حلــــم
زائرنا الكريم إذا اردت التمتع بجميع الصلاحيات عليك التسجيل وإذا اردت المشاهده فتفضل بزيارة اقسام المنتدى

وشكرا

حلــــم

منتدى ثقافى واجتماعى وفنى ورياضى وسياسى واسلامى
 
الرئيسية7olmالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نوال الزغبي في مؤتمر كوبنهاغن لمناقشة مخاطر التغيرات المناخية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 632
نقاط : 16434
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: نوال الزغبي في مؤتمر كوبنهاغن لمناقشة مخاطر التغيرات المناخية في العالم   الخميس 10 ديسمبر - 4:34



يشارك الإعلامي السوري خالد إسماعيل مدير البرامج في إذاعة سوريا الغد في مؤتمر كوبنهاغن الذي يناقش مخاطر التغيرات المناخية في العالم وذلك بدعوة من منظمة دعم الصحفيين في العالم وبترشيح حكومي، ومن المقرر أن يلقي محاضرة في جامعة كوبنهاغن عن دور الإعلام في سوريا والمنطقة العربية في التوعية بمخاطر الإحتباس الحراري والتغيرات المناخية.



واختيرت الأغنية المصورة "منى عينه" للفنانة نوال الزغبي، والتي تحمل توقيع المخرج يحيا سعادة لتكون جزءاً من العرض الذي سيقدمه الزميل خالد إسماعيل خلال محاضرته.


وقال معلقاً على هذا الموضوع: "شيء جميل أن تقوم شركة عربية خاصة مثل شركة أوفر بيروت للمخرج يحيا سعادة بتقديم فكرة بهذا المضمون الهام، وأن توافق فنانة ذات شعبية واسعة مثل الفنانة نوال الزغبي بتبني هذه الفكرة والتي تتحدث عن ذوبان الثلوج، وتغيرات المناخ وتساهم بشكل فعال في التوعية إعلامياً بهذه القضية الهامة".




وأضاف خالد أنه اختار بجانب هذا العمل أعمال أخرى منها دعاية لقانون السير الجديد في سوريا تتحدث عن التلوث البيئي ... ومن الاردن اختار فلاشات إذاعية لإذاعة المدينة تتحدث أيضاً عن التغيرات المناخية، بالإضافة الى دراسات وتحقيقات إعلامية مكتوبة تتناول ذات القضية.



أما المخرج يحيا سعادة يقول عن هذا الموضوع اختيارنا للأغنية "منى عينه" هو أن الأغنية إيقاعية خليجية وموضوعها عاطفي وبعيد نوعاً ما عن صورة الكليب، فكانت له وجهة نظر مختلفة حيث قال: "عندما استمعت الى الأغنية تخيلت نوال "أم للطبيعة" تحكي مع الانسان بعدما خرب الأرض، وهو الآن نادم على ما اقترفه بحق الكوكب الذي يعيش عليه، وبات يشعر بالمخاطر الناجمة عما إقترفته يداه، ويحاول أن يعتذر ويحكي مع الأرض، ولكن الوقت قد فات لأي ندم أو إعتذار، فالضرر حصل والنتائج حتمية".



وحول الرموز التي تضمنها العمل قال أول رقصة تمثل عناصر الطبيعة الاربعة ممثلة بالألوان التي ارتدتها الراقصات، بينما تمثل نوال مركز الأرض.


وفي المشهد الثاني وهو يمثل عش فيه حيوانات جريحة ليعبر عن أشكال التعدي التي يقوم بها الإنسان على الطبيعة من خلال الصيد المحضور لأنواع مهددة بالإنقراض، بالإضافة الى إنعكاس التلوث البيئي على صحة الكوكب ومن فيه وغيرها من التصرفات اللامسؤولة.



وفي المشهد الأخير الذي تبدو فيه واقفة على جبل جليدي وفوقها أكليل من الشوك يمثل العذاب الذي تعانيه الأرض.
وحول سبب تقييد حركتها طيلة فترة الكليب قال: الفكرة أنها تقف في منتصف الكوكب، بعد أن حاصرت الحضارة البيئة وطوقتها بشكل سلبي. والخلاصة التي أردت الوصول اليها أنه من قلب الأرض سيبدأ الإنبعاث من جديد.
وبرر الرداء الأحمر بأنه يعبر عن سخونة مركز الأرض، وأما الفستان المميز الذي صممه فؤاد سركيس فهو يمثل النواة المكونة لكل شيء حي من خلال الحبيبات الملونة التي تنتشر عليه، أي الذرات المكونة للهواء والماء والأرض ... نواة الخلق.



واعترف يحيا بأنه لا يفلسف الفكرة كثيراً ولا يخوص في التفاصيل عندما يطرحها على الفنان، وإنما يعرض عليه المبدأ بشكل عام فهذه الأعمال في النهاية تجارية الطابع ولكن لا ضير من تضمينها رسائل ورموز هادفة. وأضاف بأن نوال أحبت كثيراً الجملة التي تظهر في نهاية العمل بأن الأرض تنادي وعلينا أن نستمع إلى نداءها.

**-**-**-**-**-**-**-**


مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdu.7olm.org
 
نوال الزغبي في مؤتمر كوبنهاغن لمناقشة مخاطر التغيرات المناخية في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلــــم :: الفئة الأولى :: المنتدى الفنى :: اخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: