن فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر لم ينتظر كثيراً ليعوض هذه الفرصة إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 26 بعد لعبة مميزة بين فابريغاس وارشافين الذي أنهاها بمجهود فردي بعدما تلاعب بالثنائي السنغالي عبد الله فاي والألماني روبرت هوث قبل أن يضع الكرة بعيداً عن متناول سورنسن.

ثم انتظر فريق "المدفعجية" حتى الدقيقة 79 ليضيف الهدف الثاني عبر كرة صاروخية أطلقها ارون رامسي من خارج المنطقة.

ورفع ارسنال رصيده الى 28 نقطة وأصبح ثالثا مؤقتاً بفارق نقطتين عن جاره توتنهام الذي يلعب غداً الأحد مع ايفرتون.

بلاكبيرن-ليفربول







ملعب "ايوود بارك"، انتكس ليفربول مجددا بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه بلاكبيرن روفرز صفر-صفر.

واعتقد الجميع أن فريق "الحمر" عاد الى السكة الصحيحة بعدما تغلب في المرحلة السابقة على جاره ايفرتون (2-صفر) مسجلاً فوزه الأول منذ أن تغلب على مانشستر يونايتد 2-صفر في 25 تشرين الأوّل/اكتوبر الماضي، لكن فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز عاد ليكتفي اليوم بالتعادل فتنازل عن مركزه الخامس لأستون فيلا الذي استعاد بدوره نغمة الفوز بعد تعادلين على التوالي وذلك بتغلبه على ضيفه هال سيتي بثلاثة أهداف لريتشارد دان (13) وجيمس ميلنر (29) والنروجي جون كارو (88 من ركلة جزاء).

وتغلب برمنغهام على مضيفه ويغان اتلتيك بثلاثة أهداف للسويدي سيباستيان لارسون (61 و72) والإكوادوري كريستيان بينيتيز (66)، مقابل هدف للفرنسي شارل انزوغبيا (33).



بورتسموث-بيرنلي







وسجّل بورتسموث فوزاً هاماً على ضيفه بيرنلي 2-صفر.

افتتح بورتسموث، الذي خسر في الجولة السابقة أمام ضيفه مانشستر يونايتد 1-4، التسجيل عبر الايسلندي هرمان هريدارسون في الدقيقة 65 بعد تمريرة عرضية من النيجيري نوانكوو كانو الذي دخل في الشوط الثاني، قبل أن يضيف العاجي ارونا ديندان الهدف الثاني في الدقيقة 84 بكرة رأسية اثر عرضية من جايمي اوهارا، ليعوّض إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 32.

ورفع بورتسموث رصيده الى 10 نقاط لكنه بقي أخيرا لأن ولفرهامبتون حقق بدوره فوزه الثالث هذا الموسم بعد تغلبه على ضيفه بولتون واندررز بهدفين لجودي كرادوك (3) والصربي نيناد ميلياس (63)، مقابل هدف للسويدي يوهان الماندر (79).

ترتيب فرق الصدارة

1- تشلسي 36 نقطة من 14 مباراة
2- مانشستر يونايتد 34 من 15
4- ارسنال 28 من 14
4- توتنهام 26 من 14
5- أستون فيلا 26 من 15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 632
نقاط : 15384
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: الدورى الإنجليزى   الخميس 26 نوفمبر - 12:05

نتائج المباريات : - الاسبوع (13)
( السبت 21/11/2009 )

ليفربول 2 2 مانشستر سيتى
برمنغهام سيتى 1 0 فولهام
تشيلسى 4 0 ولفرهامتون
سندرلاند 1 0 ارسنال
بيرنلى 1 1 استون فيلا
هال سيتى 3 3 وست هام
مانشستريونايتد 3 0 إيفرتون

( الاحد 22/11/2009 )

بولتون 0 2 بلاكبيرن
توتنهام 9 1 ويغان اتلتيك
ستوك سيتى 1 0 بورتسموث

مباريات الاسبوع (14)
( السبت 28/11/2009 )

بلاكبيرن * ستوك سيتى 03:00م
فولهام * بولتون 03:00م
مانشستر سيتى * هال سيتى 03:00م
وست هام * بيرنلى 03:00م
بورتسموث * مانشستر يونايتيد 03:00م
ويغان اتلتك * سندرلاند 03:00م
استون فيلا * توتنهام 05:30م

( الاحد 29/11/2009 )

ولفرهامتون * برمنغهام 12:00
إيفرتون * ليفربول 01:30م
ارسنال * تشلسى 04:00م

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
 
الدورى الإنجليزى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلــــم :: الفئة الأولى :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: