حلــــم
زائرنا الكريم إذا اردت التمتع بجميع الصلاحيات عليك التسجيل وإذا اردت المشاهده فتفضل بزيارة اقسام المنتدى

وشكرا

حلــــم

منتدى ثقافى واجتماعى وفنى ورياضى وسياسى واسلامى
 
الرئيسية7olmالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدورى الاسبانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: صراع الصدارة مستمر بفوز برشلونة وريال   الإثنين 11 يناير - 18:19

بقيت الصدارة على حالها بعد فوز برشلونة المتصدر وحامل اللقب على مضيفه تينيريفي (5-صفر) على ملعب "هيليودورو رودريغيز لوبيز" وملاحقه ريال مدريد على ضيفه القوي مايوركا (2-صفر) على ملعب "سانتياغو برنابيو" اليوم الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان ريال مدريد وضع غريمه الكاتالوني تحت الضغط قبل مباراة الأخير مع تينيريفي وذلك بعدما تربع على الصدارة مؤقتاً بفارق نقطة عن رجال المدرب جوسيب غوارديولا، لكن بطل أوروبا انتزع الصدارة مجدداً بفوز مستحق عوض من خلاله تعادله في المرحلة السابقة مع فياريال (1-1) وهو الأمر الذي كان سيسمح لريال بخطف القمة، لكن سقط بدوره في فخ التعادل السلبي مع أوساسونا.

في المباراة الأولى، تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمساندة من بويان كركيتش وسجل ثلاثية رفع من خلالها رصيده إلى 12 هدفاً ليلحق بمهاجم فالنسيا دافيد فيا إلى صدارة ترتيب الهدافين، والاهم من ذلك أنه وضع فريقه في الصدارة مجدداً.

وكان الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 36 من ميسي الذي استفاد من مجهود فردي مميز لبويان كركيتش الذي وصلته الكرة بتمريرة من تشافي هرنانديز على الجهة اليسرى فتوغل وتلاعب بمدافع ثم بآخر قبل أن يعكس الكرة إلى أفضل لاعب في العالم لعام 2009 فوضعها الأخير في شباك أصحاب الأرض دون عناء.

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة أضاف القائد المدافع كارليس بويول الهدف الثاني للنادي الكاتالوني بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها ميسي من الجهة اليسرى، قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد لعبة جماعية رائعة بدأها إينييستا الذي تلاعب بمدافعين قبل أن يمررها لكركيتش فعكسها الأخير مجدداً لميسي كما كانت الحال في الهدف الأول ليسجل الأخير هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث ثم أضاف هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 75 بتسديدة "على الطائر" بعد تمريرة أخرى من بويان أيضاً.

واكتمل المهرجان التهديفي لبرشلونة بهدف خامس سجله إيزيكييل لونا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عندما حاول اعتراض تسديدة البديل بدرو رودريغيز الذي كان يواجه فريقه السابق.

ريال مدريد يحسم مواجهة مايوركا

وحسم ريال مدريد مواجهته القوية مع ضيفه مايوركا بالفوز عليه (2-صفر) فرفع رصيده إلى 41 نقطة، واستعاد ريال مدريد في مباراة اليوم خدمات نجم وسطه البرازيلي كاكا الذي غاب عن النادي الملكي منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد إصابته في مباراة "الكلاسيكو" أمام برشلونة والتي فاز بها الأخير بهدف دون مقابل، كما عاد إلى صفوف النادي الملكي لاعب وسطه المخضرم غوتي الذي جلس على مقاعد الاحتياط بعد ان غاب عن الملاعب منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال الهزيمة المذلة أمام ألكوركون من الدرجة الثالثة (صفر-4) في مسابقة الكأس.

في المقابل، افتقد فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني المدافع سيرخيو راموس ولاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا بسبب الإيقاف والمالي مامادو ديارا لمشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية.

وضرب ريال الذي خسر في المواجهتين الأخيرتين له مع مايوركا في "سانتياغو برنابيو" (1-3 في الدوري وصفر-1 في الكأس)، باكراً حيث افتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة بهدف رائع للأرجنتيني غونزالو هيغوين الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى بتمريرة من تشابي ألونسو فأطلقها قوسية بيسراه من خارج المنطقة إلى الزاوية اليمنى العليا لمرمى الضيوف، مسجلاً هدفه الخامس في المباريات الخمس الأخيرة والثاني عشر هذا الموسم ليلحق بمهاجم فالنسيا دافيد فيا إلى صدارة ترتيب الهدافين.

وكاد مايوركا أن يدرك التعادل بعد دقيقة واحدة عندما لعب أريتث أدوريث كرة عرضية متقنة إلى الأوروغوياني غونزالو كاسترو إيريزابال المتواجد على القائم الأيمن لكن رأسية الأخيرة مرت قريبة جدا من القائم.

ورد صاحب الأرض بفرصتين للبرتغالي كريستيانو رونالدو وكاكا، الأولى جاءت في الدقيقة 13 من تسديدة قوية علت العارضة، والثانية في الدقيقة 24 بعدما تبادل البرازيلي الكرة مع زميله البرتغالي قبل أن يسدد فوق العارضة أيضاً.

وفي الدقيقة 39 حصل ريال مدريد على فرصة أخرى لرونالدو الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى للمنطقة إثر عرضية من أرفالو أربيلوا فسيطر عليها قبل أن يسددها إلى جانب القائم الأيمن من مسافة قريبة.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح ريال مدريد في تعزيز تقدمه في الدقيقة 50 عندما لعب هيغوين كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى القائم البعيد حيث ايستيبان غرانيرو الذي دخل في الشوط الأول بدلاً من الهولندي رافاييل فان در فارت المصاب، فتلقفها بطريقة رائعة وسددها "طائرة" من زاوية ضيقة داخل شباك الحارس الإسرائيلي دودو أواتي.

وحصل ريال على فرصتين ثمينتين سريعتين لتعزيز تقدمه، الأولى في الدقيقة 54 عبر رونالدو الذي سدد بجانب القائم الأيمن، والثانية بعدها بدقيقة بواسطة كاكا الذي سدد من مسافة قريبة في الحارس أواتي، الذي عاد وتألق في الدقيقة 61 وحرم غرانيرو من تسجيل هدف شخصي ثان له بتصديه لتسديدته الصاروخية اثر كرة عرضية من كاكا.

وواصل ريال أفضليته المطلقة وهدد مرمى ضيفه بفرصتين إضافيتين في الدقيقة 64 لهيغوين الذي استلم تمريرة متقنة من كاكا لكنه اصطدم بأواتي الذي تدخل بعد ثوان ليبعد الكرة من أمام الهداف الأرجنتيني الذي تباطأ بعدما وصلته الكرة من رونالدو ما سمح للحارس الإسرائيلي بحرمانه من هدفه الثالث عشر.

ثم قام بيليغريني بإخراج كاكا في الدقيقة 69 وزج بالفرنسي كريم بنزيمة بدلاً منه، قبل أن يدخل غوتي في الدقيقة 83 بدلا من تشابي ألونسو، وهما كان التطوران الوحيدان في الدقائق الأخيرة لان النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية ليواصل مايوركا معاناته خارج ملعبه لأنه لم يحقق سوى فوز وحيد بعيدا عن جماهيره، علماً بأن فريق المدرب غريغوريو مانزانو هو الوحيد الذي فاز في جميع المباريات الثماني التي خاضها على أرضه هذا الموسم.

فالنسيا يثبت أقدامه في المركز الثالث

وعزز فالنسيا مركزه الثالث وعمق جراح مضيفه خيريز متذيل الترتيب بعدما ألحق به الهزيمة السادسة على التوالي بالفوز عليه (3-1).

استهل فالنسيا المباراة بطريقة جيدة حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 11 عبر خوان ماتا إثر تمريرة من الأرجنتيني إيفير بانيغا، لكن أصحاب الأرض الذين لم يحققوا سوى فوز واحد هذا الموسم وكان في المرحلة السابعة على حساب فياريال، أدركوا التعادل في الدقيقة 25 مستفيدين من انزلاق دافيد نافارو لتصل الكرة من مومو إلى كارلوس كالفو الذي أوضعها بيمناه في شباك الحارس سيزار سانشيز.

لكن فريق المدرب أوناي ايمري عاد ليتقدم مجدداً في الدقيقة 33 عبر لاعب وسطه دافيد سيلفا العائد مؤخراً من الإصابة، وذلك بعدما وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر الهداف دافيد فيا، قبل أن يضيف القائد كارلوس مارتشينا الهدف الثالث في الدقيقة 69 بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة قوية داخل شباك صاحب الأرض.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق ست نقاط عن ريال مدريد.

وفي لقاء آخر استعاد ديبورتيفو نغمة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات على التوالي وذلك بفوزه على ضيفه أوساسونا بهدف سجله خوان رودريغيز في الدقيقة 50 في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد الإيراني جواد نيكونام.

ورفع ديبورتيفو رصيده إلى 31 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع، مستفيداً من سقوط إشبيليه أمس السبت للمرة الثالثة على التوالي وذلك بخسارته أمام ضيفه راسينغ سانتاندير (1-2).

وسقط خيتافي أمام مضيفه سبورتينغ خيخون بهدف سجله دييغو كاسترو في الدقيقة 39، فيما اكتفى أتلتيك بلباو بالتعادل مع مضيفه ملقا بهدف لكل منهما، حيث تقدم ملقا أولاً بهدف للبرازيلي روبسون ويليغتون في الدقيقة 48، وتعادل فرناندو لورنتي لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

وتغلب إسبانيول على ضيفه سرقسطة بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للفائز كل من خوان فيردو في الدقيقة 13 وخافي ماركيز في الدقيقة 71، فيما أحرز أنخيل آريزميندي هدف سرقسطة الوحيد في الدقيقة 40.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: ريال مدريد يفشل في اللحاق ببرشلونة   الأحد 10 يناير - 8:45

فشل ريال مدريد في اللحاق ببرشلونة في الصدارة بتعادله مع مضيفه أوساسونا صفر-صفر، في حين صعد مايوركا إلى المركز الرابع بعد فوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 2-صفر اليوم الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، لم يكن ريال مدريد الثاني ووصيف البطل أفضل حالاً من برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه فياريال 1-1 أمس في افتتاح المرحلة، واكتفى بدوره بتعادل سلبي أبقى الفارق بين الفريقين عند نقطتين كما كان قبل هذه المرحلة.

وأصبح رصيد ريال مدريد 38 نقطة مقابل 40 لبرشلونة.

مايوركا رابعاً على حساب إشبيلية : -

وفي المباراة الثانية، سجل خوليو ألفاريز ماسكيرو (49) وأريتز أدوريز (66) الهدفين فارتفع رصيد مايوركا إلى 30 نقطة فتساوى مع إشبيلية لكنه بات يتقدم عليه بفارق الأهداف، علماً بأن أنظمة الدوري الإسباني تعتمد على نتائج المواجهات المباشرة في النهاية.

واكتفى دييورتيفو لا كورونيا بنقطة واحدة وفشل في اللحاق بإشبيلية بتعادله سلباً مع مضيفه سرقسطة رافعاً رصيده إلى 28 نقطة.

وتغلب خيتافي على ضيفه بلد الوليد بهدف وحيد سجله فرانشيسكو كاسكيرو (83)، وراسينغ سانتاندر على ضيفه تينيريفي بهدفين نظيفين لغونزالو كوسلا (72) وخيسكو (75)، وألميريا على خيريز صاحب المركز الأخير بهدف لخوسيه أورتيز (89).

وتعادل سبورتينغ خيخون مع ملقة بهدفين للفرنسي أرنولان غريغوري (45) وروبرتو كانيا (69) مقابل هدفين للبرتغالي دودا (9) والبرازيلي روبسون (60).

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: صراع الصدارة مستمر مع عودة الليغا   السبت 2 يناير - 4:30






يستأنف برشلونة المتصدر والبطل وريال مدريد غريمه التقليدي ووصيفه منافستهما الساخنة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستضيف الأول فياريال التاسع غداً السبت، ويحل الثاني ضيفاً على أوساسونا الرابع عشر بعد غد الأحد في المرحلة السادسة عشرة.

ويتصدر الفريق الكاتالوني المتوج بستة ألقاب العام الماضي، الترتيب برصيد 39 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد.

ويأمل برشلونة في تحقيق انطلاقة قوية في بداية العام الجديد حتى تكون فأل خير بالنسبة إليه ليكرر انجازاته العام الماضي عندما توج بألقاب الدوري والكأس والسوبر المحلية ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وبطولة العالم للأندية.

وتبدو حظوظ برشلونة كبيرة في خطف النقاط الثلاث أمام فياريال بالنظر إلى كونه لم يخسر أي نقطة على ملعبه نوكامب هذا الموسم، بيد أن فياريال لن يكون لقمة سائغة على الرغم من بدايته المتعثرة هذا الموسم حيث استغل فترة توقف الدوري الأسبوع الماضي ورتب أوراقه جيداً استعداداً لمواجهة الفريق الكاتالوني والمرحلة الثانية من الدوري على أمل تسلق المراتب والاقتراب من فرق المقدمة وحجز إحدى البطاقات المؤهلة إلى الكؤوس الأوروبية هذا الموسم.

وقال مدافع برشلونة الدولي البرازيلي دانيال ألفيش: "نتمنى أن نبدأ العام 2010 مثلما انهينا عام 2009" في إشارة إلى السداسية التاريخية للفريق الكاتالوني، مضيفاً: "لا نعرف ما تختزنه لنا سنة 2010 لكن مع المدرب جوزيب غوارديولا، ليس هناك أي مجال للتراخي أو التراجع، إنه يعرف جيداً كيفية تبليغنا بالأمور الايجابية وهذا هو مفتاح نجاحات برشلونة منذ استلامه مهام الإدارة الفنية".

ويرغب برشلونة في الفوز على فياريال للضغط على ريال مدريد كونه سيبتعد عن الأخير بفارق 5 نقاط وسيكون النادي الملكي مطالبا بالفوز على مضيفه أوساسونا ليعيده إلى نقطتين ويبقى قريبا منه.

ويملك النادي الملكي الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز في مقدمتها قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة الأرجنتيني غونزالو هيغواين أفضل هداف في صفوفه برصيد 10 أهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم فالنسيا الدولي دافيد فيا المتصدر وهدف واحد خلف مهاجم برشلونة الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الثاني، إلى جانب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب 7 أهداف حتى الآن هذا الموسم.

ويخوض ريال مدريد المباراة في غياب مدافعه الدولي البرتغالي بيبي بسبب الإصابة في ركبته والتي ستبعده إلى نهاية الموسم، كما يحوم الشك حول مشاركة البرازيلي ريكاردو كاكا الذي تعافى مؤخراً من إصابة في عضلات الفخذ وعاود التدريبات هذا الأسبوع بعد غياب منذ مطلع كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأوضح النادي الملكي أن اللياقة البدنية لكاكا تحسنت بشكل ملحوظ اليوم الخميس، غير أن المسؤولين يرغبون في التأكد مئة بالمائة من تعافيه من الإصابة قبل المشاركة في مباريات الدوري.

ويواجه ريال مدريد مشكلة في مباراة أوساسونا لأن الهولندي رافاييل فان در فارت الذي كان خير خلف لكاكا خلال غياب الأخير بسبب الإصابة، يعاني بدوره من إصابة ومشاركته الأحد غير مؤكدة والأمر ذاته بالنسبة إلى خوسيه ماريا غوتييريز "غوتي".

وقال مدافع ريال مدريد الدولي ألفارو أربيلوا "لدينا الإمكانيات لإحراز لقب الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا على الرغم من الأمر لن يكون سهلاً للغاية"، مضيفاً: "النجوم الجدد للنادي الملكي (رونالدو وكاكا والفرنسي كريم بنزيمة إلى جانب هيغواين) أصبحوا في طريقهم إلى تشكيل فريق قوي، أسلوب لعبنا قوي ونسجل أهدافاً كثيرة (40 هدفا في الدوري، أفضل خط هجوم)، وخط دفاعنا قوي أيضاً (13 هدفاً في المركز الثاني خلف برشلونة الذي دخل مرماه 9 أهداف فقط).

وتشتد المنافسة غداً السبت على المركز الثالث بين صاحبه إشبيليه وفالنسيا الرابع عندما يحل الأول ضيفاً على أتلتيكو مدريد الجريح، ويستقبل الثاني إسبانيول برشلونة.

ولن تكون مهمة إشبيليه أمام أتلتيكو مدريد الخامس عشر سهلة خصوصاً وأن الأخير يسعى إلى الهروب من منطقة الخطر، وقال لاعب وسطه راؤول غارسيا: "استفدنا من فترة توقف الدوري في أعياد الميلاد ورأس السنة، لقد نسينا الشهرين الكارثيين واستعدنا توازننا وقوتنا وثقتنا في مؤهلاتنا".

ويعول فالنسيا على هدافه الدولي دافيد فيا للإطاحة بإسبانيول الثالث عشر وانتزاع المركز الثالث من إشبيليه في حال تعثره أمام أتلتيكو مدريد.

وفي باقي المباريات يوم الأحد، يلعب خيتافي الثامن مع بلد الوليد الحادي عشر، وألميريا السابع عشر مع خيريز صاحب المركز الأخير، وسبورتينغ خيخون العاشر مع ملقة الثامن عشر، وراسينغ سانتاندير السادس عشر مع تينيريفي الرابع عشر، وسرقسطة التاسع عشر قبل الأخير مع ديبورتيفو لاكورونيا السادس، ومايوركا الخامس مع أثلتيك بلباو السابع.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: ملقة يوقف انتصارات مايوركا   الإثنين 21 ديسمبر - 5:01




أوقف ملقة انتصارات ضيفه مايوركا عندما تغلب عليه 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحرم ملقة مايوركا من تحقيق الفوز الثالث على التوالي وتحديداً منذ سقوطه أمام مضيفه برشلونة 2-4 في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وفشل مايوركا بالتالي في اللحاق بإشبيلية إلى المركز الثالث ولو مؤقتاً بعدما كان الأخير خسر أمام ضيفه خيتافي 1-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة.

وتجمد رصيد مايوركا عند 27 نقطة وبات مهدداً بالتخلي عن المركز الخامس لصالح ديبورتيفو لا كورونيا في حال فوز الأخير على ضيفه فالنسيا لاحقاً.

ومنح الإيطالي فرناندو فوريستييري التقدم لملقة في الدقيقة 23، وأدرك خوليو الفاريز التعادل للضيوف في الدقيقة 55، قبل أن يسجل فوريستييري هدفه الشخصي الثاني والفوز لفريقه في الدقيقة 76.

وارتقى فياريال إلى المركز التاسع بفوزه المستحق على ضيفه راسينغ سانتاندير بهدفين نظيفين سجلهما خوسيبا لورنتي (50) والإيطالي جوسيبي روسي (72).

وبالنتيجة ذاتها، فاز إسبانيول على الميريا. وسجل خافي مورينو ماركيز (45) وفيران تيليشيا كوروميناس "كورو" (81) الهدفين.

وفاز بلد الوليد على سبورتينغ خيخون بهدفين للبرازيلي باتيستا سانتانا نيفالدو (29) والهولندي هاريس ميدونيانين (89) مقابل هدف للويس موران (12).

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: ريال يستعرض ويمطر مرمى سرقسطة بسداسية   الإثنين 21 ديسمبر - 4:47






استعرض ريال مدريد أمام ضيفه المتواضع ريال سرقسطة وأمطر شباكه بستة أهداف نظيفة مساء اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليعزز بالتالي موقعه في المركز الثاني برصيد 37 نقطة خلف برشلونة المتصدر (39 نقطة) الذي توج اليوم أيضاً بلقب بطولة العالم للأندية بفوزه في النهائي على فريق إستوديانتيس الأرجنتيني (2-1) في أبو ظبي.

وتجمّد رصيد سرقسطة، الذي لم يفز منذ انطلاق الموسم سوى في ثلاث مباريات، عند 12 نقطة في المركز الثامن عشر أمام كل من ملقا التاسع عشر (9 نقاط) وخيريس (7 نقاط) في المركز الأخير.

وتناوب على تسجيل الأهداف، كل من الأرجنتيني غونزالو هيغوين (3 و34) والهولندي رافاييل فان دير فارت (26 و28) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (50) والفرنسي كريم بنزيمة (71).



إشبيلية يخسر



وتعرض إشبيلية صاحب المركز الثالث لخسارة غير متوقعة على أرضه أمام خيتافي 1-2، ووقف رصيد إشبيلية عند 30 نقطة وبات مهدداً بفقدان المركز الثالث لصالح فالنسيا (28 نقطة) الذي يحل ضيفاً على ديبورتيفو لا كورونيا غداً في ختام المرحلة، فيما ارتفع رصيد خيتافي إلى 24 نقطة.

وأنهى إشبيلية الشوط الأول متخلفاً بهدفين نظيفين سجلهما روبرتو سولدادو رافعاً رصيده الشخصي إلى 10 أهداف هذا الموسم.

وافتتح سولدادو التسجيل بعد تمريرة عرضية من خايمي غافيلان مارتينيز أنهاها في شباك اندرياس بالوب (12)، وأضاف الثاني من مجهود فردي ومن مسافة قريبة (33).

وفي الشوط الثاني، حل الفارو نغريدو مكان العاجي ارونا كونيه في خط وسط إشبيلية فلم يتأخر كثيراً في تقليص الفارق اثر دربكة أمام المرمى تابع منها الكرة في شباك الحارس خوردي كادينا (51).

وحاول إشبيليه العودة إلى الأجواء وحسم النتيجة وضاعت عدة فرص على لاعبيه أبرزها للمالي فريديريك كانوتيه ونيغريدو، بينما كان سولدادو على وشك تسجيل الثلاثية من إحدى محاولاته.



بلباو يهزم أوساسونا



وفي مباراة أخرى، تغلب أتلتيك بلباو على ضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين سجلا في وقت مبكر، أولهما في الدقيقة الأولى بواسطة المخضرم فرانشيسكو يستي بعد تمريرة من فرناندو لورنتي الذي أضاف الثاني بتسديدة بعيدة المدى من خارج المنطقة اسكنها الشباك (12).

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 14563
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: إشبيليه يتقدم إلى المركز الثالث   الإثنين 14 ديسمبر - 8:29



صعد إشبيليه إلى المركز الثالث على حساب فالنسيا بعد فوزه بهدف نظيف على مضيفه سبورتينغ خيخون العائد إلى الأضواء بعد غياب عدة مواسم، اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
لم يمهل إشبيليه أصحاب الأرض أكثر من تسع دقائق لافتتاح التسجيل بعد أن حصل على ركلة حرة نفذت وعكس خيسوس نافاس على أثرها الكرة عرضية إلى داخل المنطقة فقابلها المالي فريديريك كانوتيه بقدمه اليسرى ووضعها في الشباك مسجلاً هدفه الرابع هذا الموسم.
ورفع إشبيليه الذي عجز عن رفع غلته في الدقائق الثمانين الأخرى، رصيده إلى 30 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على فالنسيا الذي سقط
على أرضه أمام ريال مدريد (2-3) أمس في الافتتاح
.
مايوركا خامساً








وفي مباراة ثانية، انتزع مايوركا المركز الخامس بفوزه على مضيفه أوساسونا بهدف يتيم أيضاً سجله غونزالو كاسترو في الدقيقة 61.

ونجح مايوركا الذي تألق على أرضه حتى الآن بخروجه فائزاً من المباريات السبع التي خاضها أمام جماهيره هذا الموسم، في فك عقدته وحقق الانتصار الأول خارج قواعده.

وارتفع رصيد مايوركا إلى 27 نقطة وتقدم بفارق نقطة على ديبورتيفو لا كورونيا الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه ألميريا بهدف لبابلو ألفاريز جاء في الدقيقة 74 بعد أن تقدم ألميريا في الدقيقة 59 بهدف للنيجيري كالو أوتشي، وبنفس النتيجة تعادل بلد الوليد مع ملقا الذي تقدم في الدقيقة 34 بهدف للبرتغالي سيرجيو باولو بربوزا فالنتي المعروف ب"دودا"، وتعادل بلد الوليد في الدقيقة 69 عن طريق خيسوس غوميز لاعب ملقا بالخطأ في مرمى فريقه.

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة سقط أتلتيكو مدريد أمام ضيفه فياريال بهدف للبرتغالي سيماو سابروزا سجله في الدقيقة 37 مقابل هدفين لدافيد فوستر وخوسيبا لورنتي جاءا في الدقيقتين 49 و90 على التوالي، فوقف رصيد الخاسر عند 13 نقطة مقابل 18 للفائز الذي انتقل من المركز الحادي عشر إلى العاشر بعد أن حقق بدوره فوزه الأول خارج ملعبه.

وبالنتيجة ذاتها فاز خيتافي على ضيفه تينيريفي، وسجل للفائز خوان ألبين في الدقيقتين 37 و68، فيما أحرز خوان لويس لوريتي هدف تينيريفي الوحيد في الدقيقة 81.

وتغلب راسينغ سانتاندير على خيريز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز أهداف سانتاندير كل من ماريو برميخو ومانويل أرانا رودريغيز وخيسكو في الدقائق 3 و49 و82 على التوالي، فيما أحرز هدفي خيريز مقابل الفرنسي مهدي لاسن في الدقيقة 26 وبيريز أنطونيتو في الدقيقة 69.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 14563
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: برشلونة يحسم دربي كاتالونيا   الأحد 13 ديسمبر - 6:56



حسم برشلونة حامل اللقب قمة مقاطعة كاتالونيا أمام جاره إسبانيول في صالحه بهدف نظيف اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وسجل المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39 من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 11 هدفًا ولحق بمهاجم فالنسيا الدولي دافيد فيا إلى صدارة لائحة الهدافين.
وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 39 نقطة من 15 مباراة بفارق 8 نقاط أمام غريمه التقليدي ووصيفه ريال مدريد الذي لعب 13 مباراة فقط ويحل ضيفاً لاحقاً على فالنسيا الثالث في قمة المرحلة.
وهو الفوز السادس على التوالي لبرشلونة في مختلف المسابقات (4 في الدوري و2 في دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها أيضاً وبلغ دورها الثاني هذا الموسم)، وأنهى بالتالي العام الحالي في القمة في مختلف المسابقات.
ويسافر برشلونة إلى أبو ظبي للمشاركة في بطولة العالم للأندية حيث يلتقي أتلانتي المكسيكي في نصف النهائي الأربعاء المقبل وهو مرشح بقوة للظفر باللقب الذي ينقص خزائنه.
لم ترق المباراة إلى المستوى المعهود وغابت الفرص الخطيرة على المرميين إلا ما ندر منها خصوصاً الفرصة التي حصل خلالها برشلونة على ركلة الجزاء المثيرة للجدل إثر سقوط تشافي هرنانديز داخل المنطقة بعد احتكاك مع خوسيه راؤول باينا أوردياليس فانبرى لها إبراهيموفيتش بنجاح.
وخاض برشلونة المباراة في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة، علماً بأن الأخير احتفل قبل المباراة مع جماهير النادي بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الرياضية الفرنسية سنويا لأفضل لاعب في العالم.
وفي مباراة ثانية، عمق أثلتيك بلباو جراح مضيفه سرقسطة عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد، سجل هدفي الفائز كل من سان خوسيه وسوسايتا في الدقيقتين 60 و81 على الترتيب، فيما أحرز ديوغو هدف سرقسطة الوحيد في الدقيقة 90.
وصعد أثلتيك بلباو إلى المركز السابع برصيد 23 نقطة، فيما تجمد رصيد سرقسطة عند 12 نقطة في المركز السابع عشر.
وتختتم المرحلة غداً الأحد، فيلعب بلد الوليد مع ملقة، وخيتافي مع تينيريفي، وألميريا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وراسينغ سانتاندير مع خيريز، واوساسونا مع مايوركا، وأتلتيكو مدريد مع فياريال، وسبورتينغ خيخون مع إشبيليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: التشكيلة المتوقعة للقاء ريال مدريد - فالنسيا من الـ MARCA   السبت 12 ديسمبر - 12:57



وضعت صحيفة آلـ Marca الإسبانية وآسعة آلانتشار التشكيلة المتوقعة للقاء [ ريال مدريد vs فالنسيا ] من الجولة الرآبع عشرمن الليغا الاسبانية , و جآءة التشكيلة كـ الشكل الاتي : -

في الحراسة : آيكر كــآسياس .


في الدفاع : آربيــلوا - آلبيول - بيـبي - سيرجو راموس .


في الوسط : آلونسوا - لاسانا ديارا - درينثي - فارت .


في الهــجوم : هيقواين - بنزيمــآ .



**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: ريال يزور فالنسيا ودربي كاتالوني في كامب نو   السبت 12 ديسمبر - 12:17




يدخل ريال مدريد الى مواجهته القوية مع مضيفه فالنسيا وهو يفتقد خدمات نجميه البرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب إصابة الأوّل وإيقاف الثاني بعد طرده في المرحلة السابقة أمام الميريا (4-2).

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن فالنسيا الثالث وخمس نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر لكن الأخير لعب مباراة إضافية.

"كريستيانو هو مفتاح لعبنا ويشكل خطرا كبيرا في منطقة الخصم"، هذا ما قاله لاعب الوسط تشابي الونسو عن زميله رونالدو، مضيفا "لكننا سنحاول أن نبقى الفريق ذاته معه أو دونه".

وكان رونالدو طرد أمام الميريا بعد ثوان معدودة على تسجيله الهدف الرابع للنادي الملكي وذلك لحصوله على إنذارين في غضون خمس دقائق، الأول بسبب نزعه قميصه احتفالا بالهدف والثاني بعدما ركل خوان مانويل اورتيز.

وسيفتقد النادي الملكي كثيرا الى رونالدو خصوصا انه سجل حتى الآن 12 هدفا في 11 مباراة ضمن جميع المسابقات، ويأمل المدرب التشيلي مانويل بيليغريني أن ينجح أي من الثلاثي الأرجنتيني غونزالو هيغوين (6 أهداف الدوري كما الحال بالنسبة لرونالدو)، الفرنسي كريم بنزيمة والقائد راوول غونزاليز.

لكن ما يقلق بيليغريني هو أن رونالدو ليس النجم الوحيد الذي سيغيب عن النادي الملكي في موقعة "ميستايا" حيث خسر ريال مدريد بثلاثية نظيفة الموسم الماضي، بل افتقاده أيضا الى خدمات كاكا الذي لن يعود الى الملاعب قبل العام المقبل بسبب معاناته من الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة "الكلاسيكو" أمام برشلونة (صفر-1).

وكشفت صحيفة "اس" المحلية أن كاكا سيبتعد عن الملاعب لمدة شهر على اقل تقدير لأن الإصابة التي يعاني منها اخطر مما كان يعتقد سابقا.

ونقلت "اس" عن مصدر مقرب من النادي الملكي قوله "كاكا لاعب هام للغاية ولن نخاطر به من اجل بعض المباريات. إذا خلد للراحة وشفي من الإصابة بشكل تام، فسيعود في العام الجديد".

وفي المقابل، لن يكون فالنسيا الذي خطف المركز الثالث من اشبيلية بعد فوزه على مضيفه اتلتيك بلباو (2-1) في المرحلة السابقة، بكامل قواه لأنه سيفتقد خدمات لاعب وسطه المميز دافيد سيلفا الذي اعتبره مدربه دافيد البيلدا بأهمية رونالدو أو كاكا، مضيفا "سيلفا هو أيضاً بنفس المستوى ويلعب في مركز مماثل. إذا أتوا (ريال مدريد) إلى هنا دون رونالدو وكاكا، سيكون الأمر جيدا، وإذا افتقدوا لاعبين مهمين آخرين فالأمور ستكون أفضل بكثير بالنسبة إلينا".

ويقدم فالنسيا أداء مميزا هذا الموسم وهو لم يذق طعم الهزيمة في الدوري المحلي منذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي عندما خسر في المرحلة الرابعة أمام مضيفه خيتافي 1-3، وهي الخسارة الوحيدة التي مني بها هذا الموسم خلال 22 مباراة في جميع المسابقات.

برشلونة-اسبانيول

أما بالنسبة لبرشلونة الذي ضمن تأهله الى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا كما حال غريمه ريال مدريد، فهو يخوض غدا السبت أيضا مواجهة دربي كاتالونيا مع جاره اسبانيول قبل أن يتوجه إلى ابو ظبي لخوض غمار بطولة العالم للأندية.

ويدخل فريق المدرب جوسيب غوارديولا الى مباراته مع جاره اسبانيول وهو يفتقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تعرض لالتواء في كاحله الأيمن خلال مباراة فريقه مع دينامو كييف الأوكراني الأربعاء الماضي، والشك يحوم أيضا حول مشاركته في بطولة العالم للأندية.

وبعد تسجيله هدف الفوز من ركلة حرة رائعة في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأوّل لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم،، تعرض ميسي (22 عاما) لركلة عنيفة من البرازيلي لياندرو ألميدا، ليغادر الملعب بعدها بمساعدة الجهاز الفني للفريق.

وتأهل برشلونة الى الدور الثاني بفوزه 2-1 في كييف متصدرا المجموعة السادسة بفارق نقطتين عن إنتر ميلان الفائز بدوره على روبن كازان الروسي.

وقال غوارديولا بعد مباراة كييف "يبدو إنه التواء في الكاحل"، معتبرا أن مهاجمه سيعاني ليكون جاهزا في مباراة برشلونة الأولى في بطولة العالم، وأضاف: "سنرى ما سيحصل، يبقى أسبوع قبل المباراة".

ولن تكون مباراة الدربي الكاتالوني سهلة على برشلونة لأن اسبانيول سيسعى جاهدا لتكرار سيناريو الموسم الماضي عندما اسقط جاره الكبير في "نوكامب" بهدفين للاعب برشلونة السابق ايفان دي لا بينا، مقابل هدف للعاجي يايا توري.

ويعاني اسبانيول الأمرين هذا الموسم وهو يحتل حاليا المركز الرابع عشر وبالتالي يأمل أن يعود من "نوكامب" بنقطة على أقل تقدير، ما سيفتح الباب أمام ريال مدريد لتقليص الفارق الذي يفصله عن برشلونة في حال خرج بدوره فائزا من ملعب "ميستايا".

سبورتينغ خيخون-إشبيلية

وبدوره، يأمل اشبيلية الرابع أن يعود الى سكة الانتصارات عندما يختتم المرحلة بعد غد الأحد في مواجهة مضيفه سبورتينغ خيخون السابع.

وكان النادي الأندلسي اكتفى بالتعادل في المرحلتين الأخيرتين أمام ملقة (2-2) وبلد الوليد (1-1) على التوالي.

وفي المباريات الأخرى، يلعب غدا السبت سرقسطة مع اتلتيك بلباو، وبعد غد الأحد بلد الوليد مع ملقة، وخيتافي مع تينيريفي، والميريا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وراسينغ سانتاندير مع خيريز، واوساسونا مع مايوركا، واتلتيكو مدريد مع فياريال.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 14563
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: برشلونة يواصل انتصاراته وريال يستعيد توازنه   الأحد 6 ديسمبر - 15:57



واصل برشلونة مسيرة انتصاراته وحقق فوزاً صعباً على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف ونفض ريال مدريد عنه غبار خسارته موقعة "الكلاسيكو" أمام الفريق الكاتالوني (صفر-1)، وذلك بعدما حقق فوزاً مثيراً على ضيفه ألميريا 4-2 اليوم السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وواجهت برشلونة صعوبة كبيرة في مباراته خارج ملعبه مع ديبورتيفو، إذ تقدم ليونيل ميسي للفريق الضيف في الدقيقة 27، ورغم سيطرة الفريق الكاتالوني تماماً على مجريات اللعب في الشوط الأول إلا أن مرمى حارسه فيكتور فالديز استقبل هدفاً مباغتاً لديبورتيفو عن طريق مهاجمه أدريان لوبيز في الدقيقة 39.
وفي الشوط الثاني كثف برشلونة محاولاته بغية حسم اللقاء لصالحه والابتعاد في الصدارة، ورفع معنويات لاعبيه خاصة أنه مقبل بعد أيام قليلة على منافسات كاس العالم للأندية التي ستستضيفها مدينة أبو ظبي الإماراتية بداية من التاسع من الشهر الحالي.
وظل الفوز بعيداً عن متناول برشلونة حتى الدقيقة 80 عندما مرر بيدرو عرضية ذكية إلى ميسي الذي انقض عليها برأسه مسجلاً الهدف الثاني لفريقه.
واستمرت محاولات متصدر الدقيقة بدون كلل أو ملل لتعزيز الفوز، وبالفعل في الدقيقة 87 مرر أبيدال كرة عرضية أرضية متقنة ذهبت لزلاتان إبراهيموفيتش الذي لم يتوان في إيداعها المرمى معلناً الهدف الثالث للفريق الضيف.
وحقق برشلونة بذلك الفوز الحادي عشر له في المسابقة مقابل ثلاثة تعادلات ليرفع رصيده إلى 36 نقطة بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

ريال يستعيد الثقة بفوز هام





وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها لم يكن فوز ريال مدريد سهلاً بتاتاً لأنه تخلف أمام ضيفه ألميريا حتى الدقيقة 73 قبل أن يدرك التعادل ثم يخطف الفوز في الدقائق السبع الأخيرة.

وفرض النادي الملكي أفضليته المطلقة في بداية اللقاء بفضل تحركات الهولندي رافايل فان در فارت والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين حصلا على العديد من الفرص لكن صاحب الأرض انتظر حتى الدقيقة 31 ليفتتح التسجيل إثر ركلة ركنية وصلت عبرها الكرة إلى راؤول البيول الذي مررها لرونالدو فلعبها الأخير عرضية إلى داخل المنطقة لتصل إلى المدافع سيرجيو راموس الذي أودعها برأسه شباك مرمى ألميريا.

وحصل ريال مدريد في بداية الشوط الثاني على فرصة لتعزيز تقدمه بعدما توغل راموس على الجهة اليمنى قبل أن يمرر الكرة لرونالدو الذي أطلقها أرضية لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم في الدقيقة 50.

وانتظر ألميريا حتى الدقيقة 55 ليسجل فرصته الحقيقية الأولى عبر النيجيري كالو أوتشي لكن الحارس إيكر كاسياس تألق وأبعد الكرة إلى ركنية.

ودفع النادي الملكي ثمن الفرص التي أهدرها في الشوط الأول لأن ضيفه نجح في أدراك التعادل بعدما تحولت تسديدة فرناندو سوريانو من الفارو اربيلوا ودخلت شباك كاسياس في الدقيقة 58، ثم اكتملت صدمة جماهير "سانتياغو برنابيو" عندما سجل اوتشي هدف التقدم للضيوف إثر ركلة حرة نفذها خوام مانيول اورتيز في الدقيقة 62.

وحاول مدرب ريال التشيلي مانويل بيليغريني أن يتدارك الموقف فزج بالفرنسي كريم بنزيمة بدلا من فان در فارت في الدقيقة 63، فنشط فريقه مجدداً وأطلق المباراة من نقطة الصفر في الدقيقة 73 بعدما أدرك الأرجنتيني غونزالو هيغوين التعادل مستفيداً من خطأ فادح للمدافع خوسيه تشيكو.

وواصل ريال اندفاعه سعيا خلف استعادة التقدم مجددا وحصل على مبتغاه عندما احتسب الحكم خافيير فرنانديز ركلة جزاء لمصلحة النادي الملكي بعد خطأ من دييغو كاريرا على رونالدو، فانبرى لها الأخير لكن الحارس صدها لتسقط الكرة أمام بنزيمة الذي أودعها الشباك في الدقيقة 83.

ولم ينتظر ريال سوى دقيقة واحدة ليضيف هدفه الرابع عبر رونالدو الذي عوض إهداره لركلة جزاء وسجل هدفه السابع في الدوري مستفيداً من تمريرة عرضية متقنة من هيغوين في الدقيقة 84.

لكن نجم مانشستر يونايتد السابق لم ينعم كثيرا بالهدف لأنه طرد قبل دقيقة من النهاية بعد حصوله على إنذارين في غضون 5 دقائق، الأول بسبب نزعه قميصه احتفالاً بالهدف والثاني بعدما ركل أورتيز.

إشبيليه يسقط في فخ التعادل

وسقط إشبيليه في فخ التعادل على أرضه مجددا وهذه المرة أمام بلد الوليد 1-1.

وكان إشبيليه تعادل في المرحلة السابقة أمام ضيفه ملقه 2-2، ليصبح مهدداً بفقدان المركز الثالث لمصلحة فالنسيا في حال فوز الأخير على اتلتيك بلباو غدا الأحد.

ووجد الفريق الأندلسي نفسه متخلفاً في الدقيقة 33 بهدف للأنغولي ماتيو البرتو مانوتشو، قبل أن يدرك البرازيلي لويس فابيانو التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ولم يستفد إشبيليه من التفوق العددي الذي تمتع به لفترة طويلة من المباراة بعد طرد بورخا فرنانديز في الدقيقة 37 واكتفى بهدف واحد ونقطة واحدة رفع من خلالها رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد.

أتلتيكو يواصل صحوته

وواصل أتلتيكو مدريد الجريح صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم فقط بتغلبه على مضيفه خيريز بهدفين للاوروغوياني دييغو فورلان في الدقيقة 29 والأرجنتيني سيرجيو أغويرو في الدقيقة 66.

وشهدت المباراة طرد الفارو دومينغيز سوتو في الدقيقة 85 من أتلتيكو مدريد، والمالي سيدي يايا كيتا في الدقيقة 71 من خيريز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: برشلونة في مهمة صعبة أمام ديبورتيفو   السبت 5 ديسمبر - 22:09





يخوض برشلونة حامل اللقب ومتصدر الترتيب، رحلة شائكة غداً السبت إلى مقاطعة غاليسيا حيث يحل على ديبورتيفو لاكورونيا خامس الترتيب في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم "ليغا".

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد، علماً بأن الأول فاز أول من أمس الأربعاء في مباراة مقدمة على أرض خيريز 2-صفر لارتباطه ببطولة العالم للأندية.

وبرشلونة هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن، لكن مدرب الفريق جوسيب غوارديولا يجب أن يفكر جيداً في كيفية توزيع جهود لاعبيه الذين سيخوضون ثالث مباراة لهم في أسبوع واحد، وذلك قبل مشاركتهم في بطولة العالم للأندية المقررة في أبو ظبي الإماراتية منتصف الشهر الحالي.

ويقول غوارديولا: "تبقى لنا خمس مباريات قبل عيد الميلاد والكثير كي نقوم به. يجب أن نتقدم بعد لأننا سنواجه السبت أحد أقوى الفرق في الدوري".

ومن الممكن أن يشرك غوارديولا جوهرة الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي من البداية بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية، والسويدي زلاتان إيبراهيموفيتش بعد تسجيله هدفين حاسمين في مرمى ريال مدريد وخيريز.



ريال مدريد لتناسي هزيمة الكلاسيكو























ويأمل ريال مدريد استعادة نغمة الفوز بعد خسارته المعنوية أمام برشلونة صفر-1 في الجولة الماضية، عندما يستقبل ألميريا الثالث عشر على ملعبه "سانتياغو برنابيو" غداً السبت.

ورغم خسارة الفريق الملكي في برشلونة، إلا أن رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني خاضوا أفضل مبارياتهم هذا الموسم والتي شهدت عودة نجمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو من الإصابة وإهداره أخطر فرص المباراة.

وقال مدافع ريال البرتغالي بيبي: "أظهرنا أننا بمستوى برشلونة في ملعب كامب نو، وهذه هي الطريق التي سنستمر فيها. لم نرجع بأي نقطة لكن كسبنا ثقة كبيرة. سنحارب على اللقب حتى الموت، لأن الفريقين سيهدران النقاط. أهم شيء أن نبقى أقوياء بدنياً وذهنياً حتى النهاية".

ويتوقع أن يشرك مدرب ألميريا المكسيكي هوغو سانشيز تشكيلة دفاعية أمام فريقه السابق الذي أحرز معه خمسة ألقاب في الدوري وكان أحد أهم الهدافين في تاريخه.

وفي باقي المباريات، يلعب إشبيلية مع بلد الوليد وخيريز مع أتلتيكو مدريد غداً السبت، وتينيريفي مع سبورتينغ خيخون وإسبانيول مع راسينغ سانتاندر ومايوركا مع سرقسطة وملقة مع أوساسونا وفياريال مع خيتافي وأتلتيك بلباو مع فالنسيا يوم الأحد.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: غاغو يطالب بالرحيل عن ريال مدريد   السبت 5 ديسمبر - 22:04





ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الجمعة أن الأرجنتيني فرناندو غاغو لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، الذي تركه مدرب الفريق مانويل بيليغريني احتياطياً، يريد الرحيل عن النادي الملكي.

ويريد غاغو (23 عاماً) الذي انضم إلى ريال مدريد نهاية عام 2006، أن يلعب لضمان مركزه مع منتخب بلاده المشارك في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، وقد طلب من مدير أعماله أن يجري مفاوضات انتقاله إلى نادي آخر لدى فتح مهلة الانتقالات الشتوية.

وسبق لغاغو أن ألمح إلى إمكانية رحيله عن النادي في الأسابيع الأخيرة وهو لا يزال يواجه الرفض من قبل ريال مدريد الذي يريد الاستعانة به خلال غياب المالي مامادو ديارا الذي سيشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية مطلع 2010 بحسب ماركا.

وانضم غاغو إلى ريال مدريد عام 2006 من بوكا جونيورز الأرجنتيني لقاء نحو 21 مليون يورو وهو متخوف من البقاء خارج تشكيلة بلاده في حال لم يشارك في اللعب مع ناديه بشكل كاف.

وأكدت الصحيفة أن النادي الإسباني يأسف لعدم بيع اللاعب خلال الصيف إلى نادي إيفرتون الإنكليزي لقاء 15 مليون يورو.

وتقام نهائيات كأس الأمم الأفريقية من 10 إلى 31 كانون الثاني/يناير المقبل والتي تترافق مع فترة الانتقالات الشتوية ومن المتوقع إيجاد حل لانتقال غاغو من عدمه

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: خجل بنزيمة يشحذُ هِمم المدريديين   السبت 5 ديسمبر - 22:02





ذكرت صحيفة "آس" الاسبانية اليوم الأربعاء أن ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم بصدد إعداد خطة لضمان انسجام كبير للمهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة مع زملائه بعدما اكتشف بأنه خجول وانطوائي منذ انضمامه إلى صفوف النادي الملكي الصيف الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن هدف النادي الملكي هو تفادي ما حصل مع مواطنه الدولي نيكولا انيلكا الذي وجد صعوبة في الانسجام داخل النادي الملكي ولم يستمر بقاؤه في مدريد أكثر من موسم واحد (1999-2000)، مضيفة أن النادي الملكي يريد بأي ثمن وقف عزلة بنزيمة (21 عاماً).

وتابعت أن المرحلة الأولى من "خطة التأقلم" هي تخصيص مدرس للغة الإسبانية لتحسين مستوى بنزيمة الذي لا يتحدث إلا بكلمات متقطعة.

وأشارت إلى أن ذلك سيمكن بنزيمة من فهم نكت زملائه وخاصة التعليمات التكتيكية للمدرب التشيلي مانويل بيليغريني.

وأضافت أن المرحلة الثانية هي نقل مؤخرا للإقامة في منطقة سكنية فاخرة "لا فينكا" في ضواحي مدريد غير بعيد عن البرتغالي كريستيانو رونالدو وراوول وغوتي.

وأكّد المصدر أن "من بين اللاعبين المنضمين إلى ريال مدريد هذا الصيف، فإن بنزيمة هو آخر من غادر الفندق بحثاً عن سكن"، مشيراً إلى أنه على الرغم من خجله فإنه يتجاوب جيداً مع زملائه.

وكان بنزيمة تعرض فجر الاثنين لحادث سيارة ليس خطيراً لدى وصوله إلى مدريد قادماً من برشلونة، وهو الحادث الذي اعتبرته الصحافة دليلاً آخر على الفترة السيئة التي يجتازها اللاعب.

ووفقاً لصحيفة "الموندو" فإن بنزيمة لا يتواصل كثيراً مع اللاعبين الفرنسيين الآخرين في ريال مدريد هما مواطنه لاسانا ديارا والمالي محمدو ديارا على الرغم من الجهود التي يبذلها الأخيران لمساعدته.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: ريال مدريد يعرض مبلغاً ضخماً لضم فابريغاس   السبت 5 ديسمبر - 21:56







أعرب ريال مدريد الإسباني عن استعداده لدفع 50 مليون يورو على الأقل لضم الإسباني سيسك فابريغاس من آرسنال الإنكليزي العام المقبل حسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم السبت.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز سيقدم عرضاً إلى آرسنال لضم فابريغاس، مشيرة إلى أن لاعب الوسط الإسباني سيغادر إنكلترا في 2010.

وسيصطدم ريال مدريد برغبة غريمه برشلونة في التعاقد مع فابريغاس أيضاً، حيث أشارت الصحيفة ذاتها إلى أن النادي الكاتالوني اتصل باللاعب وبمقربين منه لضمه إلى صفوفه العام المقبل.

وكان فابريغاس (22 عاماً) أوضح قبل أيام أنه سعيد مع فريقه آرسنال الإنكليزي وإنه يريد أن يكون جزءاً من نجاحه في المستقبل.

ويلعب النجم الإسباني في صفوف آرسنال منذ سبعة أعوام، حيث كان بدأ مسيرته معه في صفوف الناشئين.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 14563
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: الفوز الثاني لأتلتيكو   الإثنين 30 نوفمبر - 14:52

ونجح أتلتيكو مدريد أخيراً في تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم بعد الأول على سرقسطة في المرحلة الخامسة (2-1)، وجاء بنتيجة كبيرة على حساب ضيفه الكاتالوني إسبانيول بأربعة أهداف نظيفة سجلها الأوروغواياني دييغو فورلان (27) والأرجنتينيان سيرجيو أغويرو (62 و85) وماكسي روديغيز (89).

ورفع أتلتيكو مدريد، الذي خسر في مبارياته الثلاث السابقة، رصيده إلى 10 نقاط وصعد من المركز التاسع عشر قبل الأخير إلى السابع عشر، فيما تجمد رصيد إسبانيول عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتعادل بلد الوليد مع ضيفه تينيريفي بثلاثة أهداف للبرازيلي دييغو كوستا (28 و50) والأوروغواياني فابيان كانوبيو (35 من ركلة جزاء)، مقابل ثلاثة أهداف لخوان نينو (63) ولويس أنغيل دياز (72) وغارسيا أويوزي (84).

وتغلب أوساسونا على مضيفه سرقسطة بهدف للإيراني جواد نيكونام (26).

وعاد ديبورتيفو لا كورونيا من ملعب مضيفه راسينغ سانتاندر بفوز ثمين بهدف سجله ألبرتو لوبو (76)، الذي أبقى فريقه قريباً جداً من فرق الصدارة لأنه لا يتخلف سوى بفارق نقطة عن إشبيلية الثالث الذي تعادل أمس مع ملقة 2-2، وبفارق الأهداف عن فالنسيا الرابع الذي سقط في فخ التعادل مع ريال مايوركا 1-1 أمس أيضاً.

وحقق أتلتيك بلباو فوزاً كبيراً على مضيفه ألميريا بأربعة أهداف لخافيير مارتينز أغينابا (37) وأوستاريتز أستارلوا (41) وفرناندو لورينتي (59) وأوسكار دي ماركوس (77)، مقابل هدف للنيجيري كالو أوتشي (84 من ركلة جزاء).

ودك خيتافي شباك ضيفه خيريز بخمسة أهداف سجل منها روبرتو سولدادو ثلاثية (44 و45 من ركلة جزاء و58)، وأضاف دانيال باريخو (57) وفرانسيسكو كاسكويرو (61) الهدفين الآخرين، مقابل هدف لإيثامي أرتيليس أوليفا (33) في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بعد طرد دافيد برييتو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 14563
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: برشلونة يحسم "الكلاسيكو" ويستعيد قمة الليغا   الإثنين 30 نوفمبر - 14:50

حسم برشلونة حامل اللقب موقعة "الكلاسيكو" الـ 159 واستعاد الصدارة من غريمه التقليدي ريال مدريد بالفوز عليه 1-صفر اليوم الأحد على ملعب "نوكامب" في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين النادي الكاتالوني بفوزه الحادي والستين في "الكلاسيكو" إلى المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد ثوان معدودة على دخوله إلى أرضية الملعب، ليعيد فريقه إلى الصدارة التي تنازل عنها لريال مدريد في المرحلة السابقة بعد تعادله مع أتلتيك بلباو (1-1).

ولا يزال ريال مدريد يتقدم على غريمه الكاتالوني في مواجهات "الكلاسيكو" بـ 68 انتصاراً مقابل 61 هزيمة و30 تعادلاً.

وكان برشلونة فاز في مواجهتي الموسم الماضي 2-صفر في "نوكامب" و6-2 في "سانتياغو برنابيو" عندما حقق النادي الكاتالوني ثاني أكبر فوز على غريمه الملكي بعد ذلك الذي سجله في موسم 1950-1951 عندما فاز حينها 7-2.

يُذكر أن أكبر فوز في تاريخ "الكلاسيكو" مسجل باسم ريال مدريد حققه في شباط/فبراير 1935 وكان 8-2 في "سانتياغو برنابيو".

وجاءت المباراة باهتة نسبياً من حيث الفرص وقد عاد إلى تشكيلة النادي الكاتالوني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن مباراة الثلاثاء الماضي أمام إنتر ميلان الإيطالي (2-صفر) في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو شارك أساسياً خلافاً لإبراهيموفيتش الذي جلس على مقاعد الاحتياط.

وفي الجهة الأخرى، بدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو اللقاء أساسياً بعدما سجل عودته إلى الملاعب الأسبوع الماضي بعد غياب طويل بسبب الإصابة وهو كان صاحب الفرصة الأولى في اللقاء بعدما تلقى الكرة من البرازيلي كاكا الذي قام بمجهود مميز على الجهة اليسرى، لكن لاعب مانشستر يونايتد السابق فشل في وضعها بعيداً عن متناول الحارس فيكتور فالديز (20).

وكانت هذه الفرصة الحقيقية الوحيدة في الشوط الأول الذي انحصر خلاله اللعب في وسط الملعب مع أفضلية ميدانية لريال مدريد الذي بدا عازماً على أن يكون صاحب هدف التقدم، إلا أن هذا الأمر لم يتحقق في الدقائق الـ 45 الأولى.

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني زج مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا بإبراهيموفيتش بدلاً من هنري وكان مصيباً في خياره لأن النجم السويدي نجح وفي أول لمسة له في افتتاح التسجيل عندما تلقف كرة عرضية من البرازيلي دانيال ألفيش وأطلقها "طائرة" بيساره على يمين الحارس إيكر كاسياس (56).

ولم تدم فرحة النادي الكاتالوني كثيراً لأنه تعرض لضربة بطرد سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 63 لحصوله على إنذار ثان بعدما لمس الكرة بيده بشكل متعمد.

وحاول النادي الملكي أن يستفيد من التفوق العددي، فاندفع للهجوم وحصل على فرصة لإدراك التعادل إلا أن رأسية رونالدو علت العارضة بعد عرضية من البرازيلي مارسيلو (66)، قبل أن يترك النجم البرتغالي الملعب تاركاً مكانه للفرنسي كريم بنزيمة الذي هدد مرمى فالديز بتسديدة مرت قريبة من القائم الأيسر (71).

وزج مدرب ريال التشيلي مانويل بيليغريني بالقائد المخضرم راوول غونزاليز بدلاً من ألفارو أربيلوا (74)، من أجل الاستفادة من النقص العددي في صفوف صاحب الأرض الذي كاد أن يسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة الأخيرة عبر ميسي الذي انفرد بكاسياس لكن الأخير تعملق وأنقذ النادي الملكي الذي لعب بعشرة لاعبين في الدقيقة الأخيرة بعد طرد الفرنسي لاسانا ديارا لحصوله على إنذار ثان بعد خطأ على تشافي هرنانديز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 14563
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: ميسي أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية   الإثنين 30 نوفمبر - 14:47

سيكون الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2009 والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم.

وأبرز انجازات ميسي كانت بقيادته برشلونة إلى لقب بطل دوري أبطال أوروبا اثر فوزه على مانشستر يونايتد الإنكليزي في المباراة النهائية.

ويأتي اسم ميسي ضمن اللائحة النهائية التي تضم عشرة لاعبين وأعلنت عنها "فرانس فوتبول" على موقعها على شبكة الانترنت.

وتضم اللائحة أيضاً البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني الذي توّج بالجائزة في العام الماضي، لكن يغيب عنها الدولي الإسباني فرناندو توريس لاعب وسط ليفربول الإنكليزي.

وكان رونالدو حل في المركز الأول في العام الماضي برصيد 446 صوتاً، مقابل 281 لميسي و179 لتوريس.

وكانت جائزة "فرانس فوتبول" قد انطلقت في العام 1956، حين نالها الإنكليزي ستانلي ماثيوز، وكانت تمنح لأفضل لاعب أوروبي حتى العام 1995 حتى توسعت لتشمل جميع اللاعبين الذين يلعبون في البطولات الأوروبية ما سمح لليبيري جورج وياه في أن ينال هذا الشرف، ثم أصبحت أكثر عالمية العام قبل الماضي عندما توسعت ليدخل في المنافسة عليها جميع اللاعبين في العالم.

واللاعبون العشرة المرشحون للجائزة هم:

الإيفواري ديدييه دروغبا (تشلسي الإنكليزي)، الكاميروني صامويل ايتو (برشلونة الإسباني ثم إنتر ميلان الإيطالي)، الإنكليزي ستيفن جيرارد (ليفربول الإنكليزي)، السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (إنتر ميلان ثم برشلونة)، الإسباني اندرياس انييستا (برشلونة)، البرازيلي كاكا (آي سي ميلان الإيطالي ثم ريال مدريد الإسباني)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد)، الانكليزي واين روني (مانشستر يونايتد الانكليزي)، الإسباني تشابي هيرنانديز (برشلونة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka
عضويه ذهبيه
عضويه ذهبيه
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 14563
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: الدورى الاسبانى   الأحد 29 نوفمبر - 20:21

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن شاء الله وبإذن الله الريال فائز اليوم ثلاثه صفر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: الدورى الاسبانى   الأحد 29 نوفمبر - 20:03

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اليوم مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد المتصدر وبرشلونه واتمنى فوز الريال 3 0 إن شاء الله كاكا هدف وكريستيانو هدف وهيغواين هدف

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 15694
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: الدورى الاسبانى   الخميس 26 نوفمبر - 4:29

انتزع ريال مدريد صدارة الدورى الاسبانى بفوزه على راسينغ سانتدير بهدف دون مقابل فى ملعب سانتياجو برنابو وتعادل برشلونه خارج ملعبه مع فريق اتليتكو بلباو بهدف لكل منهما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
 
الدورى الاسبانى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلــــم :: الفئة الأولى :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: