حلــــم
زائرنا الكريم إذا اردت التمتع بجميع الصلاحيات عليك التسجيل وإذا اردت المشاهده فتفضل بزيارة اقسام المنتدى

وشكرا

حلــــم

منتدى ثقافى واجتماعى وفنى ورياضى وسياسى واسلامى
 
الرئيسية7olmالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دورى أبطال أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 14563
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا   السبت 19 ديسمبر - 3:09




سحبت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أسفرت عن مواجهات ساخنة، حيث اصطدم ميلان الإيطالي بـمانشستر يونايتد الإنكليزي، بينما سيخوض إنتر ميلان الإيطالي مواجهتين من العيار الثقيل أمام تشلسي الإنكليزي.

وستكون مهمة برشلونة حامل اللقب في تخطي الدور القادم سهلة إلى حدٍ كبير عندما يواجه شتوتغارت الألماني، بينما سيواجه ريال مدريد الإسباني ليون الفرنسي في موقعتين خارج حدود التوقعات، نظراً للمستوى المتميز الذي قدمه ليون في دور المجموعات.

أما بايرن ميونيخ الألماني الذي خطف بطاقة تأهله في الجولة الأخيرة على حساب يوفنتوس الايطالي، فسيواجه فريقاً إيطالياً آخر هو فيورنتينا، في حين وقع آرسنال الإنكليزي مع بورتو البرتغالي، وإشبيليه الإسباني مع سسكا موسكو الروسي، وبوردو الفرنسي مع أولمبياكوس اليوناني.

نظام القرعة

وقسمت الفرق على مستويين، الأول ضم أصحاب الصدارة من المجموعات الثماني للدور الأول وهي بوردو ومانشستر يونايتد وتشلسي وآرسنال وريال مدريد وبرشلونة وإشبيليه وفيورنتينا.

أما القسم الثاني فضم الأندية التي أنهت الدور الأول في المركز الثاني وهي بايرن ميونيخ وشتوتغارت وسسكا موسكو وميلان وانتر ميلان وبورتو وليون وأولمبياكوس.

وتم مراعاة عدم حصول مواجهة بين فريقين من بلد واحد وبين فريقين كانا في المجموعة ذاتها خلال الدور الأول.



نتيجة القرعة

• شتوتغارت الالماني - برشلونة الإسباني

• أولمبياكوس اليوناني - بوردو الفرنسي

• إنتر ميلان الإيطالي - تشلسي الإنكليزي

• بايرن ميونيخ الألماني - فيورنتينا الإيطالي

• سسكا موسكو الروسي - إشبيليه الإسباني

• ليون الفرنسي - ريال مدريد الإسباني

• بورتو البرتغالي - آرسنال الإنكليزي

• ميلان الإيطالي - مانشستر يونايتد الإنكليزي



وستقام مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي في 16 و17 و23 و24 شباط/فبراير المقبل، والإياب في 9 و10 و16 و17 اذار/مارس المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: اكتمال عقد الدور الثاني لأبطال أوروبا   الخميس 10 ديسمبر - 7:07




اكتمل عقد الفرق المنتقلة إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتأهل برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي (المجموعة السادسة)، وشتوتغارت الألماني (المجموعة السابعة)، وأولمبياكوس اليوناني (المجموعة الثامنة)، بعدما أنهت هذه الفرق مبارياتها ضمن الجولة السادسة والأخيرة بشكل إيجابي، ضَمِنَ لها أحد المركزين الأولين في المجموعة التي انتسبت إليها.

والتحقت هذه الفرق بقافلة نظرائها المتأهلين سابقاً وهم: بوردو الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الأولى) ومانشستر يونايتد الإنكليزي وسسكا موسكو (المجموعة الثانية)، وريال مدريد الإسباني وآي سي ميلان الإيطالي (المجموعة الثالثة)، وتشلسي الإنكليزي وبورتو البرتغالي (المجموعة الرابعة)، وفيورنتينا الإيطالي وليون الفرنسي (المجموعة الخامسة)، وإشبيليه الإسباني (المجموعة السابعة)، وآرسنال الإنكليزي (المجموعة الثامنة).





ونجح فريق برشلونة الإسباني بتحقيق فوز هام على نظيره دينامو كييف الأوكراني (2-1)، فيما فاز إنتر على ضيفه روبن كازان الروسي (2-0)، وانتصر شتوتغارت على اونيريا اورزيتشني الروماني (3-1)، فيما جاء فوز أولمبياكوس على حساب آرسنال الإنكليزي بهدف دون رد.



المجموعة الخامسة

أكد فيورنتينا جدارته بصدارة المجموعة الخامسة بعدما عاد من إنكلترا بفوز هام على مضيفه ليفربول الإنكليزي (2-1).

تقدم ليفربول بواسطة الإسرائيلي يوسي بنعيون (43) قبل أن يعادل الدنماركي مارتن يورغنسن النتيجة في الدقيقة (63)، ليحسم البرتو جيلاردينو النتيجة لمصلحة فريقه بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة.







واعتلى فيورنتينا صدارة المجموعة بحصوله على 15 نقطة، وتقدم بفارق نقطتين على ليون الذي حقق بدوره فوزاً كبيراً على حساب ديبريشن المجري بأربعة أهداف نظيفة، فحل هذا الأخير رابعاً في المجموعة بدون نقاط، وجاء ليفربول ثالثاً بسبع نقاط، وسيلعب الفريق الإنكليزي في الدور الثاني من دوري أوروبا (يوروبا ليغ).

وسجل أهداف ليون باتيفيمبي غوميس (25) والبرازيلي فرنانديز ميشال باستوس (45) والبوسني ميراليم بيانيتش (59) وعلي سيسوخو (77).



المجموعة السادسة

وحقق فريق برشلونة فوزاً صعباً على مضيفه دينامو كييف (2-1)، فقد وجد الفريق الكاتالوني نفسه متأخراً بهدف دون مقابل بعد دقيقتين فقط من انطلاق المباراة، بعدما هُزت شباكه عن طريق ارتيم ميليفسكي.

وانتظر لاعبو متصدر الدوري الإسباني حتى الدقيقة 33 ليعادلوا النتيجة بواسطة تشافي هرنانديز، قبل أن يحسم أفضل لاعب في أوروبا الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان شبه غائب عن اللقاء لمصلحة فريقه في الدقيقة 86.







وفي ثاني مباريات هذه المجموعة حقق إنتر ميلان فوزاً ممتازاً نقلهم إلى الدور التالي بهدفين دون مقابل على حساب روبن كازان، سجلهما الكاميروني صامويل ايتو (31) وماريو بالوتيلي (64).

وتصدر برشلونة ترتيب المجموعة السادسة بـ11 نقطة، وجاء إنتر ثانياً بتسع نقاط، وسيلعب روبن كازان في دوري أوروبا بحلوله ثالثاً برصيد 6 نقاط، فيما حل دينامو كييف رابعاً بخمس نقاط.



المجموعة السابعة

فاز فريق إشبيليه الذي تأهل في مرحلة سابقة على ضيفه رينجرز الاسكتلندي بهدف دون مقابل سجله المالي فريدريك كانوتيه في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء.



وبلغ شتوتغارت الدور الثاني بفوزه على اونيريا اورزيتشني بثلاثة أهداف توالى على تسجيلها الروماني سيبريان ماريتشا (5) وكريستيان تراش (Cool والروسي بافل بوغريبنياك (11) مقابل هدف للفريق الروماني سجله البرتغالي انطونيو سيميدو (46).

وتصدر إشبيليه مجموعته برصيد 13 نقطة، أمام شتوتغارت 9 نقاط، واونيريا اورزيتشني 8 نقاط، ورينجرز نقطتين.

وسينتقل اونيريا اورزيتشني ليلعب في الدور الثاني من دوري أوروبا (يوروبا ليغ).



المجموعة الثامنة

وضمن اولمبياكوس تأهله للدور الثاني بفوزه على ضيفه آرسنال المتأهل سابقاً بهدف دون مقابل سجله البرازيلي جيسوس جيرالدو ليوناردو.



وكاد ستاندار لياج البلجيكي أن يخرج خالي الوفاض من البطولة بعدما كان خاسراً بهدف دون مقابل أمام الكمار الهولندي حتى انتهاء الوقت الأصلي من المباراة ما يضعه رابعاً على لائحة الترتيب لكن حارس مرماه التركي سينان بولات فعل ما عجز عنه المهاجمون بإدراكه التعادل في الوقت بدل عن ضائع
(90+5)، ما نقله مباشرة إلى الدور الثاني من دوري أوروبا.

وحافظ آرسنال رغم الخسارة على صدارة الترتيب بـ13 نقطة، وجاء أولمبياكوس ثانياً 10 نقاط، وستاندار لياج ثالثاً 5 نقاط، والكمار رابعاً بأربع نقاط.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: تأهل بايرن وريال وميلان وسسكا موسكو   الخميس 10 ديسمبر - 2:37




حسم فريق بايرن ميونيخ معركة البقاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لصالحه، بعد فوزه على مضيفه ومنافسه على بطاقة التأهل للدور الثاني يوفنتوس الإيطالي بنتيجة (4-1)، وذلك ضمن الجولة السادسة الأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى.

وانضم بايرن إلى قافلة المنتقلين إلى الدور المقبل، مصطحباً معه سسكا موسكو الروسي، وريال مدريد الإسباني، وآي سي ميلان الإيطالي.

وكان كل من بوردو الفرنسي (المجموعة الأولى) ومانشستر يونايتد الإنكليزي (المجموعة الثانية)، ومواطنه تشلسي وبورتو البرتغالي (المجموعة الرابعة)، وفيورنتينا الإيطالي وليون الفرنسي (المجموعة الخامسة)، وإشبيليه الإسباني (المجموعة السابعة)، وآرسنال الإنكليزي (المجموعة الثامنة)، قد حجز مقعده في الدور الثاني.



المجموعة الأولى







بدأ فريق يوفنتوس مباراته المصيرية بضغط على مرمى ضيفه الألماني بهدف هز شباكه بغية الاستفادة من التقدم كونه بحاجة إلى التعادل فقط، وكان له ما أراد في الدقيقة 19، بعدما سجل فريق السيدة العجوز هدف التقدم بواسطة الفرنسي دافيد تريزيغيه بطريقة ولا أروع، بعدما تابع تمريرة زميليه ماسكيرانو من على مشارف منطقة الجزاء بتسديدة قوية فشل الحارس هانز – يورغ بات في التصدي لها.

وجاء فعل الهدف إيجابياً لدى الفريق الألماني بطريقة غير عادية، فسيطروا على المباراة بكل تفاصيلها، وحاصروا مضيفيهم في منطقتهم، وكان بوفون رغم إصابته نجماً بدون منازع، لقدر ما صد من هجمات وتسديدات يمكن وصفها بالأهداف المحققة.

ولم تهمد عزيمة لاعبي الفريق البافاري رغم تسجيلهم هدف التعادل في الدقيقة 30، عن طريق حارس المرمى بات من ركلة جزاء سددها بطريقة ذكية في مرمى نظيره بوفون، فظلت السيطرة لهم حتى نهاية الشوط الأول.

وتابع بايرن تفوقه في الشوط الثاني ونجح لاعبوه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52، بعد رأسية من فان بومل صدها بوفون لتصل إلى والكرواتي ايفيكا اوليتش الذي تابعها في المرمى.

ولم تنفع التبديلات التي قام بها مدرب السيدة العجوز تشيرو فيرارا، فظل فريقه يعاني من العقم الهجومي والاهتزاز الدفاعي والتفكك بين الخطوط، ما كلفه هدفاً ثالثاً في الدقيقة 83، سجله ماريو غوميز.

وودّع الفريق الإيطالي بذلك دوري أبطال أوروبا وانتقل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، حيث سينضم إلى المتأهلين إلى الدور الثاني.

وأطلق البديل الأوكراني تيموك تيموتشوك رصاصة الرحمة على السيدة العجوز في الدقيقة 92، من تسديدة بعيدة عجز بوفون عن صدها.

وضمن المجموعة نفسها، فاز بوردو الفرنسي على مكابي حيفا الإسرائيلي بهدف دون رد سجله البرازيلي جوسي في الدقيقة 13.

وتصدر بوردو المجموعة بـ16 نقطة، متقدماً على بايرن الثاني برصيد عشر نقاط، ويوفنتوس الثالث بثماني نقاط، ومكابي بدون أي نقطة.



المجموعة الثانية







ونجح سسكا موسكو ببلوغ الدور الثاني بعد فوزه على على مضيفه بشيكتاش التركي (2-1) ضمن منافسات المجموعة الثانية.

افتتح الصربي ميلوس كراسيتش التسجيل لفريقه في الدقيقة (41)، غير أن البرازيلي ديفسون روجيرو بوبو أدرك التعادل لبشيكتاش في الدقيقة (86)، وأكد يفغيني الدونين تأهل فريقه بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وفي المجموعة نفسها، فاز مانشستر يونايتد الذي سبق وأكد تأهله إلى الدور الثاني على مضيفه فولفسبورغ الألماني (3-1).

وكان مايكل أوين نجم فريقه دون منازع بتسجيله الأهداف الثلاثة في الدقائق (44 و83 و90+1)، فيما سجل هداف فولسفبورغ البوسني ادين دزيكو (56) الهدف الوحيد لفريقه.

وتصدر مانشستر يونايتد المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، بفارق 3 نقاط عن سسكا في المركز الثاني وفولفسبورغ في المركز الثالث بسبع نقاط، وسينتقل إلى دوري أوروبا (يوروبا ليغ) وحل بشيكتاش رابعاً بأربع نقاط.



المجموعة الثالثة





وتأهل ريال مدريد الإسباني وآي سي ميلان الإيطالي عن المجموعة الثالثة، بعد فوز الأول على مضيفه مرسيليا الفرنسي (3-1)، وتعادل الثاني مع مضيفه زيوريخ السويسري (1-1).

في المباراة الأولى افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لفريقه (5)، قبل أن يدرك الأرجنتيني لوتشو غونزاليز التعادل لمرسيليا في الدقيقة 11، لكن كان للفريق الملكي هدف ثان عبر الفارو اربيلوا (60)، ثم عاد رنالدو وسجل الهدف الثالث (80).

وأهدر غونزاليز ركلة جزاء للفريق الفرنسي في الدقيقة 69، بعدما صدت العرضة تسديدته







وفي المباراة الثانية بقي آي سي ميلان غير ضامن للتأهل حتى الدقيقة 65، حينما أدرك التعادل عبر ركلة جزاء نفذها البرازيلي رونالدينيو بنجاح، بعد أن كان متأخراً بهدف سجله الصربي ميلان غاييتش (29).

وتصدر ريال مدريد المجموعة بعشر نقاط، أمام ميلان بتسع نقاط، ومرسيليا الثالث بسبع نقاط، وانتقل هذا الأخير لدوري أوروبا، وحل زيوريخ رابعاً بأربع نقاط



المجموعة الرابعة







وتعادل تشلسي مع ابويل القبرصي (2-2) ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي حسم أمرها في المراحل السابقة، بتأهل تشلسي إلى جانب بورتو الذي فاز بدوره على مضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني بثلاثة أهداف نظيفة.

في المباراة الأولى سجل الغاني مايكل ايسيان (19) والإيفواري ديدييه دروغبا (26) هدفي تشلسي، والبولندي مارسين زيلاكوف (6) والصربي نيناد ميروسافليفيتش (87) هدفي ابويل.

وفي المباراة الثانية سجل برونو الفيش (2) والكولومبي رادميل فالكاو غارسيا (14) والبرازيلي هالك (76) الأهداف.

وتصدر تشلسي ترتيب مجموعته بـ14 نقطة، متقدماً على بورتو 12 نقطة، واتلتيكو وابويل ولكل منهما 3 نقاط.

وسيخوض اتلتيكو مدريد الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لتفوقه على ابويل في المواجهات المباشرة، حيث تعادلا في إسبانيا (0-0) و(1-1) في قبرص.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: هونيس: فان غال ليس مهدداً في الوقت الحاضر   السبت 5 ديسمبر - 23:32




أكد المدير العام لبايرن ميونيخ الألماني أولي هونيس اليوم الثلاثاء أن إدارة النادي البافاري لم تفكر بتاتاً بالتخلي عن المدرب الهولندي لويس فان غال الذي يواجه انتقادات شديدة بسبب النتائج المتواضعة التي يحققها مع الفريق.

لكن هونيس لم يقفل الباب أمام هذه الاحتمال، مشيراً إلى أن إمكانية طرح هذه المسألة واردة في أي وقت.

وقال هونيس خلال مقابلة تلفزيونية: "لم نطرح من قبل إمكانية رحيل فان غال، لقد درسنا الوضع مع المدرب وأكدنا له دعمنا المطلق ونسعى إلى تسوية المشاكل بالتعاون معه وبكل هدوء".

من جهة أخرى، رفض هونيس التعليق على المهلة التي حددت لفان غال من اجل تسوية "المشاكل" وان كان خروج النادي البافاري من مسابقة دوري أبطال أوروبا غداً الأربعاء قد يعجل في رحيله.

وأعرب هونيس عن استيائه من الضغوط الإعلامية التي يواجهها النادي، مضيفاً "إن الضغوط الإعلامية التي تثقل كاهل النادي واللاعبين والمدرب باتت لا تطاق. نحن جميعنا، إن كنا أعضاء النادي أو وسائل الإعلام، لسنا صبورين تجاه النادي".

ويحتل بايرن ميونيخ المركز السابع في الدوري المحلي بفارق ست نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر، وهو مهدد فعلياً بالخروج أيضاً من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لأنه يحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى بفارق 6 نقاط عن بوردو الفرنسي الذي ضمن تأهله إلى الدوري الثاني، وأربع نقاط خلف يوفنتوس الإيطالي الثاني.

وفي حال نجح يوفنتوس في الفوز على بوردو غداً على ملعب الأخير، فسيوّدع بايرن ميونيخ المسابقة بغض النظر عن نتيجة مباراته مع ماكابي حيفا الإسرائيلي.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: أورزيتشني يسقط إشبيلية   السبت 5 ديسمبر - 23:30




فاز أونيريا أورزيتشني الروماني على ضيفه إشبيلية الإسباني 1-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الصربي إيفيكا دراغوتينوفيتش (45) هدف المباراة الوحيد.



رينجرز - شتوتغارت







خسر رينجرز الاسكتلندي أمام ضيفه شتوتغارت الألماني صفر-2 في غلاسكو ضمن منافسات المجموعة ذاتها. وسجل سيباستيان رودي (16) والصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (59) هدفي المباراة.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: آرسنال يعبر إلى الدور الثاني   السبت 5 ديسمبر - 23:28




بلغ آرسنال الإنكليزي الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 3-صفر اليوم الثلاثاء في لندن في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الفرنسي سامي نصري (35) والبرازيلي دنيسلون (45) هدفي المباراة.

وحسم آرسنال صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، فيما تأجل حسم هوية صاحب البطاقة الثانية بعد تعادل أولمبياكوس مع ألكمار.



ألكمار - أولمبياكوس







تعادل ألكمار الهولندي مع ضيفه أولمبياكوس اليوناني صفر-صفر في لاهاي ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وسيدخل اولمبياكوس إلى الجولة الأخيرة وهو بحاجة للتعادل مع ضيفه آرسنال من اجل حسم تأهله بغض النظر عن نتيجة ستاندار لياج مع ألكمار، لأنه يبتعد عن الفريق البلجيكي بفارق ثلاث نقاط.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: ليفربول يوّدع دوري الأبطال   السبت 5 ديسمبر - 23:25




خرج ليفربول الإنكليزي رغم فوزه على مضيفه ديبريشين المجري 1-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الفرنسي دافيد نغوغ (4) هدف المباراة الوحيد إلا أن ذلك لم يجنب فريقه الخروج من الدور الأول.



فيورنتينا - ليون







وبلغ أيضاً فيورنتينا الإيطالي الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه ليون الفرنسي 2-1 في فلورنسا ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وسجل البيروفي خوان فارغاس (28 من ركلة جزاء) هدف المباراة الوحيد. يذكر أن ليون كان قد ضمن تأهله إلى الدور الثاني أيضاً برصيد 10 نقاط.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: برشلونة يتخطى إنتر ويعتلي الصدارة   السبت 5 ديسمبر - 23:21




فاز فريق برشلونة الإسباني على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي 2-صفر اليوم الثلاثاء في برشلونة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل جيرار بيكيه (10) وبدرو رودريغيز (26) هدفي المباراة



روبن كازان - دينامو كييف







تعادل روبن كازان الروسي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني صفر-صفر ضمن منافسات المجموع ذاتها. ورفع روبن الذي يشارك في المسابقة الأوروبية الأم للمرة الأولى، رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، فيما رفع أندري شفتشنكو وزملاؤه في دينامو كييف رصيدهم إلى 5 نقاط في المركز الأخير.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: تشلسي يؤكد صدارته بفوزه على بورتو   السبت 5 ديسمبر - 23:19




خسر بورتو البرتغالي أمام تشلسي الإنكليزي صفر-1 اليوم الأربعاء في بورتو في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الفرنسي نيكولا أنيلكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69



تعادل أبويل وأتلتيكو مدريد







من جهة أخرى، تعادل أبويل القبرصي مع أتلتيكو مدريد الإسباني 1-1 في نيقوسيا في المجموعة عينها.

وسجل الصربي نيناد ميروسافليفيتش (5) هدف أبويل، والبرتغالي سيماو سابروسا (62) هدف أتلتيكو مدريد.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: بوردو يهزم يوفنتوس ويضمن الصدارة   السبت 5 ديسمبر - 23:15




فاز بوردو الفرنسي على يوفنتوس الإيطالي 2-صفر اليوم الأربعاء في بوردو في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل البرازيلي فرناندو مينيغازو (54) والمغربي مروان الشماخ (90+4) الهدفين.

وبهذا الفوز يكون بوردو قد أسدى خدمةً كبيرةً إلى بايرن مبقياً على آمال الأخير قائمة في التأهل إلى الدور الثاني.



بايرن ميونيخ - ماكابي حيفا





فاز بايرن ميونيخ الألماني على ماكابي حيفا الإسرائيلي 1-صفر في ميونيخ ضمن منافسات المجموعة ذاتها. وسجل الكرواتي إيفيكا أوليتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62.

وهذا هو الفوز الثاني لبايرن ميونيخ في الدور الأول ووضع حداً لخسارتين متتاليتين أمام بوردو فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس الثاني.

وستكون مباراة الفريقين في الجولة السادسة الأخيرة في تورينو حاسمة لتحديد المتأهل الثاني عن المجموعة. ويحتاج يوفنتوس إلى التعادل فقط لتخطي الدور الأول، فيما سيكون بايرن ميونيخ مطالباً بالفوز لمواصلة مشواره في المسابقة.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: الريال يفوز في مباراة شهدت عودة رونالدو   السبت 5 ديسمبر - 23:11



ريال مدريد الإسباني على إف سي زيوريخ السويسري 1-صفر اليوم الأربعاء في مدريد في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وسجل الأرجنتيني غونزالو هيغوايين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21.







هذا وشهدت المباراة في الدقائق الأخيرة عودة اللاعب كريستيانو رونالدو للملاعب عندما حل بديلاً لراوول غونزاليس، وذلك للوقوف على جاهزيته قبل مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة الأحد المقبل.



التعادل سيد الموقف في لقاء ميلان – مرسيليا







وفي سياق متصل ولحساب المجموعة عينها، تعادل ميلان الإيطالي مع ضيفه مرسيليا الفرنسي 1-1 في ميلانو.

وسجل ماريو بوريلو (10) هدف ميلان، والأرجنتيني لوتشو غونزاليز (16) هدف مرسيليا.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: سسكا يهزم فولفسبورغ وينعش آماله   السبت 5 ديسمبر - 23:07




أنعش سسكا موسكو الروسي آماله في التأهل إلى الدور الثاني بفوزه الصعب على ضيفه فولفسبورغ الألماني 2-1 اليوم الأربعاء في موسكو في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورفع سسكا موسكو رصيده إلى 7 نقاط متساوياً مع الفريق الألماني في المركز الثاني بيد أن الأخير يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة بعدما كان تغلب عليه 3-1 في الجولة الأولى.

وتأجل الحسم في البطاقة الثانية إلى الجولة الأخيرة حيث يلعب فولفسبورغ مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب البطاقة الأولى في المجموعة، فيما يحل سسكا موسكو ضيفاً على بشيكتاش التركي صاحب المركز الأخير.

ويحتاج فولفسبورغ إلى الفوز على مانشستر يونايتد بأي نتيجة لمرافقته إلى الدور الثاني، في حين تبقى آمال سسكا موسكو معلقة على فوزه على بشيكتاش وتعثر فولفسبورغ أمام الشياطين الحمر، أو تعادل الفريق الروسي مع مضيفه التركي وخسارة فولفسبورغ أمام بطل إنكلترا.

وكان فولفسبورغ البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البوسني إدين دزيكو في الدقيقة 19، بيد أن سسكا موسكو كان الأفضل في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عبر التشيكي توماس نيتشيد بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى (58)، ثم سجل الصربي ميلوس كراسيتش هدف الفوز لأصحاب الأرض بتسديدة قوية من 25 متراً.

وحاول فولفسبورغ في الدقائق الأخيرة تسجيل هدف التعادل الذي يمنحه بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لكن دون جدوى.



مانشستر يونايتد - بشيكتاش







خسر مانشستر يونايتد الإنكليزي أمام بشيكتاش التركي صفر-1 اليوم الأربعاء في مانشستر ضمن منافسات المجموعةذاتها. وسجل التشيلي رودريغو تيلو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20.

وهي الخسارة الأولى لمانشستر يونايتد على أرضه وتحديداً منذ سقوطه أمام ميلان الإيطالي صفر-1 في الدور ثمن النهائي عام 2005. ومنذ ذلك الحين حقق مانشستر يونايتد 17 انتصاراً و6 تعادلات قبل أن يسقط أمام بشيكتاش. كما هي الخسارة الأولى للشياطين الحمر على أرضهم في دور المجموعات منذ سقوطهم أمام ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني 2-3 في تشرين الأول/أكتوبر 2001.

وخاض مانشستر يونايتد المباراة بتشكيلة أغلبها من الفريق الرديف باستثناء الأساسيين القائد غاري نيفيل العائد من الإصابة وويس براون والصربي نيمانيا فيديتش والبرازيلي أندرسون والكوري الجنوبي بارك جي سونغ، قبل أن يدفع بمايكل أوين في الدقيقة 69 لكن دون أن ينجح في إدراك التعادل.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: شكوك حول مشاركة كاكا أمام مرسيليا   السبت 5 ديسمبر - 23:02




يغيب النجم البرازيلي كاكا، صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن الملاعب لمدة قد تصل إلى عشرة أيام بسبب إصابة في أعلى الفخذ.

وذكرت صحيفتا "آس" و"ماركا" الإسبانيتان اليوم الأربعاء أن كاكا (27 عاماً)، تعرض للإصابة خلال مشاركته في المباراة التي خسرها ريال مدريد أمام مضيفه برشلونة (0-1)، في الدوري الإسباني الأحد الماضي.

ولم يشارك كاكا في التدريبات خلال اليومين الماضيين، وسيغيب عن المباراة المقررة أمام ألميريا السبت المقبل ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وتحوم الشكوك أيضا حول مشاركة كاكا في المباراة المقررة أمام مرسيليا الفرنسي في فرنسا في الثامن من كانون الأول/ديسمبر الحالي، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وسيتأهل ريال مدريد إلى الدور الثاني في البطولة الأوروبية للمرة الثالثة عشرة على التوالي إذا نجح في تفادي الهزيمة بنتيجة (0-3) في المباراة التي تقام في فيلودروم.

كان كاكا انضم لريال مدريد قادماً من آي سي ميلان الإيطالي مقابل 65 مليون يورو في تموز/يوليو، لكنه لم يتمكن من الظهور بمستواه، حيث سجل هدفاً واحداً في الدوري الإسباني حتى الآن.-

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: دورى أبطال أوروبا   الخميس 26 نوفمبر - 11:02

نتائج المرحله الخامسه : - ( الثلاثاء 24/11/2009 )

برشلونه ( إسبانيا ) 2 0 إنترميلان (إيطاليا )
روبين كازان ( روسيا ) 0 0 دينمو كييف ( أوكرانيا )
ارسنال ( إنجلترا ) 2 0 ستاندردولياج ( بلجيكا )
إى زد الكمار ( هولندا ) 0 0 أولمبياكوس ( اليونان )
رينجرز ( أسكتلندا ) 0 2 شتوتغارت ( ألمانيا )
ديبريشينى ( المجر ) 0 1 ليفربول ( إنجلترا )
فيورنتينا ( إيطاليا ) 1 0 ليون ( فرنسا )
يونيريا أورزبتشينى ( رومانيا ) 1 0 إشبيليه ( إسبانيا )

نتائج المرحله الخامسه : - ( الأربعاء 25/11/2009 )

سسكا موسكو ( روسيا ) 2 1 فولفسبورغ ( ألمانيا )
مانشستريونايتد ( إنجلترا ) 0 1 بشكتاش ( تركيا )
اى سى ميلان ( إيطاليا ) 1 1 مرسيليا (فرنسا )
ريال مدريد ( إسبانيا ) 1 0 زيورخ ( سويسرا )
بايرن ميونخ ( ألمانيا ) 1 0 ماكابى حيفا ( الكيان الصهيونى )
بوردو ( فرنسا ) 2 0 يوفنتوس ( إيطاليا )
بورتو ( البرتغال ) 0 1 تشيلسى ( إنجلترا )
ابويل نيقوسيا ( قبرص ) 1 1 اتلتيكو مدريد( إسبانيا )

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
 
دورى أبطال أوروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلــــم :: الفئة الأولى :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: